كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن: مقتل العشرات من أفراد الميليشيات الانقلابية في نهم وتعز
بعد معارك عنيفة مع المقاومة الجيش الوطني
نشر في الوئام يوم 28 - 10 - 2016

أعلن الجيش الوطني اليمني مقتل العشرات من المسلحين الحوثيين وحلفائهم في المواجهات الدائرة في مديرية نهم شرق صنعاء كما قتل وجرح 29 فرداً من أفراد الميليشيات الانقلابية بالقرب من سوق الصيار وبيت القاضي بمديرية الصلو جنوب تعز، إثر هجوم عكسي شنته القوات الموالية للشرعية .
يأتي ذلك في وقت ذكر التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان أن ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ارتكبت 1042 خرقاً خلال أيام الهدنة الثلاثة في عشر محافظات.
وأعلن الجيش الوطني مقتل العشرات من المسلحين الحوثيين وحلفائهم في المواجهات الدائرة في مديرية نهم فيما أعلنت وزارة الدفاع رفضها لأي مبادرات لا تؤدي إلى إنهاء الانقلاب وتبعاته.
وذكرت مصادر الجيش الوطني أن قوات الشرعية وتحت غطاء من طيران التحالف تمكنت من السيطرة على عدد من المرتفعات في الطريق إلى صنعاء، حيث قتل العشرات من المسلحين الحوثيين وأصيب آخرون.
معارك عنيفة
ووفقاً لهذه المصادر فإن معارك عنيفة دارت مع المسلحين الحوثيين وحلفائهم في عدد من مناطق مديرية نهم انتهت بسيطرة الجيش الوطني والمقاومة على على جبل النفاحة وجرف اليلع وجبل ريمان وأن طيران التحالف نفذ أكثر من 25 غارة استهدفت مواقع وتعزيزات عسكرية للحوثيين.
وأوضحت قيادة الجيش الوطني أن السيطرة على هذه المواقع سيؤمن المواقع المتقدمة في المديرية وأبرزها جبل المنارة ومنطقة بران والحول لتتمكن من مواصلة التقدم صوب العاصمة باعتبارها الهدف الاستراتيجي للعمليات العسكرية.
حيث تم تدمير دبابتين ومدرعة وأربعة مدافع وخمسة رشاشات ثقيلة وعدد من السيارات، وقال إن عشرات الجثث لمقاتلين حوثيين لاتزل مرمية في تلك المواقع.
وعلى صعيد متصل، بالمواجهات شنت مقاتلات التحالف عشرات الغارات على مواقع للانقلابيين في ضواحي صنعاء الشرقية وفِي الحديدة ومأرب.
وفي سياق متصل، قتل وجرح قرابة ال 29 فرداً من أفراد الميليشيات الانقلابية بالقرب من سوق الصيار وبيت القاضي بمديرية الصلو جنوب تعز، إثر هجوم عكسي شنته القوات الموالية للشرعية رداً على هجوم سابق للميليشيات على مواقع المقاومة والجيش الوطني، واستخدمت فيه جميع أنواع الأسلحة.
المقاومة في الميدان
وأوضح مصدر ميداني في المقاومة الشعبية مقتل وجرح 29 عنصرا من عناصر الميليشيا، من ضمنهم قناصان مع اغتنام القوات الموالية للشرعية لأسلحة متعددة ( آر بي جي، وعدد من الأسلحة كلاشنكوف نوع الشبح).
وفي ذمار 100 كيلومتر جنوب العاصمة صنعاء، ذكرت مصادر لصحيفة «البيان» الاماراتية أن المدعو محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى باللجنة الثورية للحوثيين، استنجد بالقبائل في اجتماع عقده بالمدينة لإمداده بمقاتلين جدد.
وفي جبهة حمك بمديرية بعدان محافظة إب، سقط 4 من ميليشيا الحوثي وجريحان من الجيش والمقاومة الشعبية، إثر كسر هجوم للميليشيات على موقع المكسرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.