نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



9.3 مليار اشتراك عالمي بالهواتف المتحركة في 2019
نشر في اليوم يوم 14 - 11 - 2013

توقعت أحدث نسخة من تقرير إريكسون حول الاتصالات المتنقلة نمو عدد اشتراكات الهواتف المتحركة لتصل إلى نحو 9.3 مليار اشتراك بحلول عام 2019م، ستشكل الهواتف الذكية منها 60 بالمائة بواقع 5.6 مليار اشتراك مدفوعة بارتفاع هائل لنسبة الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لتشكل نسبة 50 بالمائة من الهواتف المتحركة عام 2019م.
في عام 2019م، ستصبح جميع الهواتف المتحركة تقريباً في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية هواتف ذكية، مقارنة مع 50 بالمائة من اشتراكات الهواتف المتحركة في الشرق الأوسط وإفريقياولدعم تجربة مستخدمي الهواتف الذكية، من المتوقع أن لشبكات WCDMA / HSPA أن تغطي 90 بالمائة من سكان العالم بحلول عام 2019م، مع تغطية قرابة الثلثين منهم (65 بالمائة) بشبكات التطور طويل الأمد من الجيل الرابع 4G/LTE.
وتمثل الهواتف الذكية حالياً 25-30 بالمائة من جميع اشتراكات الهواتف المتحركة، وقد شكلت الهواتف الذكية أغلبية الهواتف المتحركة التي تم بيعها في الربع الثالث (55 بالمائة).
وفي عام 2013م، هيمنت شبكات GSM/EDGE على منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ممثلة قرابة 80 بالمائة من اشتراكات الهواتف المتحركة في المنطقة. وستشهد السنوات القادمة تغييرات كبيرة، حيث ستصل حصة اشتراكات شبكات WCDMA/HSPAو LTE إلى نفس الحصة التي تستأثر بها شبكات GSM/EDGE اليوم.
وفي عام 2019م، ستصبح جميع الهواتف المتحركة تقريباً في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية هواتف ذكية، مقارنة مع 50 بالمائة من اشتراكات الهواتف المتحركة في الشرق الأوسط وإفريقيا.
ويتوقع أن يصل إجمالي الاشتراكات في خدمات الهواتف الذكية إلى 1.9 مليار بنهاية عام 2013م، ويتوقع أن تنمو إلى 5.6 مليار اشتراك في 2019م. وتعد الزيادة الملحوظة في أعداد الاشتراكات في منطقة آسيا الباسيفيك والشرق الأوسط وإفريقيا من أهم الأسباب الرئيسية لذلك النمو، حيث يرجّح أن يتوجه الناس نحو استبدال هواتفهم العادية بهواتف ذكية. ويرجع ذلك جزئياً إلى توفر الهواتف الذكية بأسعار منخفضة.
وقال أندش ليندبلاد، رئيس إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط: «شهد استهلاك خدمات الهواتف الذكية في المنطقة وتيرة سريعة للغاية، حيث تم تسجيل ستة ملايين اشتراك جديد في خدمات الاتصالات المتنقلة بمنطقة الشرق الأوسط خلال الربع الثالث من عام 2013م فقط. والمثير للدهشة هنا أن هذا النمو لا يظهر أية علامات على التباطؤ. وسوف تنمو حركة الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 11 ضعفاً بين عامي 2013 و 2019م».
وأضاف ليندبلاد: «يسهم مستخدمو الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط بشكل كبير في النمو العالمي عموماً، ويعززون بذلك من اقتراب المنطقة من مفهوم المجتمع الشبكي، حيث يتم ربط كل شيء بشكل فوري».
وسوف تنمو حركة البيانات عبر الهواتف الذكية إلى 10 أضعاف بين عامي 2013 و2019م، ليصل حجمها إلى 10 إكسابايت. وتشهد مقاطع الفيديو نمواً سنوياً بنسبة 55 بالمائة، وسوف تمثل أكثر من 50 بالمائة من حركة البيانات المتنقلة، في حين ستمثل الشبكات الاجتماعية وخدمات الويب حوالي 10 بالمائة لكل منهما في 2019م.
وتتضمن هذه النسخة من تقرير إريكسون للأنظمة المتنقلة المزيد من التحليلات لتغطية التطبيقات2 –وهو نهج جديد لتقييم أداء الشبكة وتجربة المستخدم- مع التركيز بوجه خاص على البيئات الداخلية وبيئات المدن. وتنخفض قوة إشارات الراديو بسرعة كبيرة أثناء مرورها عبر المباني، كما تؤدي الكثافة العالية للمستخدمين ومواد البناء والارتفاع إلى فرض تحديات إضافية.
ويعتبر توافر تغطية جيدة للهواتف المتحركة جانباً هاماً من جوانب الحياة بالنسبة للكثيرين، بل يتم تصنيفه اليوم ضمن أهم خمسة عوامل للرضا عن مستوى الحياة في المدينة. وبما أن القسم الأكبر من حركة الاتصالات المتنقلة ينشأ من المدن، تقارن شركة إريكسون بين ثلاث استراتيجيات مختلفة لتوفير التغطية في الأماكن المغلقة باستخدام برنامج محاكاة للتنبؤ بمستوى تغطية التطبيقات في المباني الشاهقة في هذا الخصوص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.