وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاحساء تودع ضيوفها المشاركين في بطولة النخبة المدرسية الثالثة
وكيل المحافظة يرعى الحفل الختامي نيابة عن سمو المحافظ
نشر في اليوم يوم 08 - 05 - 2003

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي محافظ الاحساء رعى وكيل المحافظة خالد بن عبد العزيز البراك الحفل الختامي والمباراة النهائية لبطولة النخبة المدرسية الثالثة لكرة القدم , التي أقيمت في الاحساء خلال الفترة من 26/2 غرة ربيع الأول الجاري فيها منتخبات تعليمية , حيث اكد وكيل المحافظة على أهمية هذه البطولات في قدرتها على زرع المنافسة الشريفة وروح الابداع والتفوق وتنمية مهارات وقدرات التلاميذ وتعمق اواصر الألفة والمحبة فيما بينهم.
أيام سعيدة
وأكد فهد ابراهيم الملحم عضو اللجنة الفنية الوزارية ورئيس وحدة النشاط الرياضي والكشفي بادارة التعليم بمحافظة الاحساء ان اسرة التربية والتلعيم بالمحافظة عاشت اياما سعيدة وهي تقدم خدماتها للضيوف الاعزاء واضاف:
قدم رؤساء واعضاء اللجان العاملة بالبطولة مجهودات جبارة يشكرون عليها ساهمت في انجاح البطولة التي كانت فرصة لكل اداري ورياضي ومعلم وطالب للاطلاع على كل جديد في مجال التربية والتعليم والتميز والتنظيم والتدريب.
الأهداف تحققت
واكد الدكتور عبد الرحمن ان الأهداف التربوية من البطولة تحققت , بعيدا عن مبجدأ الفوز والخسارة من خلال بروز مواهب الطلاب المشاركين في البطولة واشباع رغباتهم في ممارسة الانشطة ومنها النشاط الرياضي .. موضحا ان محافظة الاحساء واسرة التربية والتعليم على استعداد تام لخدمة العملية التربوية في أي وقت يحدده المسئولون بالوزارة ..
واثنى على المجهودات الجبارة التي بذلها رؤساء واعضاء اللجان العاملة بالبطولة.
نجاح التنظيم
احمد بالغنيم مساعد مدير التعليم للشئون التعليمية انه كان واثقا من نجاح التنظيم موضحا .. ان بطولة النخبة حققت بفضل الله ثم بفضل اللجان العاملة بالكامل النجاح المطلوب , وكانت المنافسة شريفة بين منتخبات المناطق الثمانية الاحساء والرياض وجدة , والطائف , ونجران , والمنطقة الشرقية , والقصيم وتبوك , قسمت الى مجموعتين تأهل الاحساء والطائف عن فرق المجموعة الأولى ,. وجدة , والرياض , عن فرق المجموعة الثانية , وفي دور الأربعة تغلب منتخب الاحساء على منتخب جدة بهدفين دون مقابل تغلب منتخب الرياض على منتخب الطائف باربعة أهداف مقابل هدف , ليلتقي منتخبا جدة والطائف في مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع , فيما لعب منتخبا الاحساء والرياض , المباراة النهائية , التي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي , وانتهت المباراة بفوز فريق الاحساء بهدفين مقابل هدف واحد , سجلهما اللاعب حسين الجبارة فيما سجل هدف منتخب الرياض اللاعب فيصل السلطان.
تكريم كبار الضيوف
كرمت اللجنة المنظمة العليا للبطولة عددا من الشخصيات الرياضية والتربوية كبار ضيوف البطولة حيث منحت درعا تذكاريا لكل من عبد العزيز بن ناصر الشعيبي مدير مكتب رعاية الشباب بالاحساء ومحمد عبد الله الحويسم مدير بيوت الشباب بالاحساء وعصام عبد الله الخميس مدير ادارة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم وعبد العزيز الصقهان مشرف النشاط الرياضي بالوزارة وسعد سند السند مشرف النشاط الرياضي بالوزارة وشركة للصناعات الغذائية.
تكريم المميزين
كما كرمت اللجنة المنظمة العليا للبطولة اصحاب الألقاب الفردية من المميزين في البطولة , حيث منحت كؤوسا تذكارية لكل من محمد السماعيل من منتخب جدة كأفضل رئيس وفد , وعبد الله المعيوف من منتخب الرياض كأحسن حارس , وصالح القنبر من منتخب الاحساء , اللاعب المثالي.
وفيصل السلطان من الرياض هداف البطولة برصيد 7 أهداف وحصل على كأس من الفريق المثالي منتخب محافظة الطائف التعليمي .
مصدر اعتزازنا
وأكد عبد الله الزرعة مدير قسم النشاط الطلابي بادارة تعليم الاحساء وعضو اللجنة المنظمة العليا ان ادارة التعليم بالاحساء تفخر بتنظيم تلك البطولة التي وصفها بأنها ناجحة بكل المقايسس , بشهادة الأخوة المشاركين فيها , وقال انها كانت فرصة طيبة للالتقاء بالأخوة الزملاء من وزارة التربية والتعليم والمناطق والمحافظات التعلميية لتبادل الخبرات وتوطيد العلاقات وصقل المواهب في هذا العرس الرياضي الكبير.
وأشاد عدد من كبار ضيوف البطولة والمشاركين فيها بنجاح ادارة التعليم بمحافظة الاحساء في تنظيم وادارة البطولة فقد أكد محمد السماعيل رئيس وفد جدة التعليمي ان البطولة ناجحة , من كافة الجوانب التنظيمية والفنية والادارية والإعلامية وقد وفق الأخوة في تعليم الاحساء في هذه المجالات.
وأشاد ناجم محمد الزهراني المشرف التربوي بادارة التعليم بالطائف ورئيس وفد الطائف التعليمي بالنجاحات التي حققتها بطولة النخبة , وقال أن الأخوة في ادارة التعليم بالاحساء عملوا طوال وقت البطولة على توفير اجواء الراحة لجميع الوفود , مما ساعد الجميع على تقديم الصورة الحقيقة في المنافسة.
وامتدح عصام عبد الله الخميس مدير ادارة النشاط الرياضي بوزارة المعارف ورئيس اللجنة الفنية الوزارية الجهود التي بذلتها اسرة التربية والتعليم بمحافظة الاحساء , وأكد ان الجميع مرتاح تماما من حسن الادارة وجودة التنظيم , مما يؤكد ان محافظة الاحساء مؤهلة لاستضافة بطولات أكبر وأهم.
وقدم مبارك المبيريك رئيس قسم التربية البدنية بادارة التعليم بالمنطقة الشرقية ورئيس وفدها المشارك في بطولة النخبة لجميع اللجان العاملة في البطولة وشدد على نجاحها من جميع النواحي , وامتدح طريقة ادارة وتنظيم البطولة , والاساليب التربوية التي ساهمت في نجاحها.
عيون الأبطال
عن تحقيق البطولة والحصول على الكأس قال مدرب منتخب الاحساء التعليمي مصطفى العلي: يمكن تقسيم فرق البطولة الى مجموعتين , مجموعة المنافسة وهي الفرق الأربعة التي وصلت للدور قبل النهائي , ومجموعة كانت طموحة حاولت اقتحام المربع , واعتقد ان فريق الاحساء هو الأكثر تميزا بين أقرانه لذلك حقق البطولة.
اللاعب سعد الذياب قال: البطولة هدية خاصة لوالد الاسرة التعليمية بالاحساء الدكتور عبد الرحمن ابرهيم المديرس مدير التعليم بالمحافظة الذي يقف خلف كل انجاز مدرسي وتعليمي يحققه ابناؤه الطلاب .. وشكر الذياب كل من ساهم في تحقيق البطولة , خاصة زملاءه اللاعبين والجهازين الفني والإداري.
اللاعب عبد العزيز الكلثم قال عن البطولة إنها بطولة غالية , وقد حققها منتخب الاحساء بكل جدارة واستحقاق , وأكد ان منتخب الاحساء واجه منافسة قوية من جميع المنتخبات التي واجهها.
اللاعب عمر السماعيل قال ليس من المنطق أن يخسر منتخب الاحساء كأس البطولة فقد كان الأكثر تميزا والأفضل اداء داخل الملعب.
اللاعب حسين الجبارة , وهو اللاعب المثالي في هذه البطولة قال ان المستوى الفني للبطولة كان رائعا وتوجناه بكأس البطولة وهذه هدية متواضعة لجميع الطلبة في مدارس الاحساء والمعلمين ونعدهم بالمزيد باذن الله.
وأخيرا تحدث اللاعب سعد بوغنوم عن كأس البطولة وقال:
اجتهدنا ونفذنا تعليمات المدرب والجهاز الاداري وحققنا الكأس بعد توفيق الله لنا , ونقدم هذه الكأس لأولياء أمورنا ومعلمينا وزملائنا التلاميذ وجميع المسئولين في ادارة التعليم بالمحافظة وعلى رأسهم الدكتور عبد الرحمن ابراهيم المديرس.
جنود مجهولون
هناك الكثير من المعلمين الذين ساهموا في نجاح البطولة , كان عملهم خلف الكواليس ومنهم على سبيل المثال لا الحصر المعلمون الذين دربوا الطلاب في حفل الافتتاح , وهم المشرف التربوي عبد الحميد الدحيلان , وكل من عيسى العوسي , محمد الزيد ., عصام الشعيبي , خالد الجعثم , وخالد الصقر , وعبد العزيز الملحم , وعبد العزيز الطاهر , وعبد العزيز السعيد , وعبد الله الدحيلان , يوسف السميح , خالد الذمامي , فهؤلاء عملوا قبل افتتاح البطولة لفترة تزيد عن شهر كامل.
إشادة بالحكام
بعيدا عن أية ضغوطات نجح الحكام العاملون في البطولة بتقدير امتياز بقيادة الحكم الدولي عمر المهنا , ولم تسجل خلال البطولة أية حالة احتجاج اطلاقا مما يؤكد نجاح العامل التحكيمي , الذي بدوره ساهم في نجاح فعاليات ومباريات البطولة.
اللجنة الإعلامية
حققت اللجنة الإعلامية شأنها في ذلك شأن جميع لجان البطولة دون استثناء نجاحات جيدة من خلال النشرة اليومية التي كان يشرف عليها نخبة رجال التربية والتعليم ولهم خبرتهم في مجال الصحافة وهم عادل الذكر الله , وسعد الحرشان , ابراهيم الجريسان , وعبد الله الملحم , محمد بالطيور عادل الدحيلان , وعيسى الحبيب , وحمد الفارس ,وحسن البقشي والمراجع اللغوي سعد الدحيحي.
حضور مميز
الحكم الدولي المعروف ورئيس لجنة الحكام الرفعية حسين الحساوي كان أحد الجنود المجهولين بالبطولة , وقد ترأس لجنة التغذية وابدع مع بقية زملائه اعضاء اللجنة .. كما سجلت باقي اللجان العاملة مجهودات جبارة.
هدية العلي للخاتم
منح المدرب الوطني ومدرب منتخب الاحساء المدرسي مصطفى العلي ميداليته الذهبية لشقيقه الأكبر المدرب الخاتم مدرب المنتخب السعودي المدرسي , بعد أن طبع قبلة على جبينه , اعترافا منه بالدور الريادي الذي لعبه حمد الخاتم في ارساء قاعدة المنتخب المدرسي لمحافظة الاحساء.
كما تناوب لاعبو منتخب الاحساء على تقديم التهاني لمدربهم السابق ومعلمهم الحالي حمد الخاتم وقاموا بتقبيل رأسه , اعترافا منهم جميعا بدوره في إبراز مواهبهم.
ثالث الابطال
يعتبر منتخب محافظة الاحساء التعليمي البطل الثالث لهذه البطولة بعد منتخب العاصمة المقدسة (منتخب مكة المكرمة) بطل البطولة الأولى ومنتخب الرياض بطل البطولة الثانية وستقام البطولة القادمة , وهي الرابعة في العام الدراسي القادم.
بسرعة من البطولة
@ بعض المدربين ومنهم مدرب منتخب الرياض التعليمي بندر الجعيثن طالبوا بتمديد البطولة الى اسبوعين لمنح المشاركين الراحة اللازمة.
@ اصغر مشارك في البطولة كان الطالب حمد خالد بن حمد الجعثم وسنة 4 أعوام من منسوبي إحدى رياض الأطفال وشارك في حفل الافتتاح بفقرة خاصة.
@ أبدى جميع ضيوف البطولة دون استثناء ارتياحهم التام من مقر السكن بيوت الشباب وقدموا جميعا الشكر لمدير بيوت الشباب محمد عبد الله الجويسم على الراحة التامة وكرم الضيافة وحسن الاستقبال.
@ تألق الطلاب المشاركون في حفل الافتتاح بصورة أكثر من رائعة خاصة في فقرات التمرينات والكاراتيه والتقديم والاناشيد رغم ان جلهم من طلاب الصفوف الأولية خاصة طلاب التمرينات الاستعراضية.
@ المشرفون التربويون على مادة التربية الخاصة بإدارة تعليم الاحساء وهم يوسف الملحم رئيس الشعبة راشد الفارس , عبد الحميد الدحيلان وخليفة الجلعود , وعبد العزيز الكليب , كانوا جميعا شعلة من النشاط طوال أيام البطولة وكان حضورهم دائما في مقر سكن الوفود والملاعب والمركز الإعلامي ومقر إدارة التعليم وبيت الطالب , وكان حضورهم من الصباح وحتى المساء.
@ زميلنا مصور صحيفة اليوم حسن البقشي وزميله زكي غواص بذلا جهودا في عملية تصوير وتوثيق فعاليات البطولة.
@ نجاح إدارة التعليم بالاحساء في عملية التنظيم هو امتداد لنجاحات سابقة حققتها محافظة الاحساء في مجال تنظيم وادارة البطولات الرياضية على مختلف الاصعدة واستضافة المنتخبات السعودية.
المركز الاعلامي في بطولة النخبة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.