انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدبابات الاسرائيلية تقتحم مدينة غزة والجيش يقتل فلسطينيا في قلقيلية
نشر في اليوم يوم 27 - 07 - 2002

أكدت مصادر طبية فلسطينية مقتل فلسطيني اصابه جنود اسرائيليون في رأسه اثناء مداهمتهم للمنازل بمدينة قلقيلية الخاضعة لحظر التجول بشمال الضفة الغربية كماأعلن الجيش الصهيوني ان القوات الاسرائيلية اقتحمت مدينة غزة أمس ونسفت ثلاثة مبان زعم انها تضم ورشا لصناعة الصواريخ..
@ اقتحام وجرحى
وقال مسؤولو امن فلسطينيون ان اربعة مواطنين فلسطينيين اصيبوا بجروح في اول توغل اسرائيلي منذ الغارة الجوية التي شنتها اسرائيل في منتصف هذا الاسبوع على مدينة غزة وقتلت فيها 18 فلسطينيا بينهم صلاح شحادة قائد الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) وتسعة اطفال. وأوضح مصدر طبي ان اربعة مواطنين اصيبوا برصاص قوات الاحتلال جراء القصف بالرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات في عملية التوغل في اراض تحت السيادة الوطنية بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. واشار المصدر الى ان الجرحى نقلوا الى مستشفى الشفاء بغزة وبينهم اثنان في حالة خطرة وهما احمد الكباريتي(22عاما) ورائد دلول(25عاما) الذي اصيب في الوجه اضافة الى محمود الاقرع (25 عاما) وامرأة هي سماهر شحيبر (23 عاما) وحالتهما متوسطة.وهزت ثلاثة انفجارات هائلة غزة قبل ان تعود الدبابات الاسرائيلية الى الاراضي التي تحتلها اسرائيل على بعد نحو ثلاثة كيلو مترات. وقال بيان الجيش ان عشرات من قذائف الهاون وصواريخ القسام اطلقت على مواقع عسكرية اسرائيلية ومناطق تجمعات داخل قطاع غزة وخارجه في الايام القليلة الماضية. وذكر مصدر امني رسمي ان اكثر من ثماني دبابات وثلاث جرافات عسكرية توغلت لاكثر من تسعمائة متر في اراضي المواطنين في حي الزيتون وسط اطلاق كثيف للنيران والقذائف المدفعية تجاه منازل المواطنين. وقال الجيش الاسرائيلي عملية التوغل معلنا في بيان عسكري ان وحداته دمرت 22 آلة تستخدم لصنع قذائف قسام ونسفت بالمتفجرات المباني التي تضم المشاغل لصنعها. وذكر مصدر امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي دمر بالكامل بواسطة التفجير مبنى يضم ورشة للحدادة والخراطة اضافة الى تدمير جزء كبير من مصنع لاسطوانات الغاز والحاق اضرار كبيرة في عشرة منازل على الاقل بالمنطقة. واوضح شاهد انه سمع صوت سبعة انفجارت على الاقل قامت بها قوات الاحتلال داخل مبنى فلسطيني وتصاعد دخان كثيف في وقت حلقت مروحيتان عسكريتان اسرائيليتان في الاجواء. وكانت القوات الاسرائيلية قد دمرت قبل شهرين مصنعا للاخشاب وورشة للحدادة في المنطقة نفسها بوضع المتفجرات بداخلها وتفجيرها بالتحكم الالكتروني وفقا للمصادر الامنية. واوضح المصدر الامني ان قوات الاحتلال جرفت بالكامل موقعا لقوات الامن الوطني بعد ان امطرته بالرصاص مما اضطر افراد القوة الى مغادرته. واصيبت عدة منازل باعيرة من النوع الثقيل اطلقها الجيش الاسرائيلي بالاضافة الى تدمير اعمدة للكهرباء في المنطقة نفسها والقاء قنابل صوتية قبل انسحابها باتجاه مستوطنة نتساريم جنوب غزة ايضا حسبما افاد عدد من سكان الحي. وذكر شهود ان تبادلا لاطلاق النار وقع لفترة محدودة في المنطقة على اثر التوغل الاسرائيلي. واوضح احد السكان ان المروحيات العسكرية الاسرائيلية حلقت على ارتفاع منخفض فوق اجواء المنطقة فيما لا زالت الدبابات تواصل توغلها وسط اطلاق النار. وما ان وقعت التفجيرات الاسرائيلية تجمع على الفور عشرات الفلسطينيين في المنطقة ورددوا هتافات تدعو الى مقاومة الاحتلال وتستنكر العدوان الاسرائيلي المتواصل.
@ ادانة
وأدان مسؤول امني بشدة هذا العدوان الاسرائيلي الجديد حيث اضطرت عشرات العوائل للخروج من منازلها بسبب القصف العشوائي. واشار الى ان التصعيد العدواني يأتي بعد يومين فقط من المجزرة البشعة في حي الدرج بغزة داعيا العالم الى توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني ازاء حرب اسرائيل ومجازرها.
@ مسؤولية
واعلنت جماعتان فلسطينيتان المسؤولية عن قتل الحاخام ايليمليخ شابيرا (43 سنة) واصابة رجل اخر بجراح في كمين نصب لهما وهما يستقلان سيارة على طريق قريب من مستوطنة يهودية قرب مدينة قلقيلية في الضفة الغربية.واصدرت جبهة الجيش الشعبي /كتائب العودة وهي ائتلاف من جماعات ناشطة بيانا قالت فيه ان العملية جزء من الكفاح المسلح ورد على هجوم غزة. كما اعلنت جماعة كتائب شهداء الاقصى وهي عضو في الائتلاف ولها صلات بحركة فتح مسؤوليتها عن الكمين.وكانت حماس قد توعدت بقتل مئات الاسرائيليين ردا على هجوم غزة الذي قتل فيه شحادة و14 فلسطينيا بينهم تسعة اطفال كان معظمهم في المباني المحيطة بمنزل شحادة. كما اصيب 175 شخصا في الهجوم الذي كان موضع انتقاد داخل اسرائيل وخارجها.
وقال شهود عيان فلسطينيون انه بعد وقت قصير من الكمين الذي قتل فيه الحاخام في الضفة الغربية اعتقلت القوات الاسرائيلية اربعة فلسطينيين في قلقيلية ومن بينهم ناشط قيادي كما هدمت جرافة تابعة للجيش المنزل الذي عثر عليه فيه.كما ذكرت مصادر مستشفى ان عشرة فلسطينيين اصيبوا بجراح في انفجار وقع بين حافلة ركاب صغيرة وسيارة اجرة في مدينة جنين في الضفة الغربية. وقالت المصادر ان من المحتمل ان يكون الانفجار ناجما عن لغم ارضي زرعه فلسطينيون على سبيل الدفاع ضد القوات الاسرائيلية.واطلق فلسطينيون مساء الخميس صاروخ قسام على مزرعة تعاونية (كيبوتز) داخل اسرائيل يبعد خمسة كيلومترات عن قطاع غزة. وقال ناطق باسم الجيش ان الصاروخ سقط داخل كيبوتز . واضاف ان الصاروخ اليدوي الصنع هو من نوع قسام-1 يصل مداه الى خمسة كلم وقامت بصنعه كتائب القسام . من جهة ثانية اوضح مصدر طبي انه اصيب اربعة مواطنين في المخيم الغربي بخان يونس جراء قصف اسرائيلي بالرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات ونقلوا الى مستشفى ناصربالمنطقة. وقال الجيش الاسرائيلي ايضا ان فلسطينيين فتحوا النار على مركزين عسكريين احدها قريب من مستوطنة نيفي ديكاليم غرب خان يونس والثاني قريب من رفح على الحدود مع مصر.
@ تحذير
وقال وزير الخارجية الاسرائيلي شيمون بيريز ان على الاسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء الاستعداد لمزيد من العنف بعد الغارة الجوية التي قال انها انطوت على اخطاء من جانب اسرائيل.وقال بيريز لاذاعة الجيش الاسرائيلي (اعرف ان هذا تصعيد خطير وانا اشعر بالاسف بحق لان ابرياء على كلا الجانبين سيدفعون ثمنا باهظا لذلك).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.