نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عريعرة تقع بين تقاطع وتنتظر المزيد من الخدمات
الأهالي يعرضون مطالب بالجملة
نشر في اليوم يوم 25 - 05 - 2003

يعتبر مركز عريعرة من أكبر المراكز التابعة المحافظة الأحساء أدارياً ويتبع مركز عريعرة هجرة متالة، ويقدر عدد سكان متالة وعريعرة بما يزيد على 6000 نسمة تقريبا، وتتمتع المنطقة بموقعها المتميز حيث تقع على طريق الدمام الرياض وأيضا طريق الأحساء المتجه إلى المناطق الشمالية وتقع إلى الشمال الغربي لمدينة الدمام التي تبعد عنها ما يقارب 160 كيلو متراً .
مستشفى الأمير سلطان بن عبد العزيز
اليوم زارت مركز عريعرة والتقت بداية برئيس مركز عريعرة مانع محمد بن جمعة والذي زف لأهالي عريعرة والمناطق التابعة لها خبر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تبرع بإنشاء مستشفى على نفقته الخاصة حيث سيكون ذلك المستشفى مجهزا بأحدث الأجهزة الطبية حيث سيشمل المستشفى غرفتين للعمليات وقسم للطوارىء إلى جانب العيادات الخارجية وقسمين لتنويم الرجال وآخر لتنويم للنساء كما يشمل المستشفى قاعة استقبال إضافة الى جناحين لكبار الشخصيات كما يضم المستشفى مهبطا لطائرات الإخلاء الجوي الطبي وتم تجهيز المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية حيث يخدم المنطقة والمناطق المجاورة لها كما تبرع الشيخ منصور بن جمعة بوحدة غسيل الكلى تم إلحاقها بالمستشفى الذي تكلف إنشاؤه مبلغ 8 ملايين ريال وبمساحة إجمالية قدرت ب 20 ألف متر .
وتابع الشيخ ابن جمعة حديثه بأن المستشفى سيفتتح قريباً إن شاء الله وسيكون شرفاً لي ولأهالي مركز عريعرة ومتالة عندما يشرفنا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة بافتتاح المستشفى .
مطالب بالجملة
كما تحدث بعض أهالي مركز عريعره عن منطقتهم ل (اليوم) وكان لقاؤنا بداية مع محمد المري أن عريعره تعاني نقص بعض الخدمات الأساسية في الحياة اليومية فمثلا يفتقد المركز فرع شركة الاتصالات السعودية وفرع وزارة المياه والدفاع المدني والمجمع القروي وغيرها من الخدمات التي تكلف اهالي المركز الكثير من العناء لانهاء أجراءاتهم تلك بأقرب منطقة لهم .
المحكمة الشرعية
وقال جابر الرزقي نحن نضطر أحيانا لقطع مسافة تقارب 120 كيلو مترا لإنهاء بعض الإجراءات المتعلقة بتفريغ الصكوك وإصدار الصكوك الجديدة وبعض الأمور الشرعية لعدم وجود محكمة بعريره فمعاناه السفر شبه يومية إلى جانب وعورة الطريق تكلفنا الكثير من الوقت والجهد والمشقة المضاعفة لو كان هنالك بمركز عريعرة محكمة لحلت مشكلتنا .
الدفاع المدني
وقال محمد المري : إن أهم شيء ينقص مركز عريعرة هو عدم وجود مركز للدفاع المدني رغم ارتفاع عدد السكان بالمراكز بشكل كبير إضافة إلى الأماكن التجارية والصناعية فنناشد المسئولين افتتاح مركز للدفاع المدني يحمل اسم عريعره والذي سوف يخدم المنطقة والمناطق المجاورة في حالة حدوث مكروه لا قدر الله نقطة ثانية أود أن اوردها وهر الطرق داخل الأحياء غير مسفلتة وبحاجة إلى إنارة .
نقص المياه
كما تحدث فهد العجمي عن كثرة الأعطال في مضخات المياه التي تعمل بواسطة الديزل فالأهالي يعانون استغلال أصحاب الصهاريج في حالة تعطل المضخات وسبق أن تقدمنا بطلب إلى وزارة الزراعة والمياه بتحويل المضخات من ديزل إلى كهرباء علماً بان عداد الكهرباء جاهز بجانب البئر الحالية كما أن سعة الخزان لا تفي باحتياجات الأهالي أما عن شبكة المياه فقد مضى عليها اكثر من 35 عاماً وغير موصلة إلى المنازل بالكامل حيث إن طاقتها الاستيعابية أقل من عدد المساكن مما اضطر بعض المنازل الى ايصال شبكة المياه على حسابهم الخاص بطريقة عشوائية وهذا أملنا في وزارة الزراعة المياه بالمنطقة الشرقية حل هذه المشكلة التي تؤثر سلباً في إهدار الطاقة المائية وتلوث البيئة .
أما عن مركز الشرطة عريعره فقال محمد الصفار انه مقام خارج أحياء المنطقة علماً بأنه مبنى قديم جداً من (برتبلات) ويفتقد أبسط وسائل السلامة ويحتاج إلى بعض المستلزمات الخاصة بمثل هذه الإدارة .
كما تحدث فهد العجمي عن الهاتف متقدما برجاء لشركة الاتصالات السعودية بإيجاد حل سريع وجذري لمشكلة الهاتف بعريعرة والذي يعاني قلة الأرقام الهاتفية والخلل في الأعطال الدائم من تداخل الخطوط معاً في أغلب الاوقات.
مستشفى الأمير سلطان بن عبد العزيز
مركز شرطة عريعرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.