نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة أم القرى تحتفل بتخريج «15600» طالب وطالبة
برعاية الأمير خالد الفيصل
نشر في الوئام يوم 28 - 02 - 2017

يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، حفل تخريج الدفعة ال65 من طلاب جامعة أم القرى للعام الدراسي 1437/1438ه والبالغ عددهم نحو 7335 طالباً، في كافة المراحل الجامعية، وذلك يوم الخميس الموافق 10 جمادى الثاني 1438ه، بقاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية بالعابدية.
من جهة ثانية تحتفل الجامعة بتخريج الدفعة ال44 من طالباتها البالغ عددهن 8300 طالبة وذلك يوم ال12 جمادى الثاني 1438ه بقاعة الملك سعود بالمدينة الجامعية بالعابدية.
وبهذه المناسبة نوه معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس بالدعم الذي تحظى به الجامعة من القيادة الرشيدة – أيدها الله – مثمناً رعاية واهتمام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لحفل تخريج طلاب الجامعة لهذا العام، والمتابعة المستمرة من معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى.
وأكد معالي مدير الجامعة في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمكتبه بالمدينة الجامعية بالعابدية، بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالعزيز بن رشاد سروجي، وعميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه السقاف، وعميد القبول والتسجيل الدكتور هاشم الصمداني، أن الجامعة خطت خطوات متسارعة بفضل الله ثم بما وفر لها من إمكانيات ودعم مادي في جميع المجالات العلمية والبحثية والابتكارية، لافتاً أن الجامعة تفتخر بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من أبناء الوطن بعد تسلحهم بشتى أنواع العلوم والمعارف من مختلف الكليات العلمية والنظرية والطبية، ليكونوا سواعد بناءة في مجتمعهم ومشاركتهم في التنمية الشاملة التي تشهدها مملكتنا الحبيبة – أدام الله عزها.
وقال معاليه إن هذه الدفعة تمثل أعلى رقم في تاريخ الجامعة يتم تخريجه على مستوى مقراتها بمكة المكرمة وفروعها في محافظات الجموم والليث وأضم والقنفذة، لافتاً أن الجامعة تضم نحو 35 كلية ومعهداً علمياً و119 قسما تحتوي على 215 تخصصاً علمياً ونظرياَ وطبياً، مشيراً إلى أن جميع البرامج التي تقدمها الجامعة تفوق 550 برنامجاً، متمنياً أن تساهم في سد احتياجات المجتمع ومتطلبات خطط التنمية وفق رؤية المملكة 2030م.
وأوضح معالي مدير الجامعة أن جامعة أم القرى أصبحت تقدم مختلف أنواع التخصصات, وتمنح درجات البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في علوم الشريعة واللغة العربية والتربية, والعلوم الاجتماعية والتطبيقية والطب والهندسة، والتي تضم نحو 110 الآف طالب وطالبة في كافة مقراتها بمكة المكرمة وفروعها .
في ذات الشأن أكد عميد القبول والتسجيل الدكتور هاشم الصمداني " أن الجامعة ستحتفل هذا العام بتخريج الدفعة 65 من طلابها البالغ عددهم نحو 7335 طالبا وبالدفعة ال44 من طالباتها البالغ عدهن 8300 طالبة للعام الجامعي 1437/1438ه والبالغ عددهم نحو 15600، مشيراً إلى أن الطلاب المتخرجين والمحتفى بهم يمثلون درجة البكالوريوس والبالغ عددهم 6222 طالباً، وبرنامج الدبلوم ويمثلون 696 طالبا، بالإضافة إلى طلاب درجة الماجستير الذي يبلغ عددهم 239 طالبا والدكتوراه 47 طالبا، مبيناً أن الطالبات المتخرجات في درجة البكالوريوس بلغ عددهن 7360 طالبة وفي الدبلومات 772 طالبة وفي درجة الماجستير 111 طالبة والدكتوراه 57 طالبة.
بدوره أفاد عميد شؤون الطلاب الدكتور عمرو بن طه السقاف أن العمادة هذا العام تنظم وتنفذ حفل التخرج الذي سيتضمن عددا من الفقرات تشمل المسيرة، وتكريم المتفوقين والاوبريت، بالإضافة إلى العرض المرئي عن الجامعة، مشيراً إلى أنه هذا العام خطت عمادة شؤون الطلاب خطوة مميزة من خلال إعداد خاتم التخرج ممزوج بشعار الجامعة لإهدائه على أبنائها وبناتها الطالبات المتخرجين ليكون ذكرى طيبة عن الجامعة، متمنياً التوفيق والنجاح للطلاب والطالبات في حياتهم المستقبلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.