عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    840 مليون ريال قروضا متعثرة بشركات التمويل العقاري    النظر في اشتراطات ترشح لجان الغرف    سلام زائف وضمير ميت    المملكة تشارك في اجتماع «بريكس»    المنتخب السعودي يخسر أمام الأردن    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الأخضر يتعثر أمام الأردن في تصفيات المونديال    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    الحجّ.. مشهديّة آسرة    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    تعليق اتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصيل أبوبكر: أبحث عن قصائد دينية مناسبة
نشر في اليوم يوم 06 - 05 - 2011

حل الفنان أصيل أبوبكر ضيفاً على راديو FM السعودية في برنامج "سهرة روتانا". وقد استهل أصيل حواره بالشكر والعرفان لجمهوره الكريم الذي أنتظره من الأسبوع الماضي. كان من المفترض أن تتم استضافته في حلقة الأسبوع الماضي من البرنامج، لكن تم تأجيله إلى هذا الأسبوع بسبب عارض صحي تم الشفاء منه ولله الحمد، ثم بدأ أصيل الإجابة عن أسئلة المذيعة جمانا بوعيد، مؤكداً أنه فنان هاو وليس محترفا، معترفاً في الوقت نفسه بأنه بعيد عن الإعلام واللقاءات الحوارية بسبب عدم وجود شيء جديد يقدمه للجمهور أو المستمعين والإعلام.
أصيل أبو بكر
وفي رده على أنه رغم تربيته في بيت فني مع والده الفنان أبو بكر سالم بالفقيه إلا أنه لم يتأثر به كثيراً في لونه ليسير فيه، بل حبذ أن يسلك طريقا خاصا به، مشيداً بلون والده واصفاً إياه باللون الصعب والفريد لاسيما الخبرة الطويلة والتاريخ الطويل الذي قدمه والده الفنان أبو بكر صعب التكرار.
وفيما يخص تجديد عقده مع الشركة المنتجة لاطروحاته الفنية ،أكد أصيل أن الشركة تعنيه كثيراً وأنه يحبها ويعتز بوجوده فيها لاسيما الصداقة الحميمة التي تربطه مع رئيسها.
وعن الأصوات الشبابية التي تظهر في الساحة الغنائية وتحديداً في السعودية والخليج، قال أصيل: إنها جيدة، وإن كان من الصعب الحكم عليها جميعها، نظراً لسرعة إيقاع الحياة الذي يتسيد الساحة الغنائية، لكنه طالب بمنح كل الأصوات الفرصة لتأخذ وقتها ومن ثم يتم تقيميها والحكم عليها بعد ذلك.
وفي رده عما إذا أتاه نص غنائي من أي شاعر وطلب منه عمل لحن بصوت والده رفض أصيل أن يقوم بذلك، وأكد أنه ملحن هاو ولا يصل الأمر الى أن يلحن لقامة غنائية كبيرة مثل الفنان أبو بكر ، مشيراً الى أن هناك حدودا وتلك الحدود هي تاريخ طويل لوالده وما قدمه طوال تلك السنين هي التي رسمت ذلك .. لكنه قال : (حدودي مع أبي أن أقدم دويتو فقط) وهذا يكفي.
ينوي أصيل تقديم عمل مشترك "دويتو" مع عنصر نسائي وقد وقع اختياره على مطربة سورية صاحبة صوت جميل قدمت أغنية "الكلمة الأخيرة" وقامت بالغناء في مسلسل "أسمهان
وفي مداخلة الشاعر محمد القرني الذي قدم معه أعمالا كثيرة أشهرها أغنية "شمس بيني وبينك " فقد تساءل القرني عن سبب غياب الفنان أصيل أبو بكر، فأجاب أصيل بأنه موجود، وطلب من الشاعر التعاون ورحب بأن يكون التعاون فوراً وبحضور وشهادة المستمع.
وعن تجربة التلحين، أكد أصيل مجدداً أنه ملحن هاو وقال: (صاحب البالين كذاب) وفضل أن يكون مطربا بصوته ويركز في ذلك.
كما نفى أصيل أنه قام بغناء قصيدة عربية سوى واحدة من أعمال والده، وتمنى أن يجد النص المناسب ولا يوجد مانع بغنائها.
ويعتز أصيل بجميع أعماله الغنائية التي سبق أن قدمها، وأن أي عمل غنائي له ذكرى جميلة تعنيه شخصياً.
وأشار أصيل أبو بكر الى أن هناك عملا جديدا قادما تعاون فيه مع الملحن سهم، وأنها سيعلن عنها قريباً.
وأشار أيضاً إلى انه بصدد تقديم ألبوم "هاوي نغم" وهي ضمن سلسلة اعتاد على تقديمها بعد كل ألبوم جديد يطرحه.وينوي أصيل تقديم عمل مشترك "دويتو" مع عنصر نسائي وقد وقع اختياره على مطربة سورية صاحبة صوت جميل قدمت أغنية "الكلمة الأخيرة" وقامت بالغناء في مسلسل "أسمهان".
وتمنى أصيل التعاون مع الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن في عمل أو عملين، ممتدحاً اياه واعتبره مهندسا للكلمة الجميلة المغناة.
وفي سياق الحوار أبدى أصيل ترحيبه بغناء القصائد الدينية وأنه يتمنى أن يجد النص المناسب ليقوم بغنائه فوراً . ونفى أصيل أن تكون له صفحة على الشبكة العنكبوتية أو ما يسمى الفيس بوك، وأكد أن هناك من يقوم بإطلاق تصاريح باسمه.وعن الجنادرية وعدم مشاركته فيه إطلاقاً أكد أصيل أنه حاضر، ويتمنى المشاركة لأنها محفل عزيز جداً وعمل وطني يتمنى أي فنان المشاركة فيه، لاسيما الشرف العظيم الذي يجده المشارك في حضرة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والتشرف بالسلام عليه.
وأخيراً أختتمت الحلقة بإذاعة عمل غنائي دويتو جمعه بالفنان علي بن محمد بعنوان "أجر وسلامة" قدمها الثنائي بمناسبة شفاء وعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالماً بحمد الله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.