أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير بدر بن جلوي يكرم متميزي ومتقاعدي التعليم
بدعم دار اليوم
نشر في اليوم يوم 29 - 10 - 2002

رعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ محافظة الاحساء الحفل الختامي الذي اقامته ادارة التعليم بالمحافظة لتكريم المتقاعدين والمعلمين المتميزين مساء امس الاول الاحد في قصر ابراهيم الاثري بمدينة الهفوف وبدىء الحفل بالقرآن الكريم للطالب ناصر بن خليفة الخاتم من مدرسة ابي بن كعب الثانوية بعدها القى مدير التعليم بمحافظة الاحساء الدكتور عبدالرحمن بن ابراهيم المديرس كلمة شكر فيها سمو محافظ محافظة الاحساء على رعايته الكريمة هذا الحفل الذي جاء في مناسبة غالية علينا وهي مرور 21 عاما على تولي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مقاليد الحكم في البلاد ففي عهده الزاهر شهدت المملكة تطورات وتنقلات كبرى في كافة المجالات التعليمية والصناعية والصحية والزراعية والاقتصادية والاجتماعية والخيرية وغيرها.
واضاف المديرس ان الاحتفاء بالمعلم تعبير صادق لما يكنه العالم بأسره من التقدير والاحترام للمعلم ومكانته وكذلك الاحتفاء بالرجال المخلصين ممن تقاعدوا عن العمل في سلك التربية والتعليم والذين اتقنوا واخلصوا في اداء رسالتهم وحملوا على اكتافهم اشرف مهنة واعظم رسالة.
واضاف المديرس في كلمته: تأتي مناسبة الاحتفاء بالمعلم تعبيرا صادقا لما يكنه العالم بأسره من التقدير والاحترام لتلك الصفوة التي اسدت الى الانسانية نور العلم والمعرفة فأخذوا على عاتقهم عهدا امام المولى عز وجل بان يخرجوا لهذا الوطن اجيالا من بناة التنمية وصناع المستقبل، فهنيئا لنا هؤلاء ونقدر ونشكر لهم جهودهم المخلصة. كما اننا نحتفي في هذه المناسبة المباركة بتكريم رجال مخلصين ممن تقاعدوا عن العمل في سلك التربية والتعليم فأتقنوا واخلصوا في اداء رسالتهم وحملوا على كواهلهم اشرف مهنة واعظم رسالة. فانطلقوا بكل جد وامانة لم يألوا جهدا ولم يدخروا وسعا في سبيل خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم. كما نحتفي في هذه المناسبة الطيبة بتكريم كوكبة ممن قدموا اداء متميزا استفادت منه مدارس المحافظة من خلال جائزة الأداء المتميز أسهمت في تطوير العمل التربوي والتعليمي تحية وتقديرا لكم، ايها المربون الأفاضل والرجال الاوفياء، ممن اتقنتم واخلصتم في اداء رسالتكم وانتم جديرون بهذا الشكر والثناء، فبارك الله في جهودكم الخيرة وجزاكم الله خير الجزاء عما قدمتم في سبيل رفعة وعزة هذا الوطن المعطاء ولكم منا اخواني المتقاعدون جزيل الشكر وعظيم العرفان على ما بذلتموه من عطاء متميز كان له الاثر الايجابي المتميز في مسيرة التعليم في بلادنا كما ان مكانتكم ستظل رفيعة في نفوسنا وستبقى ذكراكم خالدة في عقولنا. كما ان ادارة التعليم بالمحافظة تتطلع بكل شوق الى التواصل معكم سائلين المولى عز وجل ان يديم عليكم لباس الصحة والعافية.
صاحب السمو.. ايها الحفل المبارك.. اسمحوا لي ان اهنئ سموكم الكريم اسرة ادارة التعليم واهالي المحافظة بما تحقق من انجاز في النشاط الطلابي وهو حصول مشاركة ادارة التعليم بالمحافظة على درع التفوق العام لبطولة خادم الحرمين الشريفين المدرسية الثالثة التي احتضنتها منطقة الرياض. وهذا الانجاز لم يتحقق الا بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز وسموكم الكريم ومتابعة صاحب المعالي الاستاذ الدكتور محمد بن احمد الرشيد وزير المعارف. كما اشكر في هذه المناسبة دار اليوم للصحافة والنشر الداعم الرئيسي ومجموعة مؤسسات الخرس التجارية ومؤسسة قدوع، كما اشكر المركز الاعلامي بالمحافظة على اهدائه بعض الكتب للمحتفى بهم والشكر موصول لكافة اخواني الافاضل رؤساء واعضاء اللجان.
بعدها قام طلاب مدرستي مكة المكرمة الابتدائية والاندلس المتوسطة باداء انشودة بعنوان: ياوارث الأنوار ثم كلمة المحتفى بهم القاها بالانابة سليمان بن محمد الحواس رئيس قسم التوعية الاسلامية سابقا ثم قام الطالب عبدالمحسن السليمان بتقديم رسالة طالب الى معلمه المتقاعد والمتميز على شكل كلمة نالت استحسان الجميع.
بعدها القى مدير عام دار (اليوم) للصحافة والطباعة والنشر الاستاذ صالح علي الحميدان كلمة قال فيها:
إن جلالة الملك عبدالعزيز ال سعود - طيب الله ثراه - تبنى اعلاء كلمة العلم والعلماء ليعيد للامة امجادها ويعوضها بنور العلم عن ظلمة الجهل التي مرت بها عبر حقبة من الزمن، ليضع اول خطة للتعليم في تاريخ بلادنا الحديث ثم تتابعت جهود الرواد المخلصين الذين اخذوا على عاتقهم مسئولية نشر التعليم في ربوع هذه البلاد المباركة، فكانت بداية الانطلاقة الحقيقية على يد الملك فهد بن عبدالعزيز كأول وزير للتعليم الذي سخر الامكانيات ووضع الخطط والسياسات لانطلاقتنا التعليمية الكبرى، التي لا نزال نجني ثمارها اليوم، ولا يزال خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وحكومته الرشيدة يواصلون ما بدأه - حفظه الله - في تطوير التعليم وتحديثه حتى الساعة حيث ان هذا التوجه يعد حجر الزاوية لتهيئة المملكة لدخول عصر العولمة والتقنية بكل ثقة، واليوم يحق لنا أن نفخر بما وصلنا اليه من تقدم جعلنا نمتلك زمام امورنا في شتى المجالات.
واضاف الحميدان: ان ما تحقق لمنطقتنا من ازدهار وتطور ملموس كان نتيجة طبيعية لما توليه حكومتنا الرشيدة من اهتمام وعناية بالتعليم، واستمرارا لذلك النهج حرص صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه على تقديم كل الدعم المادي والمعنوي على صعيد كافة الانشطة التربوية والتعليمية لتشجيع ابنائنا وتحفيزهم عندما خصص جائزة سموه للتفوق العلمي، ليتسابق الجميع لنيلها بما احرزوه من تميز في شتى مجالات العلم بمراحله المتتابعة واليوم ونحن نحتفل بتكريم الذين اسهموا بجهدهم وبسنوات عطائهم الطويلة في اثراء العملية التعليمية في هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب في محافظة الاحساء - مهد الخير والنماء - والتي كان لرواد التعليم فيها قصب السبق في تأسيس اولى المؤسسات التعليمية، بمتابعة وتوجيه وجهود دائبة من صاحب السمو الامير بدر بن محمد بن جلوي التي كان لها ابلغ الاثر في احداث التطوير لكافة مرافقها الخدمية والانتاجية وفي الحفاظ على وتيرة تقدم وازدهار العملية التعليمية ودفع مسيرتها للامام ولا ننسى ان نشيد ونثمن الجهود الخيرة لادارة التعليم بمحافظة الاحساء ومديرها الدكتور عبدالرحمن المديرس على ما يبذلونه في سبيل النهوض بالتعليم في المحافظة.
واردف: اسمحوا لي ان اهنئكم جميعا اصالة عن نفسي ونيابة عن دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر على هذه المبادرة الكريمة والسنة الحسنة التي اضافت قيمة جديدة لأخلاقيات مجتمعنا عندما لا يضيع الفضل بيننا، ونتذكر دائما اصحابه ونحيطهم بكل الحب والتقدير والتبجيل والعرفان وهو مانجتمع اليوم من اجل تجسيده بتكريم معلمينا واساتذتنا الذين ابلوا بلاء حسنا في حمل رسالة المعلم وتحمل تبعاتها وأدائها بكل تفان واخلاص.. اقول لهم: يحق لكم في هذا اليوم ان تفخروا بعطائكم عندما يحيط بكم ابناء الوطن الذين تخرجوا على اياديكم وتقر عيونكم بثمرة ما غرستم فيهم من قيم واخلاق جعلتهم مواطنين صالحين يتبوأون اماكنهم في تحمل مسئولية بناء الوطن ورفعة شأنه.
وذكر ان دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر عندما قررت ان تكون الراعي الرئيسي لاحتفالكم اليوم، لم تنس اسهام رواد التعليم في هذه المنطقة في مراحل بلورة فكرة تكوين مؤسسة (اليوم) الصحفية والاشتراك في جهود تأسيسها لتملأ الفراغ الاعلامي خلال العقود الأخيرة من القرن الهجري الماضي بصحيفة تعبر عن آمال وتطلعات فئات هذا المجتمع وتعكس فكره، وها هي جريدتكم بين ايديكم تتواصل معكم حتى الآن تعترف بالفضل وتحرص على رد الجميل.
واشار الى ان رعاية (اليوم) لهذه المناسبة انما جاءت انطلاقا من هذه الحقيقة التاريخية ومن دورها الاعلامي في خدمة مجتمعها ودعم كل الجهود التي تصب في صالح المنطقة وتساهم في نهضتها وتأكيدا لما بين (اليوم) وقرائها من ترابط وتلاحم وتقديرا لدور المعلم وقيمة رسالته في الحفاظ على قيم مجتمعنا وبناء اجياله على أسس متينة قوامها العلم والأخلاق.
وفي ختام كلمته تقدم مدير عام (اليوم) بالشكر والتقدير لسمو الامير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء على رعايته الكريمة وتشريفه هذا الاحتفال كما قدم شكره لمدير التعليم بالمحافظة والحضور على اختلاف فئاتهم والذين اتوا ليشهدوا معنا لمسة وفاء وعرفان ويشاركونا في تكريم معلمينا الاجلاء.
بعدها القى الطالب عمر بن احمد السويلم من مدرسة عمار بن ياسر الابتدائية قصيدة شعرية بعنوان المعلم وهي من شعر المشرف الثقافي بتعليم الاحساء الاستاذ خليفة بن عبدالرحمن السعيسعي اسعدت الحضور قام بعدها سمو محافظ الاحساء يرافقه مدير التعليم بالمحافظة بتوزيع الهدايا والدروع على المحتفى بهم.
الأمير بدر بن جلوي يتلقى هدية تذكارية من مدير تعليم الأحساء
سموه يكرم مدير عام دار (اليوم)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.