وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشعل بن ماجد يبث الفرحة في ليلة العمر ل 1000 فتاة وشاب
نشر في الوئام يوم 06 - 10 - 2011

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد حفل الزواج الجماعي الثالث عشر الذي تنظمه الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة وبدعم ورعاية من شركة أبناء صالح عبد العزيز بابكر و” رز أبو كأس ” مساء أمس ( الأربعاء ) بمركز جدة للمنتديات والفعاليات التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة.
وقد كان في استقبال سموه الكريم عند مقر الحفل فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن العثيم رئيس مجلس إدارة الجمعية والشيخ عبد المحسن الخيال رئيس المجلس التأسيسي وأعضاء الجمعية العمومية وفور جلوسه في المنصة الرئيسية لراعي الحفل أديت العرضة السعودية.
وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم تمت زفت العرسان على اهازيج أوبريت ” فرحة جدة ” وذلك على أربعة ألوان متنوعة وفلكور تراثي شاركت فيه فرق شعبية من الكويت والسعودية واليمن والشام استعرضت فيه الزفة الكويتية والسعودية والشامية ثم الزفة اليمنية واختتمت باللون الحجازي مع مسيرة العرسان المشاركين في الحفل قدم الزفة والأهازيج نجوم الإنشاد في الوطن العربي محمد الجبالي ويحي حوا وعبدالقادر قوزع وابراهيم السعيد وكلمات ماجد الجبرى والجان ورؤية فنية آمين حاميم .
ثم ألقى فضيلة رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة أعرب فيها عن سروره وابتهاجه لتكرار هذه المناسبة السعيدة على مدى ثلاثة عشر عاما وللمرة الثانية في عام واحد وهذا يدل على الإقبال المتزايد من أبنائنا الشباب للانضمام لحفلات الزواجات الجماعية التي تيسر أمور الزواج وتقلل تكاليفه وتساهم في القضاء على العنوسة ثم أثنى على الرعاية الكريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة والتشريف الكبير للحفل من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ومشاركته لأبنائه العرسان فرحتهم في ليلة عمرهم كما شكر الراعي والشريك الحصري للحفل شركة أبناء صالح بن عبد العزيز بابكر و”رز أبو كاس “ .
وبعده استمع الحضور لمشاركة الشعر النبطي في هذا الفرح بقصيدة ” تفتح الورد ” للشاعر نايف بن عرويل .تلا ذلك كلمة الراعي والشريك الحصري للزواج الجماعي ألقاها رئيس مجلس إدارة شركة أبناء صالح بن عبد العزيز بابكر ” أبو كأس ” المهندس عمر بن صالح بابكر شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على رعايته للحفل وشكر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد على تشريفه للحفل ومشاركة العرسان فرحتهم .
وأكد المهندس عمر بابكر على الدور الريادي لجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة في مساعدة الشباب والفتيات على الزواج وسن المشاريع الاجتماعية النوعية التي تخدم هذا الجانب ويأتي في مقدمتها المشروع المميز الزواج الجماعي .
ونحن في شركة أبناء صالح بن عبد العزيز بابكر ” أبو كاس ” تأتي رعايتنا لهذا الحدث الاجتماعي الضخم كإحدى برامجنا في خدمة المجتمع واستجابة لنداء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في دعوته للقطاع الخاص بضرورة المساهمة في العمل الاجتماعي وخدمة المجتمع .
ثم بدأت فقرة السحب على سيارات وشيكات مالية للعرسان، تلاه تكريم الراعي والشريك الحصري للزواج الجماعي الثالث عشر شركة أبناء صالح بن عبد العزيز بابكر ” أبو كأس ” من راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة كما قدم شركة أبناء صالح بن عبد العزيز بابكر تكريماً وهدية خاصة لكل من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة .
عقب ذلك تم التقاط صورة تذكارية للعرسان مع راعي الحفل وتم نقل الحفل عبر عدد من القنوات حيا على الهواء، إضافة لنقله عبر شاشات المولات ومراكز التسوق في المدن السعودية .
الجدير بالذكر ُأن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية خيرية للزواج بالمملكة تقيمه حفلات الزواج الجماعي لمساعدة الشباب والفتيات حيث بلغ عدد المستفيدين من الزواجات الجماعية حتى الآن ( 6670 ) شاب وفتاة في حين بلغ عدد إجمالي المستفيدين من برامج الدعم من الجمعية اكثر من 55000 شاب وفتاة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.