أمير المدينة يرعى حفل تخريج طلاب الجامعة الإسلامية    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    مشوار هلالي مشرف    القادسية يعود لمكانه بين الكبار بعد ثلاثة مواسم    النيابة العامة: السجن 15 سنة لمروّج إمفيتامين    المناهج في المملكة تأتي مواكبة للمعايير العالمية    أمير جازان ينوه بدعم القيادة لقطاع التعليم    كلاكيت عاشر مرة    وغاب البدر    أهمية المبادرة    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    تل أبيب تحتج.. أوستن يدافع عن قرار بايدن تعليق شحنة الأسلحة لإسرائيل    ولي العهد يهنئ رئيس وزراء صربيا بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة برئاسته وأدائه اليمين الدستورية    البدء في تنفيذ 12 مشروعاً مائياً وبيئياً بقيمة 1.5 مليار بالمنطقة الشرقية    هل يعاقب بايدن إسرائيل    المملكة تستضيف المؤتمر الدولي لمستقبل الطيران    رفع كفاءة الشفا الدائري    9 مهام للهيئة السعودية للمياه    سعود بن مشعل يكرم متميزي مبادرة منافس    وكيل محافظة محايل يقف على حريق المفروشات    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    «سلمان للإغاثة» ينفذ 3 مشاريع طبية تطوعية في محافظة عدن    ساعة HUAWEI WATCH FIT 3 أصبحت متوفّرة الآن للطلب المسبق    فيليب موريس إنترناشيونال تعلن نتائج الربع الأول من عام 2024.. وتحدّث الدليل الإرشادي لكامل العام    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالمنطقة الشرقية    محمد بن ناصر يقلّد اللواء الحواس رتبته الجديدة    مركز التحكيم التجاري الخليجي يطلق مبادرة "الأسبوع الخليجي الدولي للتحكيم والقانون"    صالات مخصصة ل"طريق مكة" في 11 مطاراً ب7 دول    تحديثات لأنظمة أبشر يوم الجمعة 10 مايو    طلاب مصنع الكوميديا يبدأون المرحلة التعليمية    وزير التجارة يزور تايلند لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين    تضمّن خطفه وتصفيته.. أوكرانيا تحبط مخططاً لاغتيال زيلينسكي    ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بالنفط    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    الأهلي يفقد ديميرال أمام الشباب    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    القيادة تعزي رئيس مجلس السيادة السوداني    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    انتهاك الإنسانية    وزير الخارجية ونظيره الأردني يبحثان هاتفياً التطورات الأخيرة في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفرسان الثلاثة يتغنون بالوطن وأمجاد الأمة
في أمسية شعرية بأدبي أبها
نشر في اليوم يوم 13 - 04 - 2003

يواصل نادي أبها الأدبي تفعيل نشاطه المنبري واتاحة الفرصة للأصوات الواعدة حيث نظم النادي ضمن نشاطه الأسبوعي أمسية شعرية حضرها رئيس النادي محمد الحميد وجمع من أعضاء النادي. وقد دعي لهذه الأمسية كل من الشاعر أيمن عبدالحق من جيزان وكلف ابراهيم العسكري وزايد محمد حاشد وقد قدم الشعراء الثلاثة الشاب علي محمد عسيري الذي قدمته لجنة النشاط المنبري لأول مرة وقد رحب بالشعراء وعرف بانتاجهم الأدبي ونشاطهم المنبري.
الشاعر الأول
بعد ذلك بدأ الشاعر أيمن عبدالحق والذي يشارك على منبر النادي لأول مرة مصطحبا عددا من أدباء جيزان ومنهم الشاعر المعروف ابراهيم صعابي وقد قدم ما يقارب ثماني قصائد ما بين قصيدة التفعيلة والعمود وكان يملك ادوات شعرية جميلة والقاء مميز.
ومن قصائده (خارطة الطريق), و(وقفة على بوابة العطاء) وهي عن رحيل الأمير فيصل بن فهد وذكرى احتضانه الطفل الأردني و(صرخة طفل) وهي من شعر التفعيلة و(عاصفة لوجه احمر) و(في الحجرة شيء آخر) وكانت تحمل صورا من الطبيعة جميلة وخاصة من البحر.
وقصيدة (نهاية) وقصيدة (كان حبا) و(تكريم معلم) وفي قصدته (نهاية) يقول:
==1==
خبئيني زهرة حالمة==0==
==0==وازرعيني فوق أحلام البشر
واسكبيني في فم البدر سنا==0==
==0==حول عينيك وزيديني نظر
==2==
ويختمها فيقول:
==1==
قيدي ما شئت من أزمنتي==0==
==0==حلما كنت لصيفي.. وعبر
==2==
وفي (تكريم معلم) يقول:
==1==
جد ياقريح فما أراك بخيلا==0==
==0==(قم للمعلم وفه التبجيلا)
قم للذي زرع الوجود بفضله==0==
==0==لا يبتغي لمايراه بديلا
==2==
الشاعر الثاني
فيما كانت المشاركة الثانية للشاعر الواعد خلف ابراهيم العسكري الذي عرفت مشاركاته الإبداعية في منافسات عامة إلا ان هذه المشاركة هي الأولى على منبر النادي حيث قدم عدة قصائد ما بين العمودي والتفعيلة حملت أحاسيس الوطنية والغزل ومنها قصيدة (تحية مساء الى بغداد) وقصيدة (هجرت) و(ما هي تعود) وقصيدة (وطن المجد) وقصيدة (الى عمر بن الخطاب) وقصيدة (منك وعشقتك) (اليك أهاجر) و(حين لقاك) وقصيدة (لا تعودي) يقول في قصيدته الى عمر:
لو بغلة في أرض دجلة..
ضرها بعض الحجر
فتوسدت منه الثرى
لخشيت من ربي السؤال
لم لم أزل الحجر
هلا أتيت لعالمي
هلا اتيت أيا عمر
فرأيت ان البغل
أكرم عيشة
من بعض اجناس البشر
هلا اتيت لو قتنا
فرأيت ما فعلت بنا
كف القدر
وفي قصيدة (وطن المجد) يقول:
وطني يا ابتسامة لشفاه
غاليت جرح بؤسها اعواما
انت عون المشردين بعصر
اضمر الغدر ثم نادى السلاما
وفي قصيدة (منك إليك اهاجر)
جميع الطيور
اليك تهاجر
لتشرب في ماء عينك
احلى المناظر
الشاعر الثالث
ثم جاء دور الشاعر زايد محمد حاشد والذي له مشاركات عديدة مع النادي وله نشاط شعري مطبوع ومنشور وهو يجمع ما بين العمودي والتفعيلة وله مشاركات في المناسبات العامة.
وقد قرأ عدة قصائد ومنها قصيدة (براءة)وهي من شعر التفعيلة وقصيدة (عاثر) و(باقات من البارود) وقصيدة (هاهو كان)و(شكر وعرفان) و(الهجر) وقصيدة (حب...)
ومما جاء في قصيدة (براءة)
ايا عالما مرفأ في البوار
تعال الي.. تعال الي
لأهديك للماء
عذبا ترقرق
من دون نفط
لأهديك ....
وأعطيك رمحا
وفي قصيدة (هاهو كان):
عاثر
لم يزل خطوة
مولعا بالظلام
يحتسي الليل
حتى الصياح
وفي قصيدة (باقات من بارود) يقصد بها الفدائية غادة الأخرس:
انها غادة تجاذبها الحسن
وموت دون التراب المقدس
طوقت خصرها بباقات بارود..
وهزته لحظة فتسندس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.