بيئات قتالية مختلفة بختام "الموج الأحمر 7"    النصر يهزم الأخدود بثلاثية في "روشن"    أمطار رعدية على معظم المناطق    35 طالباً سعودياً يرفعون التحدي ب"آيسف 2024″    مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    جمال الورد    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق يكمل جاهزيته لمواجهة الاتحاد في الجولة 31 من دوري روشن    «البعوض» الفتاك    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    للرأي مكانة    دلعيه عشان يدلعك !    تجنب قضايا المقاولات    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد وجه بالرعاية الكاملة لأسرتيهما
الأمير سلطان تابع الحادث ..والتحقيق لا يزال جارياً

تابع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام أمس حادث سقوط المقاتلة السعودية F15S التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية اثناء رحلة تدريبية بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية وسقطت أجزاء منها على مطعم في معسكر الأمير سلطان بن عبدالعزيز. وقال مصدر مسئول في وزارة الدفاع والطيران ان التحقيق لايزال جاريا لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث فيما قالت مصادر خاصة ل (اليوم) ان قائد الطائرة كان يحلق على مستوى منخفض استعدادا للهبوط ففقد السيطرة والتحكم في الطائرة فالتفت الطائرة مرتين حول نفسها فقام الطيار بدور بطولي في إبعاد الطائرة عن معسكر التدريب إلى مكان خال لتسقط على الأرض. وقد أدى الحادث الذي وقع عند الساعة الحادية عشرة والثلث صباحا الى وفاة طاقم الطائرة المكون من مشغل الأسلحة الرائد طيار ناصر عبدالرحمن الرشيد وقائد الطائرة النقيب طيار سلطان تركي الفرم بالاضافة الى وفاة عامل من الجنسية المصرية كان داخل المطعم وكذلك إصابة عدد من عمال المطعم من الجنسيات الآسيوية. وقال شهود عيان ل (اليوم) أنهم رأوا محرك الطائرة وهو يخرج من جسم الطائرة قبل سقوطها ليسقط على المطعم حيث توفي عامل المطعم فيما اصيب 3 أشخاص من الجنسية الفلبينية كانوا حينها في المطعم، وتتراوح الإصابات بين المتوسطة والبليغة. وعلمت (اليوم) ان تعداد العمالة التي كانت متواجدة قبل سقوط المحرك على المطعم لا يتجاوز ال17 عاملا من جنسيات آسيوية كانت تعد وجبة الغداء قبل السقوط بنصف ساعة تقريبا فيما أبلغت مصادر (اليوم) ان جثماني النقيب الفرم والرائد ناصر الرشيد شوهدا على مقعدي الطائرة ولم يتناثرا في الهواء.. رحمهما الله.
الأمير محمد بن فهد يتابع
وقد تابع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الحادث شخصيا ووجه بإجراء اللازم تجاه اسرتي الطيارين واحاطتهما بالرعاية الكاملة وهو الموقف الإنساني الكبير غير المستغرب على سموه. وقد شيعت قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالظهران بكافة منسوبيها جثماني الطيارين السعوديين بعد ان صلي عليهما بمسجد القاعدة ووورى جثمانهما بمقبرة الثقبة بحضور كبار مسئولي القاعدة يتقدمهم قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية اللواء طيار ركن عبدالعزيز العبيكان وقادة أفرع القاعدة والمسئولون. أما عن العقيد الرائد طيار ناصر عبدالرحمن الرشيد فقال احد زملائه من نفس المتخرجين معه من الدورة 33 بكلية الملك فيصل الجوية: لقد كان محبا ومخلصا لعمله وكان حاصلا على دورات عديدة في السلامة وتشغيل الأسلحة. وكان من مدربي الطيران المتميزين ويتمتع باخلاق حميدة ومحبته للآخرين وتواضعه الجم وعشقه لفعل الخير.
اللواء الفرم.. يتحدث ل (اليوم)
من جهة اخرى قال والد الفقيد النقيب طيار سلطان الفرم اللواء ركن متقاعد تركي عبدالمحسن الفرم في حديث ل(اليوم) بعد وصوله امس الى المنطقة الشرقية والصلاة على ابنه شهيد الوطن: أن ابنه رجل صالح ويمتاز برجاحة عقله واتزانه وكان مستقيما كما انه ذهب الى ربه في خدمة الوطن وهو يؤدي عمله بكل نزاهة وان شاء الله في جنات الخلد. واضاف قائلا ابني وردة من ورود الوطن قدم نفسه للدفاع عن الوطن. وفي الوقت نفسه اشار اخ الفقيد الملازم اول عبدالعزيز الفرم الى أن الفقيد كان يتحلى باخلاق عالية وبالصبر وسعة الصدر وكان يوم الاربعاء الذي وفاه الاجل فيه على موعد معنا لزيارتنا في الرياض وكان ينوي أداء فريضة الحج لهذا العام، ولكن القدر كان الأسبق. يذكر ان شهيد الوطن يبلغ من العمر 29 سنة، متزوج ولديه ابنة عمرها سنتان (دعد).
السيرة الذاتية للفقيد الرائد طيار ناصر عبدالرحمن الرشيد
الاسم: ناصر عبدالرحمن الرشيد
متزوج وله ابنتان وولد.
اكبر ابنائه ولد اسمه عبدالرحمن.
حاصل على دورة في السلامة.
حاصل على دورة في تشغيل الأسلحة على طائرات التورنيدو.
حاصل على دورة في تشغيل الأسلحة على طائرات ال F15
حاصل على دورة تدريب في الطيران
رحمه الله تعالى
السيرة الذاتية للفقيد النقيب طيار سلطان بن تركي الفرم
الاسم: سلطان تركي عبدالمحسن الفرم.
العمر 29 سنة.
متزوج ولديه ابنة اسمها (دعد) عمرها سنتان.
التحق بكلية الملك فيصل الجوية عام 1414ه وتخرج منها عام 1417ه.
حصل على دورة تأسيسية ودورة متقدمة على طائرات الهوك المقاتلة.
حصل على دورة F15 الدفاعية تأسيسية ومتقدمة. واخرى على طائرات F15 هجومية.
حصل على دورة قائد تشكيل ثنائي.
وقد أمضى سنتين في خميس مشيط على فترتين بسبب الدورات التي حصل عليها، حصل على العديد من شهادات الشكر والتقدير من المسؤولين في عمله.
ووالده اللواء الركن متقاعد تركي بن عبدالمحسن الفرم كان قائدا للواء الملك عبدالعزيز الالي بالحرس الوطني في الاحساء كما انه كان قائدا لكتيبة تحرير الخفجي في حرب تحرير دولة الكويت الشقيقة.. كما يعتبر جد الفقيد النقيب سلطان الفرم.. عبدالمحسن الفرم احد قادة جيوش الملك عبدالعزيز رحمه الله في توحيد المملكة.
رحمه الله تعالى
من اليمين الفقيد الفرم وبجواره زميله النقيب طيار سلطان الحربي عام 1417ه اثناء دورة النجاة على ساحل الخليج العربي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.