ترقُّب خفض الفائدة يهبط بالذهب    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    إطلاق برنامج تطوير طرق الخبر    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استمرار فرص هطول الأمطار في مصايف السعودية
رياح نشطة وغبار متوقع على الرياض والشرقية
نشر في الوئام يوم 29 - 06 - 2016

تشير توقعات الطقس العددية للتنبؤات الجوية لهذا اليوم إلى استمرار ظهور السحب الركامية خلال ساعات الظهيرة على أجزاء متفرقة من مناطق عسير وجازان والباحة وقد تمتد إلى جنوبي منطقة مكة المكرمة لتزيد من فرص هطول الأمطار الرعدية على أنحاء متفرقة من تلك المناطق في حين تقل الفرص في باقي المناطق.
كما يستمر نشاط الرياح السطحية على طول السواحل الجنوبية من البحر الأحمر وتشمل المياه الداخلية حيث تراوح سرعة الرياح بين 38 و62 كم في الساعة لذا ينصح بتوخي الحذر! كما يستمر نشاط الرياح الشمالية والشمالية الشرقية المثيرة للغبار في بعض المناطق الشرقية بينما تكون جنوبية غربية بين خفيفة إلى متوسطة السرعة في منطقة حائل والمدينة المنورة وتكون خفيفة متقلبة في باقي المناطق.
وتكون نسب الرطوبة ضعيفة جداً في معظم المناطق الصحراوية حيث لاتزيد على 10 في المائة في حين تكون بين الخفيفة والمتوسطة على أجزاء من منطقة الجوف وفي تبوك ومعظم المناطق الساحلية وفي المرتفعات حيث تراوح بين 30 و70 في المائة على أجزاء من تلك المناطق.
كما تستمر درجات الحرارة مرتفعة جداً في المناطق الشرقية والوسطى وقد تلامس 49 درجة مئوية جنوب المنطقة الشرقية وتصل 45 درجة في الرياض والشرقية وبين 42 و44 درجة في بعض المدن والمحافظات الغربية وعلى أجزاء من منطقة الحدود الشمالية.
كما تكون الحرارة أقل في تبوك والجوف وتميل إلى الاعتدال في المرتفعات الجبلية. وينتظر أن تعاود السحب الركامية الرعدية تكونها من جديد ظهر غد الخميس فوق أجزاء متفرقة من مناطق عسير وجازان والباحة فيما يسود الاستقرار باقي المناطق، وتستمر نسب الرطوبة ضمن مستوياتها السابقة في معظم المناطق مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة خاصةً في المناطق الشرقية والوسطى وتكون معتدلة في المرتفعات الجبلية.
وتستمر الرياح الشمالية الغربية نشطة على طول سواحل البحر الأحمر الجنوبية وداخل المياه لذا ينصح بتوخي الحذر! وتكون بين الخفيفة والمتوسطة في باقي المناطق مع احتمال نشاطها خلال ساعات الليل قد تثير الغبار والأتربة على أجزاء متفرقة من المناطق الغربية والوسطى والشمالية وشمال شرقي البلاد بحسب الاقتصادية.
وتشير خرائط الطقس إلى استمرار معاودة تكون السحب الجبلية الماطرة طوال هذا الأسبوع فوق أنحاء متفرقة من مرتفعات عسير وجازان والباحة وقد تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، ويلاحظ من خلال خرائط الرياح وجود مؤشرات على نشاط قوي للرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة ينتظر أن تتأثر بها المناطق الشرقية ومنطقة الرياض نهاية هذا الأسبوع لذا ينصح بتوخي الحذر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.