وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شخصية من عالم النفط
نشر في اليوم يوم 07 - 10 - 2003

النائب التنفيذي للرئيس وعضو مجلس إدارة أرامكو السعودية، حيث التحق بالعمل في أرامكو السعودية في عام 1972، وتسلم العديد من المهام والمناصب :
2001- حتى تاريخه النائب التنفيذي للرئيس
2000-2001 مهمة خاصة لتمثيل المملكة في الفريق التفاوضي حول توسيع دور شركات البترول العالمية في صناعة الغاز في المملكة.
1992- 2001 النائب التنفيذي للرئيس للتنقيب والإنتاج
1986-1992 النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج
1984-1986 نائب الرئيس لهندسة البترول والتطوير
1982-1984 نائب الرئيس للإنتاج في المنطقة الشمالية
1980-1982 مدير عام هندسة البترول
1979-1980 مدير هندسة الإنتاج
1977-1978 مدير الميزانيات والبرامج
عضوية اللجان ومجالس الإدارة
1996- حتى تاريخه عضو مجلس إدارة أرامكو السعودية
1986- حتى تاريخه عضو لجنة الإدارة في أرامكو السعودية
1992-1999 رئيس اللجنة الاستشارية للتخطيط في أرامكو السعودية
1990-1992 عضو مجلس إدارة شركة (سانق يونق أويل ريفايننق ليمتد)، كوريا الجنوبية .
1995-1997 رئيس مجلس إدارة سامرف، المشروع المشترك مع موبيل في ينبع .
2000-2002 عضو مجلس إدارة الشركة السعودية الموحدة للكهرباء
وقد تخرج الحسيني من الجامعة الأمريكية في بيروت، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الجيولوجيا في عام 1968. ثم حصل على درجة الماجستير والدكتوراه في العلوم الجيولوجية بمنحة دراسية شاملة من جامعة براون في رودي أيلاند. وبعد التحاقه بالعمل في أرامكو في عام 1972، عمل في العديد من الوظائف المهنية والإشرافية في مجال التنقيب وهندسة البترول والحفر وأعمال الزيت حتى عام 1976. كما اضطلع فيما بعد بدور رئيسي في إنشاء مركز التنقيب وهندسة البترول في أرامكو السعودية، وبرنامج تطوير الزيت الخام وبرنامج التنقيب عن الزيت والغاز.
وقد شارك في العديد من المنتديات الفنية، والمؤتمرات والندوات، كما أنه عضو مرموق في جمعية مهندسي البترول و المعهد الأمريكي لمهندسي المناجم والمعادن والبترول.
وقد حصل على جائزة الخريج المتميز من جامعة براون في عام 1995، كما حصل على نفس الجائزة من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1996.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.