نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغرور مقبرة اللاعبين فهل وصلت الرسالة؟
رسائلها عبر هاتف "الميدان" للادارة واللاعبين وأعضاء الشرف
نشر في اليوم يوم 17 - 10 - 2002

رنين هاتف (الميدان الرياضي) لم يتوقف طيلة ثلاث ساعات والمتصلون كثر والاراء تنوعت، ولكن هناك اتفاق كبير على ان الاتفاق عاد من جديد للتوهج، وعاد من جديد للتألق، حتى ان البعض حذر من غرور لاعبيه، وحذر من مغبة تخدير اربعة الاتحاد نفوس اللاعبين.
هاتف (الميدان) استقبل عشرات المكالمات وتهافت الجمهور الاتفاقي على ابداء رأيهم في فريقهم وتنوعت مطالبهم. منهم من طالب اللاعبين بالابتعاد عن الغرور، ومنهم من طالب الادارة بالسير على نفس النهج الذي سارت عليه في بداية الموسم، ولكن معظم الطلبات كانت تنصب على مطالبة اعضاء الشرف بالدعم لخزينة النادي حتى يستطيع الفريق مواصلة رحلة التألق.
وابدى الجمهور الاتفاقي خلال الاتصالات رضاه عن الجهازين الفني والاداري واللاعبين والادارة، ولكن هناك عدم رضا على رجال الاعمال بالمنطقة الشرقية لعدم تفاعلهم مع الفريق ونتائجه.
المطالبة بلاعب محور
سالم الحسني الدمام. قال: الاتفاق فريق مكتمل الصفوف، ولكن مشكلته في مركز محور، فعلي الشهري لاعب غير مؤهل للعب في هذا المركز وينبغي ان يكون هناك بديل صاحب مقدرة جيدة لهذا المركز، وليس بيني وبين الشهري اي شيء شخصي، ولكن كراته دائما الى الوراء وتسبب خطورة على الاتفاق.
واضاف: اتمنى ان يتبرأ بعض لاعبي الاتفاق من الانانية، حيث ان البعض من اللاعبين يتصف بالانانية والمطلوب اللعب الجماعي المعروف عن الاتفاق، ولاحظنا في مباراة الاتحاد ان هناك اكثر من فرصة كان من المفترض ان يكون فيها عامل التعاون ولكن الانانية حجبت اكثر من هدف للاتفاق.
العمل الجاد للمستقبل
محمد الغامري الخبر.. طالب الاتفاقيين بالعمل الجاد للمستقبل وان لا تكون اربعة الاتحاد مجرد مخدر يعود الاتفاق بعدها الى محطة الانتكاسات.
الابقاء على الفريق الحالي
غرم الله الغامدي الدمام: قال: اطالب بعدم تغيير الفريق الموجود والعمل للمستقبل بمعنى ان لا نرى فريقا مختلفا من حيث العناصر في مسابقة الدوري وان الوجوه الشابة تملك الطموح والقتالية على عكس بعض اللاعبين المستهلكين. واضاف: الادارة الحالية اثبتت انها ناجحة بكل المقاييس، من حيث الاهتمام, والعمل الجاد, ونبارك للرئيس الذهبي بعودة الفريق الى منصات التتويج مرة اخرى.
تشجيع الوجوه الشابة
سارة محمد القطيف.. طالبت مسؤولي الاتفاق بتشجيع الوجوه الشابة وايضا اتاحة الفرصة لهم واعطائهم الثقة في منافسات مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وعدم العودة للوراء بالرجوع الى اللاعبين الذين انتهت صلاحياتهم في الملاعب.
اين دعم اعضاء الشرف؟
خالد الغديان الدمام.. قال: فارس الدهناء قادر على تحقيق لقب مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد واطالب بدعم مادي كبير من اعضاء الشرف لان اللاعبين قالوا كلمتهم القوية امام الاتحاد واتوقع ان الاتفاق يحتاج الى عدة سنوات للمنافسة من جديد على بطولة الدوري ولابد ان يتحلى جمهوره بالصبر، واحب ان اقول للجماهير انه بعد اربعة الاتحاد يجب ان يملأ الجمهور الاتفاقي المدرجات، واعتقد ان بعض لاعبي الاتفاق تنقصهم الخبرة لذلك لا يجب ان نوجه لهم اللوم لضياع بعض الفرص السهلة، واتمنى ان يكون النهائي في الدمام واحب ان اشكر ادارة الاتفاق على جمهورها في اعادة الهيبة للفريق ونعدهم بالحضور الى المدرجات حتى لو كانت المباراة في الصباح.
تجنب الغرور
عائشة الدوسري طالبت الوجوه الشابة في الفريق الاتفاقي بالابتعاد عن الغرور وتذكير انفسهم انهم لم يحققوا حتى الان اي شيء لفريقهم امام الانجازات الكبيرة لفارس الدهناء سواء المحلية او الخارجية.
وتابعت: الاتفاق في هذه المرحلة لاخوف عليه لان هناك رجالا حب النادي يسري في عروقهم وهؤلاء الرجال اثبتوا ان عودتهم للنادي لا للظهور في الصحف او (الترزرز) وانما لخدمة الكيان الاتفاقي ومن هؤلاء الرئيس الذهبي عبدالعزيز الدوسري وخليل الزياني وهلال الطويرقي ويوسف السيد وغيرهم والمطلوب دعم هؤلاء لان الحب والوفاء والاخلاص هو فقط من يحركهم لخدمة الاتفاق.
نريده في الشرقية يلمع وترك عيون الحاقدين تدمع
عبدالله القناص ام الساهك، قال: نعم فارس الدهناء ثقتنا فيه كبيرة منذ ان تسلم قيادته الدوسري والزياني والطويرقي وعلى هذا الثلاثي البحث عن محور يكون هو الركيزة الاساسية لربط الدفاع والوسط والهجوم وامجاد الاتفاق ستعود ما دام وجدت العزيمة والاصرار والتفاف رجال الاعمال ولن يرضى جمهوركم الا بالكأس نريده بالشرقية يلمع وترك عيون الحاقدين تدمع وما دام وصلتم للنهائي فانتم كفء له املنا في جماهير الاتي العودة وملء المدرجات.
االخليفة: الفارس رد على منتقديه
طلال الخليفة الدمام. قال: ابارك لرئيس النادي والمشرف على الفريق اخي وصديقي هلال الطويرقي ولجميع اعضاء مجلس الادارة والجماهير الاتفاقية ورابطة مشجعي نادي العيون وصول الاتي للمباراة النهائية شرف لكل اتفاقي هذا الفوز والتأهل للمباراة النهائية هدية صغيرة يقدمها اللاعبون للمشرف على الكرة هلال الطويرقي بعد عودته من الرحلة العلاجية نريد استمرار الرئيس الذهبي والمشرف على الفريق ونطالب من اعضاء الشرف الدعم المادي نريد من اعضاء الشرف ان تدفع ولا نريد اعضاء شرف كلام في الصحف. فارس الدهناء قادر على تحقيق الكأس ما دام هناك لاعبون ابطال بفضل الله ثم بالعمل الجماعي. امجاد الاتفاق ستعود ما دام ان هناك عملا جادا والاتفاق كله نجوم والدليل تأهله للمباراة النهائية عبر بوابة الاتحاد بين جماهيره وعلى ارضه لاعبو الاتفاق وعدوا فأوفوا ووصلوا الى النهائي واعتقد ان الفارس رد على كل المشككين.
نبارك للطويرقي
فاطمة طلال الخليفة فتاة لم يتجاوز عمرها السنوات الست قالت بصوت بريء: ابارك لهلال الطويرقي الوصول للنهائي ونريد الكأس في الدمام يا لاعبي الاتفاق.
الابتعاد عن الغرور
الحيلي الحميدي عرعر. قال: الاتفاق بعد عودة رجاله عاد له الاستقرار والمدرب على ما يبدو انه مدرب جيد ويملك القدرة الجيدة على قيادة الفريق وحتى يستمر الاتفاق في تفوقه مطالب بابتعاد لاعبيه عن الغرور ونسيان مباراة الاتحاد حتى يتحقق لهم لقب المسابقة واعتقد ان عودة رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري ضرورية في هذا الوقت للوقوف مع الفريق ولا ننسى دور المشرف هلال الطويرقي الذي نجح بدرجة امتياز في اعادة صياغة الفريق من جديد.
التركيز حتى لا تصبح عادة
زينب صالح الاحساء طالبت مهاجم الاتفاق الجديد يسري الباشا بعدم الرضوخ لظاهرة اضاعة الفرص السهلة وتسجيل الفرص الصعبة واشادت بالدور الكبير الذي لعبه الباشا في فوز فريقه على الاتحاد باربعة اهداف نظيفة.
وطالبت زينب الصالح مسؤولي الاتفاق بالالتفاف حول ناديهم، والبدء في رحلة البحث عن المواهب المدفونة في اندية الاحساء، واشارت الى ان هناك الكثير من المواهب المحبة للاتفاق ولكنها تبحث فقط عمن يأخذ بيدها وتأخذ زمام المبادرة لانتقالها مؤكدة ان الاتفاق من الممكن ان يستفيد من الكثير من المواهب الاحسائية لو ركز بعض مسؤوليه على جلبهم. واضافت : للاتفاق قاعدة جماهيرية في الاحساء ينبغي الاستفادة منها على اكمل وجه.
مساندة الجماهير
عبدالرحمن السعيد الدمام عمره 12 سنة قال: احب ان اهنىء الجميع بالفوز ونسيان مباراة الاتحاد واتمنى الجماهير مساندة الاتفاق واثبت انه فريق كبير وانه عاد للبطولات من خلال مستواه المتطور من مباراة لاخرى.
اتمنى استمرار المستوى
حسن العبدالله الهفوف. قال: ابارك للاتفاقيين واتمنى البطولة لهم واتمنى ان يقدموا المستوى المطلوب منهم في المباراة الختامية لمسابقة كأس الامير فيصل بن فهد وايضا في المنافسات القادمة.
مستوى متطور
محمد جمعة الزوري رأس تنورة. قال: ابارك للاتفاقيين واتمنى لهم التوفيق لرفع مستوى الكرة في الشرقية واتمنى لهم الاستمرار على مستواهم الذي قدموه امام الاتحاد.
تغيير المحور
عبدالله العقيل الدمام. قال: اتمنى الابتعاد عن الغرور وتغيير المحور.
حمدا لله على سلامة الطويرقي
محمد العقيل (الدمام) قال اطلب من اللاعبين عدم الغرور, واتمنى من المهاجمين التركيز امام المرمى, وعدم الثقة الزائدة, ونقول للطويرقي: حمدا لله على السلامة.
اهدار الفرص
محمد قاسم الحليوه (ام الساهك) قال: بوجود الرئيس الذهبي سيحظى بعدة بطولات, واحب ان اقول للمهاجمين ألا يهدروا الفرص السهلة
@ حسن محمد المساعد القطيف قال: ابارك للاتفاق ادارة ولاعبين وجماهير, واتمنى مساندة الجماهير لان البداية تستحق المساندة, والاتفاق قادر على تحقيق الكأس, واعتقد ان ابرز نقاط الفريق اهدار الفرص امام المرمى, واتمنى ان تعود امجاد الاتفاق والبوادر تؤكد ذلك.
@ عبدالله الهاجري (الدمام) قال: مبروك على التأهل والاتفاق في المقام الاول يحتاج الى دعم من رجال الاعمال, حتى يستطيع مقارعة الكبار, والمعنوي بدأ يظهر للجميع, والخبرة ستأتي في المستقبل, وان شاء الله تعود القادسية والنهضة للمنافسة من جديد, وتاهل الاتفاق للمباراة النهائية هو تمثيل لجماهير الشرقية ككل.
وطالب الهاجري بالدعم الفعلي وليس الدعائي حتى يحقق الفريق البطولات في المستقبل.
الصبر على الشباب
بندر عبدالله العليو (الدمام) قال: شكرا للدوسري والطويرقي والمدرب واللاعبين, واتوقع فوز الاتفاق باللقب, وامجاد الاتفاق ستعود بدعم اعضاء الشرف, ولكن يجب الصبر على الشباب, والادارة قامت بواجبها على اكمل وجه, والجماهير يجب ان تملأ المدرجات.
المطلوب لا افراط ولاتفريط
صالح القحطاني (ابها) قال: رغم ان الاتفاق بعيد عنا, لكننا نلمس فيه المتعة الجماعية والكرة الجماعية معروفة عن الاتفاق منذ زمن طويل, وبعد سنوات عجاف هاهو الاتفاق يعود من جديد للتوهج, بعامل لايخفى على الجميع وهو الفكر الاداري الواعي الذي اعاد للاتفاق روحه, وبالاتفاق عرفنا ان المال ليس كل شيء, وان التخطيط والانتماء قد يتفوق على الملايين التي تصرف بدون تخطيط.
الاهلي ليس بعبعا
صالح الدوسري (الدمام) اصر ان تكون مشاركته عقب لقاء الاهلي والشباب في الدور نصف النهائي وكان له ما اراد, وعندما عرف ان الاهلي طرف في النهائي قال: أتمنى من لاعبي الاتفاق ان ينسوا اربعة الاتحاد, وألا يعتقدوا ان الاهلي بعبع, ولكن في الوقت ذاته يجب ان يدرك لاعبو الاتفاق ان لكل مجتهد نصيبا, وان الفريق الذي سيقاتل داخل الملعب هو من سيكون الاقرب للفوز, واتمنى ان يعي لاعبو الاتفاق ان لقب بطولة كأس الامير فيصل بن فهد قد يكون محطة او بوابة العودة للمجد الذي افتقده الكيان الاتفاقي, صحيح ان المنافسة على الالقاب الاخرى تحتاج الى عامل الصبر وعامل الوقت, ولكن لقب مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد سيختصر عامل الوقت, وكل املي ان يختصر الاتفاق المسافة لان الاتفاق اذا دخل في دائرة المنافسة على الالقاب سيضيف الشيء الكثير للكرة السعودية.
المطلوب السير للامام
وافية محمد (الخبر) قالت: المطلوب من الاتفاقيين ابعاد عامل الغرور عن لاعبيهم وتذكيرهم ان المشوار طويل, ان الفوز على الاتحاد 4/ صفر ليس هو طموح الاتفاقيين, وان الالقاب والبطولات طريقها ليس سهلا حتى مع الفوز على الاتحاد على ارضه وبين جماهيره, ولكن في الوقت على لاعبي الاتفاق ألا يدخلوا في انفسهم ان الاخرين اقوى منهم, فالمسألة تحتاج الى توازن والى عقلانية في التعامل خاصة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ الاتفاق, لانها مرحلة العودة او اللاعودة الى محطة الانجازات.
دعم اعضاء الشرف
سوسن صالح (الدمام) قالت: كل ما وصل اليه الاتفاق هذا الموسم من الممكن ان يضيع هباء منثورا لان الاتفاق لايستطيع ان يواصل المسير او المنافسة على الالقاب اذا لم يكن هناك دعم شرفي جاد, وتحمل رجال الاعمال بالمنطقة الشرقية المسؤولية الملقاة على عاتقهم في دعم خزينة النادي.. لاسيما ان الاندية الاخرى, خاصة الاندية الكبيرة تدعم انديتها بالملايين, واذا توقف اعضاء الشرف بنادي الاتفاق عن دعمه فان المسيرة ستتوقف, واعتقد ان الادارة قامت حتى الان بواجبتها كاملة, وقدم لاعبو الفريق مايبرهن انهم جادون لاحترام انجازات ناديهم, والجمهور عاد للمدرجات بدليل مباراة النصر الاخيرة في الدمام, والكرة حاليا في ملعب اعضاء الشرف ورجال الاعمال بالمنطقة الشرقية, واذا لم يقوموا بواجبهم, فإنه سيعود الى الوراء مرة اخرى.
المقارنة خاطئة
سهى الصالح (الدمام) قالت: اذا اعتقد الاتفاقيون ان المنافسات القادمة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ومسابقة كأس سمو ولي العهد مثل المنافسة في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد, فهم واهمون, خاصة لاعبي الفريق, ومن هنا اقول انه ينبغي عليهم مضاعفة الجهد, والعمل اكثر على تطوير قدراتهم, وان يقتنعوا بأن ما قدم في مسابقة الفيصل ما هو الا جزء بسيط مما هو مطلوب منهم, كما انهم واهمون اكثر اذا اعتقدوا ان اربعة الاتحاد تعتبر مقياسا لوصولهم لمحطة المنافسة على الالقاب, ومن هنا يجب ان يكون هناك وعي للمقارنة الخاطئة بين المسابقة الحالية والمسابقات القادمة, ومطلوب من ادارة النادي ان تسير على الخطوات التي بدأتها دون كلل او ملل لان الفريق في بداية مشواره, وان العمل الجاد هو في مسابقة الدوري خاصة اذا عرفنا ان مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد تختص فقط باللاعبين دون سن ال23 سنة وهذه الفئة العمرية تختلف عن منافسة الدوري.
الخدعة
عايش الغامدي (الخبر) قال: يخدع الاتفاقيون انفسهم اذا هم سلموا انهم وصلوا لمحطة المنافسة بمجرد وصولهم لنهائي المسابقة الحالية. والمطلوب التركيز على العمل الجاد للمرحلة الاهم وهي مسابقة الدوري, لان الفريق اذا لم يتأهل للمربع الذهبي هذا الموسم, فان كل ما فعله الفريق في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد (لايسمن ولايغني من جوع) والمطلوب اكثر ان يعي اللاعبون الجدد ان الفريق صاحب النفس الطويل هو الفريق القادر على المنافسة, واذا سلم الاتفاقيون بان الوصول الى نهائي المسابقة هو طموحهم, فهم يتبعون المثل القائل (كأنك يابوزيد ما غزيت) وعشمنا في هذا الصدد ان ادارة الاتفاق ادارة واعية جدا تفهم ما لها وما عليها وتدرك ان الركون الى المنافسة في مسابقة الفيصل خدعة ينبغي تجنبها.. خاصة ان الفرق الكبيرة لم تشارك بقوتها, وان الاتفاق فريق شبه مكتمل, لان اللاعبين الذين شاركوا في هذه المسابقة, هم انفسهم الذين سيشاركون في مسابقة الدوري, ومن هنا ينبغي على الاتفاقيين ألا ينخدعوا بما حصلوا عليه في هذه المسابقة.
سلبيات واضحة
مها القحطاني (جدة) قالت: انا مشجعة اتحادية, وأعجبني الاتفاق وهو يلعب بروح قتالية امام الاتحاد توجها باربعة اهداف نظيفة, لكن ملاحظتي على الفريق يعرفها الجميع وهي تفنن لاعبيه وخاصة المهاجمين في اضاعة الفرص.
وعلى الاتفاقيين ان يدركوا ان هذه الظاهرة لو استمرت سيدفع الفريق ثمنها سواء في نهائي المسابقة الحالية او المنافسات القادمة, والمطلوب من مهاجمي الاتفاق التركيز اكثر امام المرمى وخاصة المهاجم المتألق يسري الباشا الذي اضاع اكثر من هدف محقق في مباراة الاتحاد.
والملاحظة الثانية هي ملاحظة ايجابية وهي اجادة الفريق اللعب بطريقة جماعية تجبر المشاهد على احترام الاتفاق, واذا واصل الفريق هذه الطريقة, فانها ستختصر عليه الكثير من الوقت.
اما الملاحظة الثالثة فهي قوة التأثير للجهاز الاداري بقيادة هلال الطويرقي على لاعبي الفريق, وهذه الميزة قد لاتتوافر حتى في الاندية الكبيرة فالادارة فن والطويرقي يجيد هذا الفن.
عدم اليأس
وائل حمد (الدمام) قال: صحيح اننا نطالب لاعبي الاتفاق بعدم الغرور جراء اربعة الاتحاد في جدة, ولكن هذا لايمنع ان نشيد بالدور والاداء والمستوى والعروض الكبيرة التي قدموها في مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد, واهم المميزات التي تمتع بها لاعبو الاتفاق في هذه المسابقة والمطلوب استمرارها في المنافسات القادمة هي عدم اليأس في احلك الظروف, سواء اثناء المباراة الواحدة كما هو الحال في مباراة الهلال بالرياض او اثناء المسابقة فبعد الخسارة من القادسية صفر/ 1 في الدور الثاني من الدور التمهيدي واصل لاعبو الاتفاق تقديم العروض القوية ولم يدخل اليأس في قلوبهم, ومن وجهة نظري فان هذه الميزة لم تكن موجودة في لاعبي الاتفاق في السنوات الاربع الماضية, والمطلوب تدعيم هذه الايجابية في المنافسات القادمة, وهذا ما يجب التركيز عليه في المرحلة القادمة.
ادارة واعية مخططة
سامح احمد (الدمام) قال لعل مايميز الاتفاق هذا الموسم عن غيره من المواسم السابقة هو وجود ادارة واعية بقيادة عبدالعزيز الدوسري الرئيس الذهبي, فهذه الادارة وضعت الاهداف, وعملت بجد واجتهاد في مرحلة الاعداد, واثمر هذا العمل نتائج ملموسه على الارض والاتفاق الذي وصل الى النهائي وصل عبر تخطيط جيد من قبل الادارة التي اهتمت بالفريق, وقدمت للاعبين كل ما يحتاجونه ماديا ومعنويا, فلا غرابة بعد ذلك ان نرى الاتفاق ينافس في هذه المسابقة والمطلوب دعم ادارة الدوسري ماديا ومعنويا من قبل رجال الاعمال بالمنطقة الشرقية حتى يتحقق الهدف المنشود, وهو ليس فقط المنافسة على لقب المسابقة الحالية, بل على الالقاب المقبلة, والمطلوب ايضا اعادة الثقة للاعب الاتفاقي من خلال تواجد جمهوره في المدرجات, لان مساندة الجمهور للفريق تعني ان هناك ثقة في الفريق الاتفاقي الشاب.
الدعم المادي
صالح الشمراني (الدمام) قال: مهما عملت الادارة, ومهما بذل اللاعبون من مجهودات سخية, فانها ستتوقف حتما اذا لم تجد الادارة واللاعبون دعما ماديا, خاصة اننا نعيش عصر الاحتراف واذا وجد اللاعب الاتفاقي غيره من لاعبي الاندية الاخرى يكسبون الآلاف وهم علىالملاليم, فان المسيرة ستتوقف حتما, خاصة ان المنافسة على الالقاب تحتاج الى عامل المال, وبدون المال لايمكن ان يتقدم الفريق خطوة واحدة.
ومهما كانت المعنويات مرتفعة, ومهما شحذت الهمم, فان عنصر المال هو الدافع الاكبر للاعبين, واذا افتقدوا هذا العنصر فان كلمات الانتماء والعودة المظفرة لمنصة التتويج لاتسمن ولاتغني من جوع بالنسبة للاعبين.
الان جاء الاختبار الحقيقي لرجال الاعمال بالمنطقة الشرقية, وعند الاختبار يكرم المرء او يهان, رجال اعمال جدة يتفاعلون مع الاهلي والاتحاد, ورجال اعمال الرياض يتفاعلون مع انديتهم, والمطلوب ان يتفاعل رجال الاعمال بالمنطقة الشرقية مع الاتفاق السفير الدائم للمنافسة على الالقاب والبطولات.
عقلية النهائيات
هادي الشويخات (سيهات) قال: المطلوب من لاعبي الاتفاق ان يرتقوا الى عقلية النهائيات, وان ينسوا الدور التمهيدي فالنهائيات تحتاج الى عقلية ذكية, فليس من المعقول ان يتسبب لاعب يطرد بالبطاقة الحمراء في خسارة الفريق بعد جهد جهيد بذله اللاعبون طوال مباريات المسابقة, والمطلوب اكثر ان يعي لاعبو الاتفاق ان العقلية يجب ان تنضج في النهائيات اذا ارادوا تحقيق اللقب, وهذا النضج يتمثل في عدم التعامل مع المباراة بثقة مفرطة جراء اربعة الاتحاد, ولا بالتقليل من امكانات الفريق الذي نجح بدرجة امتياز في الوصول الى نهائي المسابقة.
عقلية النهائيات تحتاج الى عقل مفكر داخل الملعب فاللاعب يلعب بعقله وفكره قبل ان يلعب بقدمه ورأسه, ولاعبو الاتفاق عليهم مسؤولية كبيرة في ترجمة هذه العقلية في لقاء الغد امام الاهلي, والاهم ان يدركوا ان لهم تاريخا ناصع البياض مع البطولات والالقاب حتى يستطيعوا التعامل مع نهائي المسابقة بالشكل الصحيح.
الاتفاق لكل الاندية
منال احمد (جدة) قالت: الاتفاق فريق جماهير الاندية الاخرى, بمعنى انه فريق مسالم لايهاجم الاخرين, ولايدخل مع الاخرين في مهاترات, ومن هنا فان اغلب جماهير الاندية تتعاطف مع الاتفاق للسبب الذي ذكرته آنفا.
وميزة الفريق الاتفاقي انه فريق يلعب الكرة الجماعية الممتعة, وهذه الميزة توضح لنا ان الفريق ليس بالضرورة ان يكون به لاعبون (خمس نجوم) بل ان يكون الفريق به التعاون واللعب الجماعي المنظم.
يحتاج الى عامل الثقة
فالح فارس الرياض قال: الاتفاق في النهائي يحتاج الى ثقة النهائيات, لان الفريق مازال يعاني من اللاثقة جراء تأخره في السنوات السابقة, والثقة وليس الغرور امر مطلوب في مباراة نهائي مسابقة كأس الامير فيصل بن فهد, واكرر ان الاتفاق بحاجة ماسة لثقة كبيرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.