مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج الدفعة السادسة لطلاب جامعة الأمير مقرن    629 موقعاً مزيفاً تستهدف جيوب السعوديين ب«الاحتيال»    بتمويل الصندوق السعودي للتنمية.. تدشين مستشفى السرطان في موريشيوس    الشاعرة الكواري: الذات الأنثوية المتمردة تحتاج إلى دعم وأنا وريثة الصحراء    العرب ودولة الإنسان    حين يتحوّل الدواء إلى داء !    أدوية التنحيف أشد خطراً.. وقد تقود للانتحار !    مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    جمال الورد    «البعوض» الفتاك    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    قُمري شلّ ولدنا    دلعيه عشان يدلعك !    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    مستشار أمير منطقة مكة يرأس الأجتماع الدوري لمحافظي المنطقة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التحول الرقمي يقفز بالمملكة للأولى عالميا 4 مرات
نشر في الوئام يوم 31 - 03 - 2021

حققت المملكة 15 إنجازا عالميا في التحول الرقمي، خلال العام الماضي، لتوسيع القاعدة الاقتصادية بينها 4 إنجازات، كانت فيها الأولى عالميا بتحقيق المرتبة الأول عالميا في الأكثر إصلاحا في بيئة الأعمال ضمن تقرير سهولة الأعمال، والأولى عالميا.
وبين دول العشرين في التنافسية الرقمية في تقرير النهوض الرقمي 2020، والأولى في الجائزة العالمية لتمكين المرأة في التقنية ضمن مبادرة الاتحاد الدولي للاتصالات IUT وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والأولى عالميا في متوسط سرعة الجيل الخامس بأكثر من 12 ألف برج للجيل الخامس.
وحققت 11 مرتبة عالمية أخرى من بينها الثانية عالميا في الأمن السيبراني للشركات ضمن الكتاب السنوي للتنافسية العالمي، والسابعة عالميا في تمويل التطوير التقني ضمن الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، والثامنة ضمن دول مجموعة العشرين في مؤشر البنية الرقمية ضمن مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية.
وشهدت العديد من القطاعات قفزات نوعية في الخدمات الإلكترونية، حيث قدمت بوابة التمويل الإلكترونية التابعة لمنشآت نحو 1.2 مليار ريال كمبالغ تمويلية موافق عليها استفاد منها نحو 8413 متقدما لطلب التمويل عبر منصة التمويل الإلكترونية التي تربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة الراغبة في الحصول على التمويل مع الممولين من القطاع الحكومي والخاص والهادفة إلى تمكينهم من اختيار العروض التمويلية، وخفض تكاليف التمويل وتوفير الوقت والجهد.
كما تم إطلاق أكاديمية منشآت لتطوير وبناء القدرات لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقوم الأكاديمية بتقديم العديد من البرامج التدريبية التي تساعدهم على تحقيق النمو والتوسع والاستدامة، وترفع من كفاءاتهم الإدارية والمالية والفنية حيث استفاد منها أكثر من 27 ألف مستفيد وتقدم عليها أكثر من 93 ألفا.
مكنت منصة «فرصة» الإلكترونية أكثر من 11 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة مسجلة من إمكانية الوصول والمنافسة على أوامر الشراء المباشرة والمنافسات التي تطرحها الشركات الحكومية والجهات الكبرى في القطاع الخاص والتي بلغت قيمتها 847 مليون ريال، بمقابل 164 مليون قيمة الفرص المعمدة.
مكنت منصة قوى أصحاب الأعمال من زيادة تأشيراتهم بنسبة 485% بغرض التوسع في الأعمال حيث تتيح المنصة إنجاز جميع الخدمات المرتبطة بقطاع العمل بسهولة وأتمتة كاملة، وتهدف إلى تعزيز التحول الرقمي، وتسهيل إنجاز الخدمات، وسرعة اتخاذ القرار، وزيادة مستوى الشفافية فتمكنت من تغطية 95% من احتياجات العملاء وبشكل فوري، واستقبلت أكثر من 3 ملايين طلب، وخدمت 502 ألف منشأة، و279 ألف مستخدم، واعتمدت أكثر من 127 ألف لائحة، وسجل بها أكثر من 10.5 ملايين ملف للموظفين، و788 ألف تأشيرة مصدرة، و4763 منشأة مستفيدة من تأشيرات التأسيس، و42 ألف شهادة سعودة.
تخدم منصة «عمل المستقبل» أكثر من 46 ألف عامل يعملون عن بعد، حيث تعمل المنصة على تسهيل العمل المرن والعمل عن بعد والعمل الحر، وذلك من خلال توفير خدمات توثيق العقود للأفراد والمنشآت من خلال البوابة الإلكترونية، إضافة إلى عدة خدمات لمزودي الخدمة والمفتشين، حيث استقبلت أكثر من 500 ألف طلب و360 ألف باحث عن عمل، و1400 عقد عمل مرن، و1900 إعلان توظيف و360 ألف إنشاء سيرة ذاتية، و327 ألف شهادة مصدرة، و21 ألف وظيفة تم خلقها، و371 ألف حامل وثيقة عمل حر.
الإنجازات الرقمية للسعودية:
1 عالميا في الأكثر إصلاحا في بيئة الأعمال ضمن تقرير سهولة الأعمال
1 عالميا في متوسط سرعة الجيل الخامس بأكثر من 12 ألف برج للجل الخامس
1 عالميا بين دول مجموعة العشرين في التنافسية الرقمية في تقرير النهوض الرقمي 2020
1 عالميا في الجائزة العالمية لتمكين المرأة في التقنية ضمن مبادرة الاتحاد الدولي للاتصالات IUT وهيئة الأمم المتحدة للمرأة
2 عالميا في الأمن السيبراني للشركات ضمن الكتاب السنوي للتنافسية العالمية
7 عالميا في متوسط سرعات الإنترنت المتنقل
7 عالميا في تمويل التطوير التقني ضمن الكتاب السنوي للتنافسية العالمية
8 ضمن دول مجموعة العشرين في مؤشر البنية الرقمية ضمن مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية
9 عالميا في المهارات الرقمية ضمن تقرير التنافسية العالمي (GCR) لعام 2020، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)
9 عالميا في تطبيق وتطوير التقنية ضمن الكتاب السنوي للتنافسية العالمية
10 عالميا في تطور التقنيات لدعم الخدمات المحلية الإلكترونية ضمن مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية
12 عالميا في مؤشر تطور الحكومة الإلكترونية بين دول المجموعة العشرين
14 عالميا في التول الرقمي للشركات ضمن الكتاب السنوي للتنافسة العالمية
22 في مؤشر الذكاء الاصطناعي
24 والتاسعة ضمن دول مجموعة العشرين في الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لتسجل التقدم الوحيد في الشرق الأوسط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.