ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    صّيف في الباحة تراها أروق    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    للمعلومية    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل سيحد فيلم آلام المسيح من النفوذ اليهودي في أمريكا؟!
يتهمهم بالقسوة والتعذيب والقتل
نشر في اليوم يوم 19 - 03 - 2004

وأخيرا بدأ عرض فيلم (آلام المسيح) الذي يروي بالتفاصيل الآلام التي قاساها السيد المسيح في الساعات الاخيرة من حياة يوم اربعاء الرماد حسب التقويم الكاثوليكي.
الفيلم اثار ضجة واسعة بين مخرجه وتوقع له البعض الفشل ولكن اصرار وارادة ميلجيبسون المخرج والمنتج دفعت به الى تحدي ومقارعة اليهود في امريكا ليقدم من خلال فيلمه، ما لم يستطع الاعلام العربي تقديمه خلال قرن بل قرون مضت.
الفيلم استغرق عرضه اكثر من ساعتين وخمس دقائق وهو مستوحى من (العهد الجديد) الانجيل وبالتحديد من الساعات العشر الاخيرة من حياة السيد المسيح أي منذ وشابه يهوذا الاسخربوطي بالمسيح.
الفيلم الذي شاهدنا بعض مشاهده وشاهده كاملا احد الاعلاميين العرب المقيمين في امريكا هو (اسامة فوزي) وروى لنا انطباعاته عبر الانترنت يبدأ بعملية الاعتقال التي يقوم بها يهود باشراف حا خامات المدينة وتبدأ عملية الاهانات والضرب والسخرية لتمهد لمشاهدة الاكثر قسوة ويرسخ السيناريو في بداية الفيلم حقيقة طالما نفاها اليهود وهي انهم هم الذين اعتقلوا وعذبوا وصلبوا (القرآن الكريم ينفي الصلب) وقد اكد المخرج، على تعذيب السيد المسيح.
الآلام
تبدأ آلام السيد المسيح في باحة القلعة بحضور الاف من اليهود ومن الاتباع لتبدأ عملية الجلد البشع والتي استغرقت في الفيلم اكثر من عشرين دقيقة وتستمر على جولات وعلى الظهر والبطن ليأتي مشهد دق المسامير في يدي وارجل السيد المسيح.. وهذا المشهد الاكثر قسوة في الفيلم وقد صوره المخرج بطريقة انتزعت الصرخات من المشاهدين ودفع الرقابة الى تصنيف الفيلم (للكبار).
اعتراض
اعترض اليهود بشدة في امريكا بخاصة على الفيلم ونفوا ان يكون اليهود قد قتلوا المسيح او عذبوه الا ان السيناريو الذي كتبه جيبسون ووافق عليه البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفتيكان يتفق مع ما تذكره كتب الدين المسيحي عن الساعات الاخيرة في حياة المسيح.
كراهية
يذكر فوزي الذي يقيم في امريكا ان اليهود في امريكا تجنبوا الاعلان عن هويتهم الدينية داخل دور العرض أو امامها لان شحنة الكراهية لهم التي تتركها مشاهد تعذيب المسيح قد تتحول الى عنف.
ويرى فوزي ان الفيلم هو اخطر ضربه يمكن ان توجه للنفوذ اليهودي في امريكا خاصة وان الكنائس بدأت تنظم رحلات جماعية لمشاهدة الفيلم كما ان الفيلم اعاد حكاية معاداة السامية الى الاضواء ولكن هذه المرة ليس في مواجهة العرب او المسلمين الذين كانوا ضحايا لمثل هذه الاتهامات وانما في مواجهة اكثر من (200) مليون مسيحي أمريكي.
انطباع
يتأكد لنا من المشاهدة والقراءة ان مشاهدي الفيلم سيخرجون بانطباع (خرج به اسامة فوزي شخصيا).. هو ان العنصر الشرير الذي ظهر في الفيلم هم اليهود ومن ورائهم الشيطان الذي ظهر في صورة رجل يحرض الناس على المسيح الفيلم صور في ايطاليا في قرية رومانية قديمة شديدة الشبه بالقدس القديمة كما ان اختيار المزج للغة الآرامية مع ترجمة انجليزية اضفى على الفيلم الكثير من الواقعية.
هذا وقد انفق جبسون على الفيلم (30) مليون دولار الا ان العائد المادي المتوقع سيتجاوز كل معدلات الايرادات السابقة في تاريخ السينما.
خاتمة
اننا نهدي هذه الكتابة الى الاعلام العربي والسينما العربية والمثقفين العرب ليعرفوا دور الصور المرئية في التأثير ففيلم (آلام المسيح) يبدو انه هو الذي سيحد من النفوذ اليهودي في امريكا.. والمواجهة الآن مفتوحة على اتساعها بين اليهود والكنائس على اختلاف مسمياتها ويرى البعض انها ستطول وستطغى على الانتخابات الامريكية القادمة.. فهل يدخل العرب المعركة؟


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.