ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    سياسي مصري ل«عكاظ»: «الفيتو» الأمريكي يناقض حل الدولتين    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    وزير الثقافة يزور الجناح السعودي في بينالي البندقية للفنون ويلتقي نظيره الإيطالي    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الدمّاع والصحون الوساع    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    فيصل بن تركي وأيام النصر    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مستفيدو الضمان الاجتماعي يثمنون اعانة الملك الرمضانية
بلغت أكثر من مليار وستمائة مليون ريال
نشر في الوئام يوم 26 - 06 - 2016

عبر عدد من مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود-يحفظه الله – على رعايته لهم وتوجيهه الكريم بصرف اعانه ماليه بلغت مليار وستمائة وواحد وتسعين مليوناً وسبعمائة وأربعة وعشرين ألف ريال كمساعدة خلال شهر رمضان المبارك.
وقال عايض الرشيدي – احد مستفيدي الضمان الاجتماعي- ان التوجيه الكريم ، يعكس حرص القيادة – ايدها الله – على توفير سبل العيش الكريم للمواطنين وتلمس وتلبيه احتياجاتهم، لاسيما في مثل هذا الشهر الفضيل.
واضاف الرشيدي، ان هذه اللفتة الابويه الكريمه تؤكد استعشار الملك – يحفظه الله – بوضع المواطن وحمل أمانة رعايته ودعمه ونظرته إلى مختلف شرائح المجتمع بأن يعيشوا الحياة الكريمة، سائلا الله ان يديم نعمه الامن والامان والاستقرار على ارض الحرمين.
من ناحيته ثمن ابراهيم عبدالكريم النوشان، المكرمه الملكية، مفيدا انها جاءت في الوقت المناسب لتلبية احتياجات هذا الشهر الفضيل وما يتبعه من مصاريف لقضاء مستلزمات عيد الفطر المبارك.
ودعا الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين على ما يقدمه من خير لإسعاد المواطن وتلمس احتياجاته في احلك الظروف ليكفل له العيش الرغد والحياة السعيدة، وأن يحفظ بلادنا من كل مكروه ويديم عليها أمنها وأمانها.
بدوره قال رشيد الجبر : " إن الأمر الملكي ليس بغريب على رجل حمل هموم أبنائه المواطنين والوقوف معهم وخدمتهم" رافعا في الوقت ذاته أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين على دعمه السخي المتواصل لمختلف فئات الشعب السعودي واهتمامه الدائم بكل ما يوفر العيش الكريم لأبناء هذا الوطن العزيز.
واكد الجبر، على دعم – القياده – يحفظها الله – لكافة مستفيدي الضمان الاجتماعي، والعمل على تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجههم، بالاضافة الى دعم اشراكهم في سوق العمل من خلال الفرص الوظيفية المتاحة والحاقهم بالبرامج التدريبية والتاهيلية المناسبة التي يتطلبها السوق.
من جهتها أكدت نعيمه الجوفي – من مستفيدات الضمان الاجتماعي واحدى منسوبات الاسر المنتجه – أن الاعانه الملكية غير مستغربه. قائلة:" أعتاد أبناء الشعب السعودي الكريم من قيادته دائماَ كل خير لا ينقطع" ،واضافت أن الاعانه المالية في مثل هذا الشهر الكريم تاتي امتداد لأوامر كثيرة قدمتها القيادة الحكيمة للشعب السعودي الوفي.
واوضحت، ان التوجيهات الحكيمة اسست لمنسوبات الاسر المنتجة البيئة الاستثمارية المحفزة وذللت كافة التحديات واسهمت في تنمية المهارة والخبرة في الانشطة والمجالات التي التحقن بها، مقدمة في الوقت ذاته شكرها للقطاعات الحكومية والخاصة التي احتصنت اعمال ومنتجات الاسر وفتحت امامها باب المشاركة في كافة المحافل والمناسبات، لاسيما الوطنية منها كالجنادرية على سبيل المثال وليس الحصر.
وامتدادا للاراء المعبره عن الاعانه الملكية، ذكرت منى المقحم – احدى مستفيدات الضمان – انها جاءت في الوقت المناسب لمواجهه المتطلبات اليومية في هذا الشهر وقضاء احتياجات عبد الفطر المبارك، لافتة النظر الى ان هذه الاعانه تؤكد اهتمام القياده – ايدها الله – بالشعب، كما انها تجسد صوره من صور التلاحم والعطاء بين الملك وشعبه.
ومضت بالقول:" اننا كأسر منتجة ندين بعد الله بالفضل ثم لولاة امرنا، الذين حققو لنا كل ما نريد من سبل الدعم وكذلك التدريب في المجالات التي نعمل بها، الامر الذي كان له ابرز الاثر في تحقيق الاستقرار بمختلف اصعدته ومستوياته.
في حين اشارت ام خالد – مستفيدة من الضمان الاجتماعي – الى ان المكرمه الملكية انتهجتها قيادة هذا البلد في مثل هذا الشهر من كل عام،
وهو ما يؤكد الحرص على تلمس احتياجات المواطنين وتلبية متطلباتهم ، في ظل ارتفاع بعض السلع، وتحديدا الضرورية منها.
وثمنت ام خالد، جهود الدولة في تحسين الظروف المعيشية للاسر المشمولة بالضمان من خلال اعطائها الاولوية في مخصصات الدعم، لاسيما المالية منها، موضحة ان هذا الدعم ساهم في الاستقرار المجتمعي ودعم اواصره.
واستكمالا للاراء المعبره عن الاعانة الملكية، قدمت اسماء ابوالعلا، شكرها لمقام الملك سلمان على اللفته الآبويه الكريمة لأبنائه المواطنين، داعية الله ان يحفظه ويرعاه ويمن عليه بالصحة والعافية وأن يحفظ على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار .
وثمنت دور ولاة الأمر بالحرص على راحة ومطالب وتوفير سبل العيش للمواطنين، وانعكاس مثل هذه القرارات في دعم وتعزيز شوائج الترابط بين القيادة والشعب.
وكان معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، قد اعلن في وقت سابق عن توجيه خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله- بصرف مليار وستمائة وواحد وتسعين مليوناً وسبعمائة وأربعة وعشرين ألف ريال لمستفيدي الضمان الاجتماعي معونة لشهر رمضان المبارك.
ورفع الحقباني في حينها، شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على هذه اللفتة الأبوية الحانية، الساعية إلى توفير الحياة الكريمة لكافة أسر الضمان، ومساعدتهم على قضاء حوائجهم، وتلبية متطلبات الحياة، ولاسيما في هذا الشهر المبارك.
وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية، إن توجيه خادم الحرمين الشريفين يعكس مدى اهتمام وحرص ولاة الأمر – يحفظهم الله- على تقديم كل ما من شأنه خدمة المستفيدين من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، داعياً المولى جل وعلا أن يجزل لخادم الحرمين الأجر، وأن يجعل ذلك في ميزان حسناته.
وأوضح الدكتور مفرج الحقباني أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد شرعت في التنسيق مع وزارة المالية، بهدف صرف المعونة، تنفيذاً للأمر السامي الكريم خلال 72 ساعة بإذن الله، لافتاً إلى أن معونة خادم الحرمين لأسر الضمان تعد من خارج حساب الزكاة.
وأكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة مستمرة في خططها المستقبلية الهادفة إلى بناء طاقات الأفراد، وتمكينهم ليصلوا إلى مرحلة الإنتاج بدلاً من الاحتياج، وإلى الأمان بدلاً من الضمان، بالإضافة إلى إحداث النقلة الحضارية والتنموية الاجتماعية، بجعلهم مساهمين فاعلين في التنمية الاقتصادية الوطنية تحقيقاً لتطلعات القيادة – أيدها الله- حتى تصبح الوزارة مشاركاً ومساهماً أساسياً في النهضة الحضارية، مواكبةً لرؤية المملكة 2030.
وأشار الدكتور مفرج الحقباني إلى أن الوزارة تستهدف خلال المرحلة المقبلة تهيئة القوى البشرية من عملاء ومستفيدي التنمية الاجتماعية في مختلف المناطق، وتحويلهم إلى طاقات منتجة من خلال رعاية وتدريب وتأهيل الأفراد ومؤسسات ومراكز الرعاية الاجتماعية المختلفة، ضمن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بشكل عملي يتناسب مع توجهات سوق العمل، عبر ما يُقدم من برامج ومشاريع منوعة تسهم في تحسين إمكانيات الأفراد، وزيادة دخلهم، ورفع مستوى معيشتهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.