جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلطان يدشن غدا معرض القوات المسلحة
سموه يرعى غدا حفل جائزة أبها
نشر في اليوم يوم 15 - 07 - 2003

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام عصر اليوم الثلاثاء افتتاح معرض القوات المسلحة بقاعدة الملك خالد الجوية بالخميس. كما يرعى سموه مساء غد الأربعاء حفل جائزة أبها لهذا العام على بحيرة السد في أبها الجديدة. من جهة أخرى أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي عن اعتزاز أبناء المنطقة بأن يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس الهيئة العليا للسياحة النشاطات السياحية والثقافية والفكرية للمنطقة هذا العام.
وأفاد بأن سمو النائب الثاني سوف يفتتح معرض القوات المسلحة الرابع بمنطقة عسير ويرعى حفل ملتقى جائزة أبها لهذا العام منوها بما يوليه سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز من دعم للحركة الفكرية والثقافية والسياحية فى المملكة حيث إن جهود سموه ملموسة معنويا وماديا في هذا الجانب.
وذكر سمو أمير منطقة عسير أن افتتاح سمو النائب الثاني لمعرض القوات المسلحة الرابع يتزامن مع بداية برامج ملتقى أبها 1424ه وفصل الاصطياف فى منطقة عسير وقال: هذا دافع كبير للسياحة الداخلية في المملكة ومشجع لكل الإعمال الجادة والبناءة مشيرا الى سمو النائب الثاني يعد رائدا للسياحة ويدعمها بجهده وماله منذ انطلاقتها في منطقة عسير.
وبهذه المناسبة رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز باسمه وباسم أهالي منطقة عسير وباسم جائزة ابها الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله على ما تحظى به منطقة عسير من رعاية دائمة فى مختلف المجالات الخدمية والثقافية والعلمية والاقتصادية.
ووصف سموه جائزة أبها بأنها تعبير بسيط لما يحظى به المواطن من دولته من تشجيع للإبداع ورعاية للمواهب وتقدير للعطاء وقال سموه: ان جائزة أبها منذ نشأتها قبل 31 عاما وجدت لتكون حافزا لابناء وبنات منطقة عسير لحثهم على البحث العلمي والمنافسة الشريفة فى مجالات الجائزة الخدمة الوطنية (الثقافة) التعليم الجامعي التعليم العام.
وأوضح سمو أمير منطقة عسير رئيس اللجنة العليا للجائزة أن عدد المشاركين فى الجائزة خلال الاعوام الماضية اكد أن الطموح وروح المنافسة الشريفة هى الاساس فى الفوز بالجائزة.
وهنأ سموه جميع الفائزين والفائزات بالجائزة لهذا العام كما شكر سموه كلا من ساهم فى اعمال الجائزة والعاملين عليها.
وبين سمو الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أن العدد الكلى للمرشحين لجائزة ابها لهذا العام بفروعها الاربعة بلغ 847 مرشحا فيما بلغ اجمالى الفائزين منهم 112 فائزا وفائزة جاءت على النحو التالي: في مجال الخدمة الوطنية بلغ عدد المرشحين 70 مرشحا والفائزين 13 فائزا أما في مجال الثقافة فقد بلغ المرشحين 173 مرشحا والفائزون 9 فائزين وفائزة وفي مجال التعليم العالي كان المرشحون 330 مرشحا والفائزؤن 19 فائزا وفائزة بينما بلغ عدد المرشحين فى مجال التعليم العام 274 مرشحا والفائزون 71 فائزا وفائزة.
وأشار سموه الى أن جائزة ابها تقام على مستوى منطقة عسير غير انه يحق للمقيمين فى المملكة وابناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركة فى بعض فروعها.
وطالب باعطاء منطقة عسير ما تستحقه من الاهتمام الإعلامي مؤكدا أن ما وصلت اليه المنطقة من نهضة تنموية وسياحية ورقى ثقافى وفكرى هو بعمل دؤوب من أبنائها.
من جهة أخرى عبر عدد من المواطنين عن سعادتهم بزيارة سمو النائب الثاني لأبها وأكدوا أن هذه الزيارة زيارة خير وبركة كما أنها تعبير دائم عن الاهتمام بالمواطن والالتحام معه أينما كان.
ففي البداية تحدث ل (اليوم) سياف عامر آل خشيل مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير وأمين عام جائزة أبها للتعليم العام قال: لقد عودنا سمو النائب الثاني أمير الانسانية مشاركتنا أفراحنا في كل صيف وهاهو اليوم يعود ليكرم الفائزين بجائزة أبها لهذا العام ويرعى حفل افتتاح معرض القوات المسلحة فله منا الشكر والتقدير والامتنان والدعاء من المولى العلي القدير ان يجزل له الأجر والثواب وشكرا لسموه الكريم من الأعماق والشكر موصول لسمو الامير خالد الفيصل أمير منطقة عسير الذي دعم هذه الجائزة من حسابه الخاص بمبلغ مليون ريال.
ويقول الدكتور علي عيسى الشعبي عميد كلية الأمير سلطان لعلوم السياحة والفندقة وأمين عام جائزة أبها للتعليم العالي: حقيقة أن تشريف سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز لهذه الجائزة زاد من قيمتها المعنوية فرجل بحجم سموه الكريم ومسؤولياته المتعددة الا ان رعايته الكريمة لهذه الجائزة زادتنا شرفا وسعادة بمقدم سموه الميمون فله الشكر والتقدير والامتنان ولسمو أمير منطقة عسير صاحب الجائزة الذي قدم وما زال يقدم لمنطقة عسير الدعم المادي والمعنوي فجزاه الله خير الجزاء على ذلك.
واكد محمد عبدالله الحميد رئيس نادي أبها الأدبي وأمين عام جائزة ابها للثقافة ان رعاية صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز لهذه الجائزة تجسد اهتمام سموه الكريم بابنائه المواطنين في جميع مناطق المملكة فله منا كل الشكر والتقدير والامتنان. ويؤكد الدكتور جمال الحسن الحفظي عميد الكلية التقنية بأبها ان رعاية سمو النائب الثاني حفل جائزة ابها دليل كبير على اهتمام سموه الكريم بكافة المواطنين في شرائحهم المختلفة من موظفين وطلاب ومثقفين والذين سيحظون بشرف كبير وهو السلام على سموه الكريم واستلام جوائزهم وشهاداتهم من يد سموه حفظه الله وهذا في حد ذاته جائزة فشكرا لسموه الكريم على هذه اللفتة الأبوية الكريمة والشكر موصول لمهندس السياحة والإبداع في منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل الذي خصص مبلغ مليون ريال من حسابه الخاص لهذه الجائزة لدعم المتفوقين والمبدعين والمخلصين إضافة الى 500 الف ريال كان سموه قدمها لمختلف الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية للتعليم العام والجامعي.
الأمير خالد الفيصل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.