أمير الباحة يناقش المشاريع التنموية والخدمات المقدمة في محافظة العقيق    سدايا والمؤشرات العالمية    تنفيذ تسعة مشروعات مائية وبيئية في المدينة المنورة ب500 مليون ريال    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    نهائي دوري اليد بين «سيدات» الأهلي والاتفاق    الرزنامة الدراسية !    "الشورى" يطالب "الأمن الغذائي" باستكمال برنامج الحد من الهدر    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    نائب الشؤون الدينية الإندونيسي: مبادرة طريق مكة سهلت رحلة الحاج    الجدعان: (إعلان جدة) تضمن مبادرات تخدم العمل العربي المشترك    عاصفة شمسية تهدد أنظمة الاتصالات    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فيصل بن مشعل يستقبل رئيس جامعة القصيم    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    نائب أمير منطقة مكة المكرمة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    «مكافحة المخدرات» بعسير تقبض على شخص لترويجه 11,100 قرص من مادة الإمفيتامين    الدكتوراه الفخرية العيسى    مسؤولون يخشون انسحاب فوفشانسك وسط هجوم روسي    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    235 ألف ممرض مسجل في السعودية خلال 2030    17 عرضا ومضاعفات لمرضى السكري    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    مساجد وجوامع تحاكي هويّة مناطق المملكة    17.5 ألف قرار إداري ل"الجوازات" في شوال    واجهات تجارية ل6 مطارات سعودية    الفريق اليحيى: تدشين صالة مبادرة "طريق مكة" بمطار جناح الدولي في باكستان لإنهاء إجراءات المستفيدين بيسر وسهولة    الحضور شرط تجديد الجواز قبل 6 أشهر من انتهائه    محمد نور: غاياردو طرد لاعب الاتحاد    ناشئو الطائرة للآسيوية بالعلامة الكاملة    أمير الحدود الشمالية يرعى ندوة «جهود المملكة في محاربة الإرهاب والتطرف»    «التجارة»: بعض أصوات ناخبي غرفة الرياض «غير نظامية»    يوليو المقبل.. إطلاق خدمة حماية الأجور لرواتب العمالة المنزلية    تخصيص خطبة الجمعة للتوعية بأنظمة وإرشادات الحج    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    الغيلاني وطاشكندي يحوزان جائزة أمين مدني للبحث في تاريخ الجزيرة العربية    القبض على 3 أشخاص لنشرهم إعلانات حملات حج وهمية    النيابة: إيقاف مواطن احتال على ضحاياه بالاستيلاء على مجوهراتهم    وفاة أول رجل خضع لعملية زراعة كلية من خنزير    النفط والذهب يتراجعان    محافظ الأحساء يستقبل سفير باكستان لدى المملكة    بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع اتفاقيتين لتمكين الصادرات السعودية غير النفطية    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بعد سحب لافتة عزاء للإماراتيين من جماهير الاتحاد..عسيري: هذا واجب خليجي وروزي: لا علاقة لها بالمباراة
نشر في الوئام يوم 04 - 10 - 2011

زعم قائد جماعة الالتراس الاتحادية ( الكابو ) يحي عسيري في تصريح خاص ل “الوئام” أن رجال الأمن واصلوا مسلسل استفزازهم للجماهير الاتحادية بعد أن سحبوا لافته تعبّر عن سمو أخلاق الجماهير السعودية وترابطهم مع إخوانهم الخليجيين في السراء والضراء حيث كتبوا (ذياب عوينه ابن الإمارات إلى جنة الخلد إن شاء الله).
فيما تساءل عسيري قائلاً “ما الذنب الذي اقترفناه؟ وما الإساءة التي كتبناها حتى يتم سحب اللافتة بشكل قاس وبدون أي تفاهم مع الجماهير؟”.
وكان عدد من رجال الأمن مساء أمس الأول في ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجده قاموا بسحب لافته رفعتها جماهير الاتحاد في مباراة فريقهم مع فريق الأنصار التي انتهت بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في تصرف أثار المدرج الأصفر الذي صب جام غضبه على رئيس مكتب رعاية الشباب بجده من خلال مواقع الإنترنت.
وأشار عسيري قائلاً “دائما ما نتعرض لسحب لافتاتنا وأعلامنا وأدواتنا التشجيعية فبالأمس تم سحب (الباش) أيضا وهو علم خاص في الالتراس مكتوب عليه “تايقر” وفيه صورة نمر، وضعناه على شباك المدرجات كشعار لجماعة الألتراس.
وتابع بغضب “كل شي ممنوع على جماهير الاتحاد فقط فلماذا الاتحاد بالذات، أتمنى من المسؤولين الخروج لإيضاح الحقيقة ففي مباراة الهلال والأهلي، والأهلي ونجران، والنصر والفتح، والهلال والشباب لاحظنا دخول الأعلام وأدوات الألتراس التشجيعية، ونحن من العصر إلى قبل المباراة بساعة تقريبا لم نستطع أن ندخلها إلا عن طريق أحد الضباط بعد التواصل مع العلاقات العامة بنادي الاتحاد، ورئيس الرابطة صالح القرني، بينما الأفراد يرفضونها بحجه أنها ممنوعة دون أن يفصحوا عن الجهة التي ترفض دخول أدوات التشجيع، وعندما أدخلناها ووصلنا المدرج رفض رجال الأمن بالمدرج وحاولوا سحبها أو يقوم الضابط بالاتصال عليهم، متسائلا: كيف أستطيع الحصول على رقمه؟ مستطردا، أقسم بالله سئمنا من الوضع اللي يتعامل فيه الجماهير ولا ألومهم أن لم يحضروا المباريات، معتبرا أن عزوف حضور جماهير الاتحاد في مباراة أمس الأول بسبب ذلك بينما يحضرون بأعداد كبيره في المحفل الآسيوي؟
من جانبه أوضح مدير مكتب رعاية الشباب بجده أحمد روزي بأن تعليمات الرئاسة العامة لرعاية الشباب ونظام الدولة تمنع دخول أي لافتات لا تتعلق بموضوع المباراة، وقال في تصريح ل “الوئام”: نص النظام يمنع دخول أي لافتات لا تختص بالمباراة ولافتة الجماهير الاتحادية تم سحبها على هذا الأساس.
وحول منع الجماهير من دخول الأعلام أو الأدوات التشجيعية قال “هناك اشتراطات وتعليمات ولا يوجد هناك ممنوع سوى بعض الأشياء الخطرة كالألعاب النارية والولاعات، وكذلك العصي التي ترفع فيها الأعلام فهناك منها ما هو خطير وقد يستخدم بشكل سلبي، فنحن حريصون على سلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، بالإضافة إلى الجماهير، لاسيما وأن هذا تجمع جماهيري كبير وأحيانا يفقد الكثير من الجمهور أعصابهم بسبب نتيجة أو طرد لاعب أو حالة قد تثيرهم، مضيفا بأنهم قد زودوا الأندية بمواصفات العصي التي تستخدم للأعلام حفاظا على سلامة الجميع خلاف تلك المواصفات تمنع من دخول المدرج.
وأكد روزي في نهاية حديثه أن الجهات الأمنية لا تستبعد إلا الأشياء المسيئة أو التي لا تتعلق بالمباراة، بالإضافة إلى المواد الخطرة موضحا بأنهم يوضحون للجهات الأمنية ما يجب استبعاده في اجتماعاتهم التي تسبق المباراة وهم بدورهم يطبقون النظام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.