«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكثر من 200 ألف طالب وطالبة يواصلون دراستهم السبت القادم بمنطقة تبوك
نشر في الوئام يوم 10 - 11 - 2011

يعاود أكثر من 200 ألف طالب وطالبة من الجامعات والكليات والمدارس الحكومية والأهلية بمنطقة تبوك السبت القادم مواصلة الدراسة في الفصل الدراسي الأول للعام 1432/1433ه بعد إجازة عيد الأضحى المبارك وسط استعدادات متكاملة من قبل إدارات الجامعات وعماداتها والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة .وأوضح معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن جامعة تبوك ستستقبل أكثر من 15 ألف طالب وطالبة لمواصلة دراستهم في الفصل الدراسي الأول لهذا العام .
وأكد أن إدارة الجامعة وعمادات الكليات عملت على التأكد من جاهزية جميع مباني الكليات في الجامعة سواء في الحرم الجامعي أو مباني كليات الجامعة للبنات في مدينة تبوك أو في فروع الجامعة بالمحافظات وما تضمه من تجهيزات وقاعات محاضرات ومختبرات ومعامل ، مشيراً إلى أنه تم قبول هذا العام أكثر من 5500 طالب وطالبة مستجدة في مختلف الكليات والسنة التحضيرية في مدينة تبوك وفي فروع الجامعة بالوجه وأملج وحقل وتيماء وضباء .
من جهته أفاد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان في تصريح مماثل أن أكثر من 180 ألف طالب وطالبة يتوجهون إلى مقاعد الدارسة في مدارس البنين والبنات بمختلف المراحل الدراسية لمواصلة دراستهم في الفصل الدراسي الأول لهذا العام ، مؤكداً تهيئة جميع المرافق والمباني المدرسية واستغلال فترة الإجازة لعمل صيانة كاملة للمدارس والتأكد من سلامة أجهزة التكييف التي تعمل على التدفئة لبرودة الطقس والتأكد من سلامة الأجهزة الكهربائية للقيام بأعمال التدفئة .
وأشار إلى أن العمل جاري لتنفيذ أكثر من 80 مشروعاً تعليمياً جديداً كمجمعات تعليمية ومباني مدرسية في مدينة تبوك ومحافظات ومراكز المنطقة ليتم بعد ذلك الاستغناء عن المباني المدرسية المستأجرة وبشكل نهائي لتوفر للطالب والطالبة الجو المناسب للدراسة .
من جانب آخر تستقبل جامعة الأمير فهد بن سلطان الأهلية والكليات والمعاهد الحكومية والأهلية أكثر من 15 ألف طالب وطالبة لاستكمال الدارسة في الفصل الأول لهذا العام ، كما أعدت شرطة منطقة تبوك وإدارة مرور المنطقة خطة عمل متكاملة ليتم تطبيقها في اليوم الأول للدارسة بتواجد الدوريات الأمنية والمرورية ودوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الطرق الرئيسة والشوارع الفرعية بالأحياء وعند المدارس والجامعات في الفترة الصباحية والظهيرة .
وبين مدير شرطة منطقة تبوك اللواء حمد الحواس أن شرطة المنطقة وضعت خطة متكاملة وذلك بتكثيف الدوريات الأمنية عند المدارس والجامعات وعلى الطرق الرئيسة والفرعية المؤدية إليها حفاظاً على الأمن وخدمة المواطن والمقيم .
وفي ذات السياق لفت مدير مرور المنطقة العقيد محمد النجار الانتباه إلى أن إدارة مرور المنطقة والشعب المرورية التابعة لها في المحافظات ستعمل على تسهيل حركة السير على الطرق والشوارع الرئيسية في هذه المدن بتواجد كثيف للدوريات الأمنية ومخالفة كل من يرتكب أي مخالفة مرورية وتجاوز في السرعة النظامية وستطبق الأنظمة والتعليمات المرورية ، داعياً أوليا الأمور إلى عدم التهاون بترك أبنائهم دون السن القانونية من صغار السن يقودون المركبات مما يشكل خطر عليهم وعلى أسرهم وذويهم وعلى المجتمع كافة ، مشيراً إلى تواجد الدوريات المرورية عند المدارس والجامعات والكليات التي تشهد كثافة مرورية عند دخول وخروج الطلبة والطالبات إلى جانب تواجد الدوريات السرية عند الإشارات الضوئية والميادين والشوارع الرئيسية والطرق الفرعية لمراقبة قاطعي الإشارات ومتجاوزي السرعة القانونية ومخالفة كل من يتعدى على حقوق الطريق مع انتشار الكاميرات المتحركة لنظام ساهر عند الإشارات الضوئية وفي الطرق والشوارع التي بها نسبة ارتكاب مخالفات مرورية كزيادة السرعة المحددة وقطع الإشارات الضوئية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.