أمير المدينة يستقبل جمعا من المواطنين في الجلسة الأسبوعية    المملكة تستعرض جهود منظومة المياه لتطوير القطاع أمام الدول المشاركة    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    "البواني" القابضة تمدد رعايتها لجمعية ترميم الخيرية    الموافقة على انضمام السعودية لاتفاقية بشأن الأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية    وزارة العدل: إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    بأغلبية 55 صوتا.. «كرماني» رئيساً لمجلس خبراء القيادة في إيران    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    رحلة السعودية نحو الفضاء أسهمت في تحقيق نجاحات بارزة في مجالات البحث والابتكار    مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    إصدار 246 خريطة مكانية لحالة التصحر بالسعودية لمواجهة تدهور الأراضي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



50 بلاغا لإسعاف الهلال الأحمر «الطائر» بجازان
نشر في اليوم يوم 04 - 01 - 2014

أحدث الإسعاف الجوي، نقلة مميزة لخدمات فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي الإسعافية، بمنطقة جازان، من خلال اسهامه في تسهيل التعامل مع البلاغات، ونقل الكثير من الحالات المصابة؛ جرّاء الحوادث المرورية على طرق المنطقة.
وباشر الإسعاف الجوي التعامل مع أكثر من 50 بلاغًا، منذ إنطلاقه الفعلي، منتصف شهر شوال من عام 1434ه الماضي، الأمر الذي أتاح سرعة نقل كثير من حالات إصابات الحوادث إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، وإلى جانب الإسعاف الجوي يقدم فرع الهيئة خدمات إسعافية ضمن منظومة متكاملة تتألف من 12 فرعاً، بمختلف محافظات المنطقة إلى جانب فرع محافظة الريث الذي سيفتتح خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
ويجري تنسيق متواصل ودقيق في العمل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمنطقة، وبين مختلف المراكز الإسعافية المنتشرة في المحافظات، عبر مختلف آليات التواصل، فضلًا عن المحولات الاحتياطية المرتبطة بغرفة العمليات للتمكّن من أداء العمل في مختلف الظروف، ويمتاز العمل في غرفة العمليات والمراكز الإسعافية بالدّقة المتناهية في الالتزام بالوقت، بحيث لا يزيد وقت تحرك الفرقة الإسعافية لمباشرة البلاغ عن دقيقتين فحسب منذ تلقي البلاغ.
وتضم آليات الإسعاف الجوي أو الأرضي تجهيزات طبية متكاملة للتعامل مع الحالات المرضية وحالات الإصابة في الحوادث المرورية، يباشرها فريق مؤهل ومدرب من المسعفين بإشراف طاقم ميداني خبير، فيما يستفيد المسعفون من الدورات التدريبية المتقدمة كل ستة أشهر تقريبًا؛ بهدف رفع مستوى الأداء، إلى جانب قيام فرع الهيئة بتقديم دورات تدريبية إسعافية للجمهور ولمنسوبي الإدارات الحكومية، عبر مركز التدريب التابع للفرع.
وتعاملت المراكز الإسعافية بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة جازان خلال العام الماضي مع نحو 8850 بلاغًا، ما بين بلاغات عن حريق وصعق كهربائي وسقوط واحتجاز وغرق واختناقات وحروق وأزمات قلبية واغماءات وأزمات تنفسية وصرع وتسمم وضربات الشمس.
وسجلت بلاغات حوادث التصادم النسبة الأعلى بين البلاغات التي تعاملت معها المراكز الإسعافية، حيث وصلت 2785 بلاغًا إلى جانب 195 بلاغًا عن حادثة دهس، و 438 بلاغا لانقلاب مركبات، فيما نقلت الفرق الإسعافية العام الماضي 57 حالة ولادة، منها خمس حالات تمت ولادتهن داخل سيارة الإسعاف، وتلقت غرفة العمليات خلال الشهرين الماضيين من العام الجاري "1875" بلاغًا منها 606 بلاغات لحوادث تصادم، و39 بلاغًا لحوادث دهس، و80 بلاغًا لانقلاب مركبات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.