أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    السعودية: نأسف لفشل مجلس الأمن الدولي في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    العراق.. صدمة وخيبة أمل    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب شيعي يتهم حزب الله ب «فرسنة» الطائفة الشيعية في لبنان
دعا إلى وقف المخطط الفارسي
نشر في الوئام يوم 26 - 06 - 2016

انتقد نائب شيعي معارض لحزب الله خطاب حسن نصر الله الأخير ودعا إلى "وقف المخطط الفارسي" الهادف إلى "إخراج الطائفة الشيعية من هويتها العربية إلى أخرى فارسية"، على حد قوله.
وفي الجهة المقابلة، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي التابعة والمؤيدة لحزب الله ووسائل الإعلام التابعة له حملة تأييد لمواقف الأمين العام لحزب الله الأخيرة التي أدلى بها، أمس الأول الجمعة، في الذكرى الأربعين لمقتل القائد الميداني لحزب الله في سوريا "مصطفى بدر الدين".
تنديد بخيارات نصر الله
وقال النائب الشيعي المعارض لحزب الله الدكتور غازي يوسف: إن حديث نصر الله حول خياراته في سوريا هو "تأكيد المؤكد، فقراره بالبقاء هناك يعود إلى قرار قديم اتخذ منذ بداية الحراك في سوريا وهو المشاركة في الصراع لصالح النظام".
ولفت يوسف إلى أن مواقف نصر الله الجديدة تبرز نقطة مهمة تتمثل في اعترافه بالمشاركة في العراق، معتبرا ذلك نمطا جديدا يدخل الطائفة الشيعية في متاهة جديدة، تحت مسمى معارك الشيعة في ظل ولاية الفقيه.
وأعرب يوسف عن ألمه لمشاركة أعداد كبيرة من شباب "الشيعة" في معارك لا طائل منها للدفاع عن مصالح الفقيه.
وتابع: أنا شيعي لكني لا أستطيع أن أتقبل المعادلات التي تفرض على طائفتنا تحت عناوين مزيفة، تدفع بالشباب اللبناني المنضوي تحت لواء حزب الله إلى الهاوية.
واستغرب يوسف التمادي بموجة التخوين والتي تجددت على لسان نصر الله ضد المصارف اللبنانية على خلفية الحظر المالي لحسابات الحزب بناء على قانون مكافحة الإرهاب.
وقال: حزب الله يمارس منذ فترة تهديدات متعددة الأشكال ضد المصارف آخرها العبوة التي استهدفت مصرف بنك لبنان والمهجر عدا الحملات الدعائية والتحريضية تحت ستار الدفاع عن مصالح جمهور حزب الله.
ونفى يوسف ما يشيعه قادة الحزب حول التهديدات التي تتعرض لها بيئته، مؤكدا أن "جمهور حزب الله غير مهدد بالإجراءات التي اتخذتها المصارف"، وأوضح: "المهدد الفعلي كل من له علاقة في تبييض الأموال إن كان منتميا لحزب الله أو لغيره".
وحول التصعيد ضد السعودية، قال يوسف: "التهجم على السعودية ليس الأول وليس الأخير، فقد مورس في السابق، وينتهجه نصر الله بكل إتقان ضمن منظومة هجومية تحريضية على المملكة السعودية".
وحذر يوسف من أن يكون هذا التصعيد: "مدخلا ومحاولة لإخراج الطائفة الشيعية من عروبة لبنان وفرسنتها.
وختم: نحن لبنانيون شيعة ولا نرضى أن نكون في الصف الفارسي الذي يريد أن يستعيد نشوة الإمبراطورية الفارسية.
ومن المواقف اللافتة لنصر الله تصنيفه لمعركة حلب بأنها أم المعارك السورية، كاشفا عن مشاركة قوات كبيرة من حزب الله فيها"، معلنا أن الحزب "خسر منذ بداية الشهر الجاري 26 شهيداً وأسيراً واحداً ومفقوداً واحداً، في مقابل أكثر من 617 قتيلاً للجماعات المسلحة في الفترة ذاتها والجبهة عينها، بينهم قادة"، على حد قوله.
كما تطرق إلى موضوع الأزمة مع المصارف متهما بعضها "بالاعتداء على جمهور المقاومة"، متحديا بأن حزبه لن يتأثر بالعقوبات لأن "كل أمواله تأتي من إيران كما تأتي الصواريخ، لا عبر النظام المصرفي".
من جهتها تروج وسائل إعلام حزب الله لمضامين خطاب نصر الله، مؤكدة أنه سيترجم على أرض الواقع قريبا، وبحسب مصدر خاص مقرب من قيادة حزب الله " لصحيفة عربية " فإن خطاب نصر الله كان مخططا له لتجييش الساحة الشيعية بعد الخسائر الأخيرة التي تعرض لها الحزب في سوريا.
وتابع المصدر: "الهدف السياسي قد تحقق من الخطاب، حيث تبددت معظم المخاوف التي سيطرت منذ أسابيع على جمهور الحزب، خصوصا بعد حديث الأمين العام لحزب الله عن خسائر الطرف الآخر والتي لا تقارن بما خسره الحزب"، على حد قوله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.