نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزيرا خارجية ودفاع روسيا في مصر الأربعاء وتوقع صفقة سلاح ضخمة
نشر في اليوم يوم 11 - 11 - 2013

تترقب القاهرة باهتمام كبير زيارة وزيري الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، والدفاع سيرغي شويغو, بعد غد الاربعاء ، لبحث العلاقات الثنائية في ذروة الفتور بالعلاقات بين القاهرة والولايات المتحدة، وقد أعلن الجانب الروسي عن استعداده لتوفير صفقات أسلحة كبيرة لمصر شرط تمكنها من دفع ثمنها.
وستشمل المباحثات التحضير لزيارات روسية قد تكون على مستوى أعلى باتجاه القاهرة التي غادرها قبل أيام وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، بعد مشاورات تناولت قطع بعض المساعدات العسكرية الأمريكية عن مصر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية: إن لافروف وشويغو سيلتقيان مع الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الخارجية نبيل فهمي، علما أن الزيارة هي الأولى من نوعها على هذا المستوى منذ سقوط الاتحاد السوفيتي، وفقا لوكالة نوفوستي الروسية الرسمية.
ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية أن شويغو سيصطحب معه بعض المسؤولين في شركة تصدير الأسلحة الروسية «روس أوبورون اكسبورت» مضيفة أن روسيا «قدّمت لمصر عرضاً لصفقة تختار مصر بموجبها نوع السلاح الذي ترغبه.
ونقلت الوكالة عن مصدر بوزارة الدفاع الروسية أن شويغو سيصطحب معه بعض المسؤولين في شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون اكسبورت" مضيفة أن روسيا "قدّمت لمصر عرضاً لصفقة تختار مصر بموجبها نوع السلاح الذي ترغبه. وقيل أيضا إن روسيا ومصر تتباحثان في شأن منح الجيش الروسي قاعدة بحرية في السويس أو بورسعيد" وفقا للوكالة.
وقال مصدر في شركة "روس أوبورون أكسبورت" المتخصصة في تصدير الأسلحة والمعدات الروسية إلى الخارج الجمعة، إن روسيا مستعدة لتزويد مصر بالسلاح .
وفي السياق, قالت مصادر ان اللقاء الذي أُعلن عنه بشكل مفاجئ بين رئيس الحكومة الاسرائيلي نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو في العشرين من الشهر الحالي, مخصص لبحث الاندفاع الروسي نحو مصر لإعادة تسليح الجيش المصري , بأسلحة نوعية متطورة .
واضافت المصادر الخاصة, أن ّ إسرائيل تشعر بقلق بالغ تجاه الاندفاع الروسي نحو مصر والتفاهمات الأمريكية مع إيران, بحيث يعود الوضع إلى سابق عهده إبان الحرب الباردة بانضمام مصر إلى الحلف الروسي وإيران للحلف الأمريكي, وبالتالي انهيار مكانة ونفوذ إسرائيل بالمنطقة .
وقالت المصادر إن روسيا قدّمت لمصر عرضاً لصفقة تاريخية بأن تختار مصر نوع السلاح الذي ترغبه بدون أية تحفظات أو خطوط حمراء على بعض الأسلحة كما كان يحصل في السابق .
و ذكرت صحيفة “واشنطن فري بيكون” الأمريكية أن مصر ستتعاقد على شراء أسلحة متطورة من روسيا تتضمن صفقة طائرات حديثة، ومنظومات صواريخ دفاع جوي، بالإضافة إلى تحديث الدبابات الروسية القديمة التي مازال يستخدمها الجيش المصري، وتزويدها بأسلحة وأجهزة متقدمة.
وأكدت الصحيفة أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة الشهر الحالي، ستشهد الإعلان عن صفقة أسلحة ضخمة لتحديث الجيش المصري بأسلحة روسية، ردا على قرار الولايات المتحدة بتجميد جزء من المساعدات العسكرية لمصر ووقف تسليم أسلحة وطائرات للجيش المصري مؤخرا.
وأكدت الصحيفة أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقاهرة الشهر الحالي، ستشهد الإعلان عن صفقة أسلحة ضخمة لتحديث الجيش المصري بأسلحة روسية، ردا على قرار الولايات المتحدة بتجميد جزء من المساعدات العسكرية لمصر ووقف تسليم أسلحة وطائرات للجيش المصري مؤخرا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.