لاعب الهلال ينتظر قرار جيسوس    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



65788 الف طالبه بمدارس مكة المكرمة يؤدين الاختبارات النهائية غداً السبت
نشر في الوئام يوم 10 - 06 - 2011

يؤدي 65788 طالبة في مكة المكرمة غد السبت الموافق 9 / 7 / 1432 ه اختبارات الفصل الدراسي الثاني حيث ستؤدي 34202 طالبة في المرحلة المتوسطة , و 31586 طالبة في المرحلة الثانوية منهن 10020 طالبة في الثانوية العامة بعد أن اكتملت الاستعدادات لها من قبل إدارة الإشراف التربوي وإدارة الاختبارات والقبول مبكرا بعقد العديد من الاجتماعات مع مديرات مكاتب التربية والتعليم و رئيسات الأقسام الفنية بالإدارة و المشرفات المكلفات للاختبارات المركزية وذلك برئاسة مديرة إدارة الإشراف التربوي أ / شادية باشماخ ، وعضويًة كل من مديرة إدارة الاختبارات والقبول ومساعدة مديرة إدارة الإشراف التربوي ورئيسة قسم الإدارة المدرسية وذلك لدراسة آلية الاختبارات لصفوف المرحلتين ( المتوسطة والثانوية ) وتحديد المهام والمسؤوليات للجهات التنفيذية وفق ما ورد في الآلية .
كما عقدت إدارة الاختبارات والقبول اجتماعات مع مشرفات مكاتب التربية والتعليم المسؤلات عن المرحلة المتوسطة ( مستوى الدعم الفني الثاني ) لتوضيح آلية العمل على النظام المركزي ثم مع مديرات المدارس للمرحلتين ( المتوسطة والثانوية والمشرفات التربويات بمكاتب التربية والتعليم برئاسة مديرة إدارة الاختبارات والقبول وذلك لمناقشة تعليمات الاختبارات ، وتزويدهن بقرص مدمج ( cd ) يحوي ( لائحة تقويم الطالب ، ودليل نظم وتعليمات الاختبارات ، آلية الاختبارات للمرحلتين ( المتوسظة والثانوية ) ، بيان بتعاميم الاختبارات .
وكانت إدارة القبول والاختبارات قد قامت بتنفيذ برنامج تدريبي لكل من ( مديرات المدارس ، المسئولات عن النظام المركزي ) في المرحلة المتوسطة للتعرف على آلية تطبيق ( النظام المركزي للاختبارات ) على جميع صفوف المرحلة المتوسطة . و إعداد خطة إشرافية من قبل إدارة الإشراف التربوي و إدارة الاختبارات والقبول لمتابعة الاستعداد لفترة الاختبارات ومنبثقة من آلية الاختبارات للصفوف في المرحلتين المتوسطة والثانوية .
إضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية إرشادية من قبل المشرفات لمتابعة اجتماعات مديرات المدارس مع المعلمات والإداريات المكلفات لدراسة تعليمات إعداد وتطبيق آلية الاختبارات .وشملت الاستعدادات تكوين لجان في مكاتب التربية والتعليم تتولى مهام التكليف لسد العجز في المدارس ، وللإشراف على سير أعمال الاختبارات .كما شملت القيام بزيارات ميدانية لمتابعة تطبيق اختبارات المواد التي لها جانبين شفوي عملي وتحريري خلال الأسبوعين الأخيرين الماضيين وذلك من قبل المشرفات التربويات .
وحرصت إدارة الاختبارات والقبول التنويع في البرامج الإشرافية لمناقشة كل ما يتعلق بالمعايير العامة لإعداد أسئلة الاختبارات والمعايير الخاصة وضوابط إعداد النماذج الإرشادية لاختبارات جميع المواد الدراسية في المرحلتين المتوسطة والثانوية . و كيفية استخدام قوائم الأهداف وجداول المواصفات والنماذج الإرشادية المصدقة . و المعايير الخاصة بإعداد أسئلة الاختبارات .وعقد حلقات نقاش مع المعلمات المكلفات لتوضيح : كيفية تحليل نتائج الاختبارات و كيفية تمثيل الوزن النسبي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.