مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السجن ل «مواطن» شارك في مسيرات القطيف وقام بتصويرها ونشرها
تستر على أحد المطلوبين أمنياً
نشر في الوئام يوم 02 - 11 - 2016

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت إدانة متهم ( سعودي الجنسية ) بالافتيات على ولي الأمر من خلال مشاركته في المسيرات والتجمعات التي وقعت في محافظة القطيف وترديد الشعارات المناوئة للدولة.
وإعاقة مستخدمي الطريق ومشاركته في عدة مسيرات لتشييع جنائز بعض الهالكين في المواجهات مع رجال الأمن في محافظة القطيف وترديد الهتافات المؤيدة لهم .
وإعداد وإرسال وتخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال إضافته في برنامج (البلاك بيري) ما يقارب ثلاثمائة عضو وإرساله وتخزينه وتداوله معهم رسائل تتضمن تعاطفاً مع الهالك نمر النمر والاعتراض على الحكم الصادر بحقه وإرساله عبر برنامج ( البلاك بيري) للأشخاص المضافين لديه رسائل تحذير عن أماكن تواجد نقاط التفتيش الأمنية وأماكن الدوريات الأمنية.
وتحذيره أصحاب الدرجات النارية من المرور بنقاط التفتيش وعن وجود إطلاق نار بالقرب من إحدى نقاط التفتيش وتخزينه رسالة عبر برنامج ( البلاك بيري) تتضمن قيام بعض الأشخاص بحرق الإطارات والنفايات.
وإغلاق أحدى الشوارع تعاطفاً مع الهالك/ نمر النمر وتواصله عبر برنامج ( البلاك بيري) مع أحد الإرهابيين المطلوبين أمنياً لغرض الإخلال بأمن المملكة واستقرارها وتواصله عبر برنامج ( البلاك بيري) مع أحد الهالكين في مواجهة مع رجال الأمن.
إضافة لتلقيه منه رسائل تتضمن مواقع التجمعات لمثير الشغب وأوقاتها لغرض زعزعة واستقرار أمن المملكة ، واستعداده للقيام بإعداد المأوى لمجموعة إرهابية بناء على طلب أحد المطلوبين أمنياً واستعداده بتحضير المواد التي تستخدم لتصنيع المتفجرات لاستخدامها في القيام بعمليات إرهابية داخل المملكة.
وتستره على أحد المطلوبين أمنياً عندما طلب منه تصوير أعمال الشغب والتخريب داخل البلاد لغرض استخدامها في زعزعة الأمن.
وقررت المحكمة تعزيره على ذلك بأن يسجن لمدة خمسة عشرة سنة من تاريخ إيقافه منها سبع سنوات بناء على الأمر الملكي رقم ( أ/44 في 3/4/1435 ه ومنها ثلاث سنوات مع غرامة ماليه قدرها خمسون ألف ريال بناء على المادة (6) من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية ومصادرة أجهزة الجوال المضبوطة بحوزته بناء على المادة 13من ذات النظام ومنعه من السفر بعد خروجه من السجن لمدة خمس عشرة سنه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.