السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النصر حسم الصدارة بدون خسارة والنهضة يقبع في المركز الأخير و الهلال الأقوى هجوما ب30 هدفا والعالمي الأفضل دفاعا ب7 أهداف
نشر في اليوم يوم 16 - 12 - 2013

توج النصر بلقب (بطل الشتاء) بعد أن أنهى القسم الأول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وهو في الصدارة بدون خسارة، وبفارق أربع نقاط عن منافسه الهلال، الذي واصل المطاردة دون هوادة، في الوقت الذي تضاءلت فيه حظوظ الشباب والأهلي في المنافسة على اللقب، بعد تعثر الأول بالتعادل أمام مضيفه العروبة، وسقوط الثاني أمام مضيفه الاتفاق بهدفين نظيفين. وقد شهد الدور الأول ظهور البطاقات الملونة 336 مرة، منها 319 صفراء و17 حمراء، كما شهد القسم الأول تسجيل 265 هدفا في 91 مباراة، سجل منها 110 أهداف في الشوط الأول، و155 هدفا في الشوط الثاني.
وقد احتسب قضاة الملاعب خلال منافسات الدور الأول 25 ركلة جزاء، سجل منها 15 هدفا، فيما أهدرت 8 ركلات جزاء، وكان النصيب الأكبر للاتحاد بواقع 5 ضربات جزاء، إلا أنه الأكثر إهداراً لها مشاركة مع الاتفاق، حيث أضاع كل منهما ركلتي جزاء، فيما أتى التعاون كأكثر الفرق التي احتسبت ضده ضربات جزاء بواقع 6 ركلات جزاء، وكان نصيب الجولة العاشرة الأكثر، ب7 ركلات جزاء، فيما لم يحتسب الحكام في الجولات الثالثة والثامنة والحادية عشرة أي ركلة جزاء. وكان الرقم القياسي لعدد الأهداف في الدور لمصلحة الهلال الذي سجل هجومه 30 هدفاً، فيما لم يتمكن العروبة سوى من تسجيل 9 أهداف فقط، في الوقت الذي استقبل خلاله مرمى النهضة 37 مرة كأكثر الفرق استقبالاً للأهداف، بينما حافظ النصر على الرقم القياسي كأفضل دفاع حيث لم يلج مرماه سوى 7 أهداف. أما على صعيد الحضور الجماهيري فقد شهدت مباريات الدور الأول ما مجموعه 403731 مشجعا، بمعدل 4437 للمباراة الواحدة، وجاء الهلال في المركز الأول كأكثر الفرق حضوراً جماهيرياً على أرضه بمجموع 111854، وحلت مباراة الهلال والنصر أكثر المباريات حضوراً جماهيرياً بحضور بلغ 40193، فيما شهدت مباراة النهضة والفيصلي الرقم الأقل من حيث الحضور الجماهيري وذلك بحضور 42 مشجعاً فقط.
النصر يواصل انتصاراته
أحكم النصر قبضته على الصدارة بعد أن حقق فوزه العاشر على حساب ضيفه التعاون بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وسط حضور جماهيري غفير، وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 33 نقطة، بينما تراجع التعاون الذي قدم مباراة كبيرة للمركز السادس برصيد 19 نقطة.
الهلال يتجاوز عقبة الفتح..
واصل الهلال مطاردته للنصر المتصدر بعد فوزه المستحق على الفتح بهدفين نظيفين أكد من خلالهما عدم استسلامه بل إشعال المنافسة على اللقب، وبهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة، بينما بقي الفتح (حامل اللقب) في المركز التاسع برصيد 14 نقطة.
العروبة يفرمل الشباب
ابتعد الشباب عن المنافسة على اللقب بشكل كبير رغم أنه لم يفقد الأمل نهائيا بعد تعثره بالتعادل أمام مضيفه العروبة الذي خطف نقطة مهمة أكد من خلالها قدرته على حصد النقاط أمام الفرق الكبيرة، وبهذا التعادل حافظ الشباب على مركزه الثالث برصيد 22 نقطة، وبفارق 11 نقطة عن المتصدر، في حين حافظ العروبة على مركزه العاشر ورفع رصيده إلى 14 نقطة.
الاتفاق يؤكد الصحوة بالأهلي
واصل الاتفاق صحوته المتأخرة، وحقق فوزه الثالث على التوالي، وكان هذه المرة أمام ضيفه الأهلي الذي سقط بهدفين دون مقابل، في مباراة شهدت أحداثا ساخنة، وبهذا الفوز قفز الاتفاق للمركز الخامس برصيد 19 نقطة، في حين فوت الأهلي فرصة انتزاع المركز الثالث وبقي رابعا برصيد 20 نقطة.
الاتحاد يستعيد نغمة الانتصارات
استعاد الاتحاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الأخيرة وحقق فوزا صعبا على ضيفه نجران بثلاثة أهداف لهدفين، وبهذا الفوز المعنوي تقدم الاتحاد للمركز السابع بعد أن رفع رصيده إلى 18 نقطة متساويا مع نجران الذي يملك نفس الرصيد ويتأخر بفارق الأهداف.
الشعلة تحرق الرائد
سجل الشعلة حضورا مميزا بقيادة مدربه الأسباني ماكيدا حيث حقق فوزه الثاني تواليا بعد تجاوزه لمضيفه الرائد بهدف دون مقابل، وبهذا الفوز واصل الشعلة رحلة الهروب من القاع والابتعاد عن منطقة الخطر، رغم أنه ما زال يحتل المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة، في الوقت الذي واصل فيه الرائد تواضع نتائجه وبقي في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة.
النهضة بلا فوز
ما زال النهضة يتقوقع في مؤخرة الترتيب مع نهاية الدور الأول، حيث لم يحقق أي حالة فوز، وواصل نزف النقاط، وبات قريبا من العودة لدوري الدرجة الأولى ما لم تتحسن عروضه ونتائجه في الدور الثاني. فالنهضة حاليا يقبع في المركز الأخير برصيد 5 نقاط بعد تعادله مع الفيصلي الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 12 نقطة.
مختار يحافظ على صدارة الهدافين
واصل مهاجم الاتحاد مختار فلاتة صدارته لقائمة الهدافين، رغم صيامه عن التهديف في المباراة الأخيرة، حيث ما زال يحتل المركز الأول برصيد 10 أهداف، يليه في المرتبة الثانية مهاجم النصر محمد السهلاوي ومهاجم الهلال المحترف البرازيلي نيفيز ومهاجم التعاون المحترف الكاميروني بول إيفولو ولكل منهم 9 أهداف. أما المركز الثالث فيشترك فيه لاعبان هما، مهاجم نجران المحترف البرازيلي جادسون دوس سانتوس ومهاجم الهلال ناصر الشمراني، ولكل منهما 8 أهداف، في الوقت الذي قفز فيه مهاجم الاتفاق المحترف السنغالي بابا ويغو للمرتبة الرابعة برصيد 7 أهداف برفقة مهاجم الشباب نايف هزازي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.