وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تيجانا العرب يودع النمور بالدموع!!
نشر في اليوم يوم 22 - 12 - 2013

لم يكن أحد يتخيل أن تتسبب الأزمة المالية التي يمر بها نادي الاتحاد في الوقت الراهن في رحيل افضل لاعب وسط سعودي عن معقل النمور – لقب الاتحاد -، حيث بات سعود كريري، قائد العميد خارج اسوار النادي بنسبة 100 %، بعد 10 سنوات قضاها في صفوف الاتحاد منذ انتقاله العام 2003 في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من القادسية القابع في دوري الدرجة الاولى برفقة زميله سعيد الودعاني الذي لم يتخل عن رفيق دربه ليخفت بريقه في الموسم الاول له في الاتحاد.. وكان من المفترض أن ينتهي عقد كريري مع الاتحاد بنهاية الموسم الحالي، إلا أن اللاعب فضل شراء المدة المتبقية من عقده مقابل التنازل عن 7 ملايين ريال مستحقات متأخرة له لدى النادي للحصول على المخالصة المالية، ليمكنه من الانتقال الى فريق آخر في فترة الانتقالات الشتوية. كريري لم يكن يتخيل نفسه ان تنتهي علاقته بناديه في سن 34 بعدما قدم إليه في عمر 24 ربيعاً، حيث لم يستطع اللاعب حبس دموعه التي غالبته فأجهش بالبكاء امام أعين الكاميرات، عقب تعادل فريقه مع الشباب في الجولة الرابعة عشرة لدوري جميل.
محاولة فاشلة
وحاولت إدارة الاتحاد توفير موارد مالية للتجديد لكريري والحيولة دون انتقاله، لكن محاولاتها باءت بالفشل، وهو ما أجبر اللاعب على الافصاح عن انتهاء علاقته بالنادي بشكل رسمي بحسب ما أكده وكيل اعماله القطري ناصر النعيمي في بيان صحفي. وتناثرت أنباء كثيرة حول وجهة اللاعب الملقب ب "تيجانا العرب" المقبلة، حيث ربطت تقارير بقرب انتقاله للهلال مقابل 18 مليون ريال، لكن دخول النصر على خط المفاوضات قد يؤخر معرفة المحطة المقبلة لقائد المنتخب السعودي، والذي تقلد شارة القيادة صيف العام 2010.
التعاقد مع الهلال
مصادر مقربة من اللاعب أكدت اقتراب انتقاله للهلال بعد الاتفاق على كافة بنود التعاقد، وذلك بتوصية من المدير الفني للهلال سامي الجابر، الذي ابدى رغبته في اكثر من مناسبة في جلب كريري لفريقه.
نشأ كريري المولود في 8 يونيو 1980، وترعرع كلاعب جمباز لمدة عامين في نادي القادسية، قبل ان يتحول لفريق الناشئين حيث بدأ مشواره مع الساحرة المستديرة كمهاجم في فريق الناشئين قبل أن يتحول الى لاعب محور ومن حينها وهو يلعب في هذا المركز.
ويمثل اللاعب سعود كريري نموذجاً للاعب المحترف حيث عرف بالانضباطية الفنية، وقد يبدو دوره غير جذاب حيث ان مهمته المتمثلة بإيقاف الخصم وضعته في مأزق دوما مع الحكام.
وحافظ كريري على مكانته في تشكيلة المنتخب السعودي بشكل منتظم منذ عام 2003 وحتى الآن، عندما خاض اول مباراة دولية له في لقاء ودي أمام اليابان، وذلك بفضل حضوره المميز في وسط الميدان والتزامه بتعليمات المدربين طوال تلك الفترة فهو لاعب تكتيكي من الطراز الاول، ومنذ ذلك الوقت لم يغب عن صفوف الاخضر سوى لفترات قصيرة وبداعي الاصابة.
المحطة الأهم
وتعد المحطة الاهم في حياة سعود كريري مع عالم الساحرة المستديرة هي المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 في المانيا الى جانب مشاركته في مباريات التصفيات لمونديالي 2006 و2010 وتصفيات كأس آسيا 2004 و 2007 بالاضافة الى عدد كبير من اللقاءات الودية. وشارك سعود كريري في نهائيات كأس آسيا التي اقيمت بالصين 2004 وفي 2007التي اقيمت في اربع دول.
رمانة الميزان
وشارك كريري في 5 دورات خليج، بداية من خليجي 16 بالكويت وحتى خليجي 19 في عمان، قبل أن يستبعده المدرب البرتغالي جوزيه بسيرو مدرب المنتخب السعودي حينها من التشكيلة المختارة لخوض خليجي 20 باليمن في اللحظات الاخيرة بحجة ضخ دماء جديدة وقتها، إلا ان المدرب الهولندي رايكارد لمس الدور المهم الذي يمارسه كريري مع المنتخب فاستعان به لقيادة الاخضر في خليجي 21 بالبحرين. بداية كريري مع الاخضر السعودي كانت مع المدرب الهولندي فاندرليم من خلال بطولتي العرب وخليجي 16 بالكويت، ولعب مع الاخضر ما يقارب من 80 مباراة دولية وودية.
ويمارس كريري دوره المعتاد في ضبط ايقاع خط وسط المنتخب السعودي الاول لكرة القدم، والضغط على الخصم وافتكاك الكرة في المباريات التي خاضها مع الاخضر، فما وصل إليه سعود كريري من نجومية لم يكن نتاج يوم وليلة بل كان نتيجة جهد ومثابرة منذ الصغر إلى أن بات واحداً من أبرز النجوم ليس على المستوى المحلي بل الخليجي والعربي والقاري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.