ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضابطان وجندي اسرائيليون لقوا مصرعهم و30 جريحا في عملية فدائية
استشهاد 4 فلسطينيين بينهم فتى.. واصابة ثلاثة أطفال برصاص الاحتلال
نشر في اليوم يوم 28 - 10 - 2002

لقي ضابطان وجندي اسرائيليون مصرعهم وأصيب ثلاثون معظمهم من العسكريين في عملية استشهادية في محطة وقود عند مدخل مستوطنة ارئيل شمال الضفة الغربية صباح أمس الأحد، حسبما أكد جيش الاحتلال الاسرائيلي.وبحسب احد الشهود، فان الانفجار وقع بالقرب من حافلة تقل عددا كبيرا من الجنود وكانت متوقفة في محطة للنقل بالقرب من مطعم ومركز تجاري.ورصد احد الجنود الفدائي واطلق النار عليه فأصابه بجروح قبل ان يحصل الانفجار. وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في بيان مسؤوليتها عن العملية وقالت انه محمد بسطامي (22 عاما) الطالب في قسم برمجة الحاسوب في جامعة النجاح الوطنية وهو من مدينة نابلس.
وقامت مجموعة من قطعان المستوطنين من مستوطنة ايتامار بالاعتداء على فلسطينيين ودعاة سلام كانوا يقطفون ثمار الزيتون. وقام حوالى عشرة مستوطنين مسلحين ببنادق حربية بضرب فلسطينيين ومناصرين للسلام اسرائيليين او دوليين جاءوا للمساعدة في قطف الزيتون، بالحجارة واعقاب البنادق ما استلزم ادخال العديد منهم الى المستشفيات، حسبما أشارت المصادر الاسرائيلية التي أضافت أن ثلاثة مستوطنين اسرائيليين من مستوطنة براها القريبة تم اعتقالهم لأنهم سرقوا الزيتون من حقل يملكه فلسطينيون.
واعلن احد المتطوعين الدوليين الامريكي جيمس دولابلين (74 عاما) ورأسه مضمد فجأة ظهر رجل وضربني بعقب بندقيته وصرخ في وجهي (هل تريد ان تموت)؟.
وبهذا يرتفع الى 633 عدد القتلى الاسرائيليين منذ بداية الانتفاضة الفلسطينية في نهاية ايلول/سبتمبر 2000، وقد استشهد خلالها 1939 فلسطينيا بحسب احصائيات صحفية.
وحملت حكومة الاحتلال برئاسة ارئيل شارون السلطة الفلسطينية المسؤولية عن العملية الفدائية كما ادانها البيت الأبيض في واشنطن ووصفها بالارهاب ودعا السلطة الفلسطينية الى العمل على منع كل الأعمال الفدائية. وقال شون ماكورماك في لوس كابوس بالمكسيك حيث يشارك الرئيس جورج بوش في قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا المحيط الهادئ كلما فقدنا حياة بريئة، نعيش مأساة. وفي وقت لاحق أمس استشهد فدائيين في عملية تمويه للجيش الاسرائيلي في نابلس بشمال الضفة الغربية. وقالت مصادر امنية فلسطينية ان وحدة اسرائيلية خاصة باللباس المدني دخلت الى حي رأس العين في نابلس بسيارة عادية. وحين شوهدت تعرضت لاطلاق نار وخلال تبادل اطلاق النار بين الجنود والفلسطينيين واستشهد خلاله احمد جاد الله (24 عاما) العضو في حركة الجهاد الاسلامي وعلاء خضري (23 عاما) العضو في كتائب شهداء الاقصى المقربة من حركة فتح واصيب جندي اسرائيلي بجراح.
وقال مصدر عسكري اسرائيلي ان الوحدة جاءت لاعتقال فلسطيني ملاحق بتهمة المشاركة في عمليات ضد اسرائيل.
وفي جنين، شمال الضفة الغربية أيضا، حيث أعاد الجيش الاسرائيلي احتلالها قبل ثلاثة أيام، استشهد الفتى أحمد أبوغالي (15 عاما) برصاصة في رأسه أطلقها قناص اسرائيلي واصيب طفلان آخران بجروح، احدهما في حال خطرة.
وفي رفح جنوب قطاع غزة، أصيب فتى برصاص الجيش الاسرائيلي الذي قام بهدم خمسة منازل لمواطنين فلسطينيين خلال عملية توغل في مخيم رفح.
كما استشهد رجل فلسطيني برصاص جنود الاحتلال بينما كان يحاول الدخول الى مصر عبر معبر رفح، وعلى الرغم من جروحه، نجح الرجل في عبور الحدود ونقل الى مستشفى مدينة العريش المصرية القريبة من رفح حيث فارق الحياة.
ولم يعثر مع الضحية على اي اوراق ثبوتية تدل على هويته، كما أعلنت الشرطة المصرية التي اوضحت انه كان يحمل مبلغ 12 الف دولار.ورفح مدينة حدودية مقسمة الى قسمين، احدهما في الاراضي المصرية والاخر في قطاع غزة.
وتقوم القوات المصرية والجيش الاسرائيلي بحراسة الحدود بين مصر والاراضي الفلسطينية بموجب اتفاقيات اوسلو الموقعة في 1993.
جثث القتلى الاسرائليين والشهيد الفلسطيني عند مدخل مستوطنة ارائيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.