القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تنظيم الأمسيات في الشرقية .. مشكلة يجب حلها
نشر في اليوم يوم 16 - 11 - 2013

البدر قرر اعتزال الساحة الشعرية دون أن تحظى المنطقة الشرقية بشرف استضافته في أمسية شعرية.
رغم الجماهيرية الكبيرة التي يحظى بها الشاعر الأمير  بدر بن عبدالمحسن إلا أن جمهور الشعر وعشاق قصائد البدر يتساءلون: لماذا لم نر سموه يقيم أمسية شعرية في المنطقة؟
 ظل هذا السؤال حائرا دون إجابة طوال الفترة الماضية ، فبكل تأكيد البدر لن يرفض دعوة جمهوره في الشرقية.
 ربما كنا نحتاج إلى جهة تنظيم رسمية تستطيع احتضان أمسية شعرية جماهيرية بهذا الحجم.
 مثلا أمسيات الصيف الماضي التي أقيمت في كورنيش الدمام كانت رسمية، لكن ليست بالمستوى التنظيمي المأمول الذي من الممكن أن توجه معه الدعوة لشعراء عمالقة كالأمراء بدر بن عبدالمحسن و د. سعود بن عبدالله وخالد بن سعود ود. سعد آل سعود والشعراء مساعد الرشيدي وناصر القحطاني ونايف صقر وسلطان الهاجري وغيرهم.
 الكثير من الشعراء المعروفين الذين لو حضروا لشكّل حضورهم انتفاضة جماهيرية للشعر في المنطقة.
الصيف الماضي رفض عدد من شعراء المنطقة المعروفين المشاركة في أمسيات الصيف والبعض الآخر اعتذر بأدب ولباقة، لأنها لم تكن مشجعة أبداً من كافة الجوانب، فما بالك بالشعراء الكبار من خارج المنطقة؟
 شخصيا كان قد وعدني الشاعر الأمير د. سعد آل سعود بإحياء أمسية في المنطقة الشرقية والالتقاء بجمهوره هنا متى ما تلقى دعوة في وقت يتناسب وأشغاله التي تبعده كثيرا عن الشعر في هذه الأيام، وطبعا شاعرنا القدير عند وعده وحضوره سيشكل اضافة كبيرة للساحة الشعرية في المنطقة.
 ولكن المشكلة الحقيقية التي تعاني منها أمسيات الشرقية - حسب وجهة نظري - هي المنظم وطريقة اختياره، وطريقة تنظيمه الأمسيات.
 وأيضا طريقة اختيار الشعراء المشاركين.
 الصيف الماضي رفض عدد من شعراء المنطقة المعروفين المشاركة في أمسيات الصيف والبعض الآخر اعتذر بأدب ولباقة، لأنها لم تكن مشجعة أبداً من كافة الجوانب، فما بالك بالشعراء الكبار من خارج المنطقة؟
 نعم هناك سلبيات حدثت ومازالت تحدث، ونتمنى أن يعاد النظر في طريقة تنظيم الأمسيات الشعرية.
 كما يجب أن يعاد النظر في المنظم فهو الأساس الذي بجهوده يكتب للأمسية النجاح والعكس صحيح.
 منطقتنا الجميلة تستحق أن تحظى بحضور الشعراء العمالقة، وأنا على يقين وبكل تأكيد أنهم لن يرفضوا المشاركة متى ما حظيت الأمسية بالاهتمام والرعاية المطلوبة تنظيميا وإعلاميا وجماهيريا.
[email protected]


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.