ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عادل الذكر الله
نشر في اليوم يوم 18 - 09 - 2003

في حياة الأمم والشعوب أيام خوالد، يسعد المواطن بذكراها، لأثرها الكبير في المجريات الحياتية، ونحن في مملكتنا الحبيبة تطل علينا في اليوم الأول من الميزان من كل عام ذكرى يومنا الوطني المجيد، لنستشعر الماضي العريق، ونعيش الحاضر الجميل، ونستشرف المستقبل الزاهر، وبين هذا وذاك نتذكر ما تحقق من إنجازات أشبه بالمعجزات، إذا ما قورنت بالفترة الزمنية القياسية التي أنجزت خلالها، بفضل الله سبحانه وتعالى ثم بصلابة الرجال وعزائمهم القوية، وسدادة رأيهم، وبها نهضوا بموطن معدم إلى وطن ملئ بكل معطيات الحياة العصرية، بقيادة صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل فيصل (رحمه الله واسكنه فسيح جناته)، الذي نذر الغالي والنفيس من أجل وحدة تراب هذا الوطن، فجمع شتاته على قلب رجل واحد ومصير واحد ونهج إسلامي واحد، وأخذ بأهله من دياجير الظلام إلى مشارف العلم والمعرفة، ومن التخلف إلى الرقي، وأسس دولة عصرية متطورة، ويتكرر يوم الوطن كل عام، لنقف مفاخرين بكل ما تحقق على أرضنا من تقدم علمي وصناعي وزراعي واقتصادي ورياضي واجتماعي، لنصل إلى الطليعة مع الدول العصرية المتحضرة.
كما ان الإنسان السعودي وعى دوره تماما، وقام بواجبه خير قيام، تجاه دينه ثم قادته الأشاوس ووطنه العزيز، وساهم إسهاما كبيراً في كل ما تحقق، واصبح الساعد القوي والأمين لقيادته في تحقيق كل ما يصبون إليه.
ومن عهد إلى عهد تزدهر البلاد، فالانطلاقة كانت في عهد المؤسس الباني، وواصل مسيرة البناء والتحديث أبناؤه البررة ملوكنا سعود، فيصل، خالد (رحمهم الله)، وصولاً إلى عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز (يحفظه الله ويرعاه ويسبغ عليه الصحة والعافية)، الذي ترجم بكل معاني الصدق والوفاء وتطلعات الماضي وواقع الحاضر وآمال المستقبل الزاهر بإذن الله.
وإذا كنا نتذكر في يوم الوطن المنجزات والعطاءات والخيرات وسبل العيش الرغيد الآمن، فلابد أن نفكر ملياً في واجبات المواطنة، ونحول الأقوال إلى سلوك وأفعال، فنتبادل العطاء بمزيد من العطاء والوفاء، لنحافظ على مكتسباتنا الوطنية، ونقفز بوطننا إلى الإمام في كل المجالات والاتجاهات.. وأخيرا ً سلمت يا وطني، وسلم قادتنا العظام وأبناؤك الكرام من كل مكروه.
شمال شرق
استراتيجيات وخطط عديدة أعدت ونفذت لآلاف المشاريع، نفذت أو في طريقها للتنفيذ على أرض هذا الوطن الشامخ، تستهدف المواطن، أياً كان موقعه أو مستواه، دون تمييز أو تمايز، وليس كل ما خطط له صحيح، بل منه ما جاء بشكل خاطئ، لأي سبب من الأسباب، وما يهم هو أن نعترف بالخطأ، ولا نتمادى ونسعى إلى تصحيحه والابتعاد عن المكابرة، لأن الأمر يهم الجميع... ولكم تحياتي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.