أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    ارتفاع صافي أرباح «دله الصحية» بنسبة 26% محققة أكثر من 119 مليون ريال خلال الربع الأول للعام 2024    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من جمهورية تركيا    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    النفط يعاود الارتفاع    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سنشارك في الآسيوية بقطر لتكوين منتخب الأمل
الأمير نواف بن سعد يصارح الميدان الرياضي:
نشر في اليوم يوم 31 - 01 - 2004

أعلن المشرف العام على المنتخبات السنية (أولمبي شباب ناشئين) وعضو الاتحاد السعودي لكرة القدم الأمير نواف بن سعد أن دوري الإدارات التعليمية الذي سيقام بالتعاون بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ووزارة التربية والتعليم سيبدأ مع بداية السنة الدراسية المقبلة وقال: هناك لجنة مشتركة بين الاتحاد السعودي ووزارة التربية والتعليم برئاستي والبطولة في مراحلها النهائية واذا لم تقام مع بداية النصف الدراسي الثاني فانه من المؤكد ان تقام مع بداية السنة الدراسية الجديدة.
واستطرد سموه قائلا: البطولة سوف تختلف كليا عن دوري المدارس الذي كان يقام سابقا لأن نظامها يقضي بمشاركة مواليد عامي 1990 و1991م بعكس السابق كان لجميع المراحل الدراسية (ثانوي متوسط ابتدائي).
واضاف سموه: اعتقد من الصعب تنفيذ دوري عن طريق الاتحاد السعودي بسبب كثرة البطولات بالاضافة الى دوري الشباب والناشئين ولكن ما ينقصنا هو الممول والراعي لهذه البطولة وما زلنا نبحث عن ممولين واذا لم نجد فستكون المصاريف مناصفة بين الوزارة والرعاية.
وأبدى سموه سعادته بمشاركة المنتخب السعودي تحت (14) سنة في البطولة الآسيوية التي ستقام في قطر نهاية شهر ذي الحجة الحالي وأشار الى انه يعتبره منتخب براعم أكثر من كونه تحت مسمى منتخب ناشئين دون (14) عاما وبسبب عدم وجود دوري تحت 14 سنة لدينا فقد اضطررنا أن نجمع اللاعبين من براعم الأندية ولله الحمد يوجد لدينا مواهب كثيرة ولكن هدفنا من هذه المشاركة ليس الفوز وانما اعداد منتخب ناشئين قوي ومؤهل لتصفيات آسيا وكأس العالم (2005م).
وأوضح سموه بقوله: يجب أن يعلم الجميع ان هناك منتخبات سنقابلها عندها دوري تحت 14 عاما بعكسنا ونتيجة عدم احتكاك هؤلاء النشء. فليس هدفنا البطولة ولكن اكسابهم خبرة لكي تعود الفائدة لنا في المستقبل لان هذه الفئة العمرية هي التي ستمثل المنتخب السعودي للناشئين بعد سنتين.
وحول امكانية ارسال لاعبين عن طريق الاتحاد السعودي لكرة القدم الى بعض المدارس الأوروبية المتخصصة لصقل مواهبهم بشكل أفضل قال الأمير نواف: سبق ان قام نادي الأهلي بإرسال 9 لاعبين الى البرازيل ونحن في الاتحاد السعودي لكرة القدم بدورنا خاطبنا العديد من الأندية الأوروبية لارسال لاعبين مواليد 88م الى هناك وفي مقدمة الأندية التي خاطبناها اجاكس الهولندي ولكن لا يزال هناك بعض العوائق التي تمنعنا وهي التوقيت فموعد اجازاتنا لا يناسبهم او المبالغة في المطالب المالية.
واضاف: نحن الآن نبحث عن عدد من الأندية الأوربية التي يوجد بها مدارس متخصصة وسنرسل عشرة لاعبين او أكثر من مواليد 88 لمدة شهر الى شهر ونصف.
وأكد الأمير نواف بن سعد ان قرار الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادين السعودي والعربي بالعفو الشامل عن جميع الرياضيين الموقوفين والمشطوبين غير مستغرب وقال: اتمنى من كل لاعب عوقب ان يستفيد من هذين الدرسين درس العقوبة ودرس العفو.
وعن امكانية عودة عساف القرني مرة أخرى الى صفوف منتخب الشباب أجاب: عودة عساف في المقام الأخير راجعة لقرار الجهاز الفني وطالما صدر قرار العفو فلن يكون هناك عائق إداري لضمه عدا مستواه الفني ولكن اعتقد في المرحلة القريبة المقبلة لن يعود القرني للمنتخب بسبب انقطاعه عن التمارين واذا اثبت وجوده فمن الطبيعي ان يعود للمنتخب وسبق ان شطب وأوقف لاعبين وعادوا.
وأبان ان المنتخب السعودي الأولمبي يحظى باهتمام منقطع النظير من المسؤولين وقال: تنتظرنا مشاركة مهمة وسنقابل منتخبات قوية ولكن اعتقد دائما ان الأهم هي المباراة الأولى التي ستكون مع الكويت وعلى أرضه وبين جماهيره.
وأشار الى ان هناك تنسيقا دائما مع المنتخب الأول سواء مع الأخ الأمير تركي بن خالد المشرف العام او بين الأجهزة الإدارية او الفنية حول اللاعبين الأولمبيين الذين يشاركون مع المنتخب الأول.
واعتقد انه لن يكون هناك تعارض بيننا لأننا دائما نبحث عن مصلحة الوطن وبكل تأكيد اذا كان هناك مباراة صعبة لدينا وسهلة للمنتخب الأول او العكس فبلا شك سيكون الأولى للذي سيلعب المباراة الأصعب ولكن اظن اننا كمنتخب أولمبي بحكم اننا ملزمون بأعمار معينة فاننا محتاجون لجميع اللاعبين.
وأوضح ان المنتخب الأولمبي لا يحتاج لفترة اعداد اطول مؤكدا بقوله: اللاعبون يشاركون في مباريات الدوري واعتقد انهم ليسوا بحاجة لمعسكرات اطول لاننا سنلعب مباريات ذهاب وإياب ولو كانت بطولة مجمعة فان المعسكر سيكون أطول بالتأكيد.
ونوه الأمير نواف بن سعد باختيار المدرب الوطني ناصر الجوهر كمستشار فني للمنتخبات الوطنية السنية مؤكدا ان القرار صائب.. وقال سموه: اقترحت على الأمير نواف بن فيصل تعيين ناصر الجوهر مستشارا فنيا لانه شخص قلما تجد في اخلاصه وصدقه وتفانيه في العمل وسبق ان اشرفت على عمله عن قرب عندما ترأست بعثة المنتخب الأول في مباراتين أثناء تصفيات كأس العالم 2002م وشاهدت كيف يعمل بإخلاص وانا على يقين ان وجود ناصر الجوهر امر مهم جدا فنحن جهاز إداري ليس لنا نظرة فنية ولكن وجود الجوهر مستشار سوف يجعله مراقبا ومقيما للأجهزة الفنية وليس معنى ذلك انه سوف يتصيد الأخطاء وانما يساعد المدربين في عملهم.
الأمير تركي بن خالد
ناصر الجوهر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.