المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استشهاد 4 وجرح 6 واعتقال وضرب العشرات تنفيذا لأوامر شارون
المحكمة العليا الإسرائيلية ترفض مطالبة الضباط بالامتناع عن الخدمة في أراضي 67
نشر في اليوم يوم 31 - 12 - 2002

استشهد اربعة فلسطينيين، فيما واصل الجيش الاسرائيلي عملياته بناء على أوامر رئيس الوزراء ارييل شارون التي تقضي بتكثيف عمليات الاغتيال والاعتقال. واصيب ستة فلسطينيين برصاص الاحتلال في مدينة نابلس وقرب مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة وأحدهم اصابته خطيرة. وتم اعتقال اثنين عند حاجز قريب من مجمع مستوطنات غوش قطيف جنوب قطاع غزة وأغلق الجيش حاجزي أبو هولي والمطاحن لشن حملة تفتيش مفاجئة ودقق الجنود في بطاقات المواطنين واعتدوا بالضرب على العديد منهم.
ومساء امس استشهد الشاب عمران أبو رمضية (18 عاما) في الخليل جنوب الضفة الغربية، حيث خطفه جنود الاحتلال على متن جيب عسكري وأوسعوه ضربا حتى الموت وقذفوا به أرضا قبل أن يعثر عليه وينقل الى المستشفى ويتوفى هناك وكانت الدماء تسيل من رأسه، حسبما أكد مصدر طبي.
في شرق جنين صدم المدرس الفلسطيني عاصم مسعد (37 عاما) بشكل عرضي بسيارته سيارة جيب عسكرية كان تقل جنودا اسرائيليين، فقام احد هؤلاء باطلاق النار عليه بعد ان ظن خطأ انه مسلح، وفق ما ذكرت مصادر اسرائيلية. وفي وسط نابلس، قتل جمال زبارو (20 عاما) برصاصة في رأسه عندما اطلق جنود اسرائيليون النار لتفريق متظاهرين كانوا يرشقونهم بالحجارة. وفي قطاع غزة، قتل ناشط من حركة المقاومة الاسلامية حماس في تبادل اطلاق نار مع الجيش الاسرائيلي خلال محاولته التسلل الى أراضي فلسطين المحتلة بالقرب من كيبوتز بيئيري. وكان الرجل متخفيا ببزة للجيش الاسرائيلي. وقد عثر قرب جثته على رشاشي كلاشينكوف وقنابل يدوية وذخائر.
واعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن العملية، مشيرة في بيان لها الى ان منفذها هو ابراهيم عيسى محمد فرج (20 عاما) من مخيم النصيرات للاجئين جنوب مدينة غزة. وذكرت اذاعة اسرائيل ان فلسطينيين اثنين آخرين تمكنا من العودة الى قطاع غزة بعد ان تم اكتشاف امرهما.
وكثف الجيش الاسرائيلي عملياته في بلدة دوره الفلسطينية المشمولة بالحكم الذاتي قرب الخليل في الضفة الغربية حيث يقع منزلا منفذي الهجوم بالاسلحة الرشاشة مساء الجمعة على مستوطنة اوتنيل الاسرائيلية. وهدم الجنود منزلي الطالبين محمد شاهين واحمد عايد الفقيه العضوين في حركة الجهاد الاسلامي في دوره قرب الخليل، مستخدمين المتفجرات والجرافات. وبذلك يرتفع عدد الشهداء الى 2071 فلسطينيا منذ اندلاع انتفاضة القدس وسقط في تداعياتها 685 قتيلا اسرائيليا. من جهة ثانية، رفضت المحكمة العليا الاسرائيلية أمس دعوى قدمها ثمانية ضباط احتياط طلبوا فيها من دولة الاحتلال العبرية اقرار حقهم في رفض الخدمة في الاراضي الفلسطينية المحتلة. واعتبرت المحكمة انه لا يمكن الاعتراف بمعارضة انتقائية للخدمة العسكرية، لانها قد تضعف الروابط التي توحد ما بيننا بصفتنا امة على حد تعبير المحكمة . سياسيا، أكد ياسر عرفات عقب لقائه مع ممثل روسيا لدى السلطة الفلسطينية سيرغي باسكوف في رام الله انه لا أحد يستطيع هزيمة الشعب الفلسطيني مهما كانت جرائم الاحتلال الاسرائيلي. وأعلن صائب عريقات وزير الحكم المحلي الفلسطيني ان المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية سيعقد اجتماعا له في التاسع من الشهر القادم في مدينة رام الله بالضفة الغربية. وقال ان السلطة الفلسطينية ستطلب من اللجنة الرباعية مساعدتنا لتمكين جميع اعضاء المجلس من الداخل والخارج من الحضور وضمان عدم عرقلة حضورهم من قبل اسرائيل موضحا انه اعلم ايضا الجانب الاسرائيلي بالاجتماع الذي يهدف الى عرض مشروع المسودة الاول من دستور الدولة الفلسطينية للمراجعة والمناقشة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.