تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رسالة الى زوجي
نشر في اليوم يوم 27 - 12 - 2002

لقد هزني انين وجرح ونزف صديقة لي كانت مثالا للوفاء.. لم تعرف الخداع والزيف يوما.. تزوجت من رجل عاش معها منذ البداية على الكذب.. ولكنها كانت تأمل في تخليصه من هذا المرض.. وكان يعدها دوما بالتغيير.. ولكن الفاجعة عندما اتاها ليقول لها بكل برود ولا مبالاة؟؟ لقد تزوجت وعليك ان ترضي بالواقع فكتبت فيها حروفي تصور معاناتها في كل لحظة من لحظات حياتها..
@ زوجي.. قبل ان اتعلم الوفاء، الاخلاص، الصدق، كان علي ان اعرف الكذب ماهو.. اساليبه.. فنونه حتى اتعامل معه بحذر شديد حتى لا اعيش في الخيال والاوهام.. سابقا.. كنت اعيش في سعادة اعشق الحياة كالفراشة امازح الازهار واغصان الاشجار.. تداعبني نسمات كالحرير.. الا ان قدري جعلك زوجا لي.. لقد كانت وعودك كثيرة وكلها كاذبة حاولت انقاذك منها.. لكني لم استطع لقد جعلتني كالكروان حبيسة كلامي.. انيني وتغريدي نزف لجراحي معك الى ان داهمتني بالفاجعة الكبرى زواجك الجديد ايها الجاني.. ان المجني عليها التي تبحث عن قطرات ندية.. عذبة انا المجني عليها.. بتهمة الوفاء لقد كنت تهزأ من حبي لك ورومانسيتي معك واهتمامي ببيتي واذا بكت عيوني لا ترحم دموعي وكنت اقول زوجي اوصاني الله ورسوله بطاعته كنت اقول زوجي.. صفحة في حياتي مطبوعة في عمري..
@ والآن ادفع ثمن وفائي.. مشاعري واحاسيسي التي نحرتها.. فظلت تنزف وانت تراها.. الان.. احترق كل في نفسي.. وتمزق تفكيري.. فلم اعد قادرة على احتمال كذبك ان صدمتك لي ايقظتني من غفلتي رغم كل المرارة والالم.
ما الذي اذكره منك.. الاشواك الحنظلية التي زرعتها وكنت تطعمني اياها لقد كنت معك انسانة ميتة.. جسدا بلا روح.. والان تأتيني تريد وصالي بدموع التماسيح.. آه لو كان الامر بيدي لانتزعتك من حياتي انتزاعا.. عليك ان تدفع ثمن كذبك ولا اعتقد انك سوف تفهم كلامي يوما لانك لا تعرف لغة الحوار بين الزوجين.
لا.. لا يا زوجي.. لست حزينة على فراقك وكيف احزن على من قتل المشاعر والاحاسيس الشفافة في.. والكذب يسري في عروقه حتى اصبح صعب الشفاء منه.. كرامتي لن اتنازل عنها ولن اثق فيك بعد اليوم.. وكيف اثق والجدار الذي بيني وبينك قد انهار.. ولا امل في البناء من جديد ان ابشع شيء في الوجود الكذب ومعاملة الاخرين باستغفال.. وطمس الحقيقة باوهام واكاذيب لا نهاية لها..
لقد.. لقد افتقدت رجولتك فالرجولة جدار تستند اليه المرأة في هذه الدنيا.. الرجولة شموخ وكبرياء كيف انظر اليك بعد الان ارجوك ان تبتعد لقد كنت حقيقة امامك.. اما الان حلما لن يتحقق انني اتطلع لغد مشرق.. الى ميلاد يوم جديد تشرق معه الحياة بعيدة عن الكذب والزيف والخداع.
التوقيع/ التي كانت في يوم من الايام زوجتك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.