ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري ابطال اوروبا: ارسنال-بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي-برشلونة الابر
نشر في اليوم يوم 16 - 12 - 2013

ستكون المواجهة بين ارسنال الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب، ومانشستر سيتي الانكليزي ضد برشلونة الاسباني ابرز مباريات الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت اليوم الاثنين في مدين نيون السويسرية مقر الاتحاد الاوروبي.
وتعتبر المواجهة الاولى اعادة للقاء المدفعجية مع الفريق البافاري في الدور ذاته الموسم الماضي حيث فاز بايرن ذهابا في عقر دار ارسنال 3-1، قبل ان يخسر امامه صفر-2 على ملعب اليانز ارينا.
وتغيرت امور كثيرة في صفوف الفريقين هذا الموسم، اذ استلم الاشراف على تدريب بايرن المدرب الاسباني الناجح بيب غوارديولا الذي يواجه تحديا كبيرا يتمثل في قيادة فريقه لكي يصبح اول ناد يحتفظ باللقب القاري منذ ان نجح في ذلك للمرة الاخيرة ميلان عام 1990.
وتصدر بايرن مجموعته بفارق المواجهات المباشرة عن مانشستر سيتي لكن سجله تلطخ بعض الشيء بسقوطه امام الاخير 2-3 في الجولة الاخيرة بعد ان حقق 10 انتصارات متتالية.
في المقابل، تحسنت عروض ارسنال في الموسم الحالي حيث يتصدر ترتيب الدوري الانكليزي وقدم عروضا لافتة باستثناء الاسبوع الماضي حيث خسر امام نابولي الايطالي صفر-2 في الجولة الاخيرة من الابطال وخصوصا امام مانشستر سيتي 3-6 في الدوري المحلي.
في المقابل، يسيل اللعاب للمواجهة الثانية بين مانشستر سيتي وبرشلونة لانها تجمع فريقين يلعبان اسلوبا هجوميا بحتا ويضمان في صفوفهما ابرز نجوم الكرة العالمية امثال البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز واندريس انييستا في الفريق الكاتالوني، والارجنتيني الاخر سيرخيو اغويرو والعاجي يايا توريه والفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني في سيتي.
ويعرف مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الفرق الاسبانية جيدا بعد ان اشرف على تدريب اندية فياريال وريال مدريد وملقة وحقق معها نتائج لافتة.
اما برشلونة، فسيستعيد على الارجح خدمات نجمه ميسي في الدور الثاني علما بانه يتماثل للشفاء حاليا في الارجنتين من تمزق عضلي حاد.
ويلتقي ريال مدريد الساعي الى لقبه العاشر في المسابقة القاري المرموقة مع شالكه الالماني الذي يشهد مستواه هبوطا وصعودا كبيرين.
ويعتبر الفريق الملكي مرشحا بقوة لتخطي منافسه وبلوغ ادوار متقدمة في البطولة.
وكما تمنى مدرب تشلسي جوزيه مورينيو، فان فريقه سيقابل غلطة سراي التركي بقيادة نجم الفريق اللندني السابق العاجي ديدييه دروغبا، كما ان صانع العاب الفريق التركي الدولي الهولندي ويسلي سنايدر لعب ايضا باشراف مورينيو في صفوف انتر ميلان الايطالي واحرز معه لقب المسابقة عام 2010.
وكان مورينيو واجه الثنائي الموسم الماضي عندما كان مدربا لريال مدريد.
وابتسمت القرعة لمانشستر يونايتد حيث اوقعته في مواجهة اولمبياكوس اليوناني.
وتبدو المواجهة متكافئة بين ميلان الايطالي حامل اللقب سبع مرات واتلتيكو مدريد الاسباني القوي مع افضلية نسبية للاخير نظرا للقوة الهجومية الضاربة بقيادة دييغو كوستا.
وستكون مهمة باريس سان جرمان الفرنسي سهلة نسبيا ضد باير لفركوزن الالماني قياسا بالعروض الرائعة التي قدمها فريق العاصمة الفرنسية بقيادة الثنائي السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني، في حين لم يصمد ليفركوزن امام مانشستر يونايتد في دور المجموعات وتلقت شباكه تسعة اهداف من الشياطين الحمر ذهابا وايابا.
وتبدو الطريق معبدة امام دورتموند الالماني وصيف البطولة الموسم الماضي لتخطي زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي خسر مباراته الاخيرة في دور المجموعة امام اوستريا فيينا النمسوي 1-4.

وتقام مباريات الذهاب في 18 و19 و25 و26فبراير، ومباريات الاياب في 11 و12 و18 و19 مارس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.