الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بالصور.. «600» مستفيداً في ختام حملة التوعية الإسلامية الصيفية بمركز حقال
بحضور عدد من المسؤولين والمشايخ والمشرفين التربويين
نشر في الوئام يوم 16 - 04 - 2016

برعاية مدير إدارة التعليم في محافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي، ورئيس مركز حقال الأستاذ علي بن محمد الجبيري، اختتمت فعاليات حملة التوعية الإسلامية الصيفية للعام الدراسي 1436ه/ 1437ه التي أقامتها مدرسة الملك عبد العزيز المتوسطة والثانوية بمركز حقال بالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية، وجمعية البر الخيرية بحقال.
وتحت إشراف قسم التوعية الإسلامية بإدارة التعليم، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والمشايخ والمشرفين التربويين والإعلاميين والمعلمين وأهالي المركز.
وقال «البركاتي»، إن «حملات التوعية الإسلامية التي تحرص الإدارة على إقامتها كل عام، تأتي في إطار برامج المسؤولية المجتمعية، التي تقوم بها الإدارة تجاه المجتمع، وتهدف إلى غرس العقيدة الإسلامية الصافية النقية في نفوس المستهدفين، وحماية الشباب من الأفكار الضالة والمذاهب المنحرفة، وتعليم الأهالي أمور دينهم الأساسية كالعقيدة والصلاة والطهارة وبقية أركان الإسلام، وتعليمهم ما تيسر من كتاب الله تعالى، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة والهادفة كالمحاضرات الدينية والتوعوية والتثقيفية والمسابقات المتنوعة والأنشطة الترويحية للأهالي وأبنائهم».
وأضاف قائلا: «ثمرات ونتائج هذه الحملات بدت واضحة وجلية في هذا الحضور الرائع والتفاعل المتميز».كما أشاد مدير تعليم الليث بموافقة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على إقامة الحملة، التي تأتي امتدادا لحرصه على تنمية الإنسان والمكان في منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها، مشيدا بدور مدير المدرسة الأستاذ صلحي المعلوي، وزملائه في المساهمة في تنفيذ فعاليات الحملة والحرص على نجاحها.
كما أثنى على الدعم السخي والشراكة المتميزة مع الجهات الخيرية والاجتماعية بمركز حقال، معربا عن بالغ شكره وتقديره وعرفانه لرئيس وأعضاء لجنة التنمية الاجتماعية ورئيس وأعضاء جمعية البر الخيرية بحقال لكل ما قدموه من دعم ومساندة كان لها بالغ الأثر في إنجاح فعاليات وبرامج الحملة.
من جهته، أعلن قائد المدرسة والمدير التنفيذي للحملة الأستاذ صلحي بن صالح المعلوي عن نجاح الحملة، لافتا إلى أن عدد المستفيدين من فعاليات الحملة قد بلغ 600 مستفيد، معظهم من الأهالي والشباب والطلاب.
وأضاف: «استمرت الحملة لمدة أربعة أيام، واشتملت على إقامة محاضرات دينية وتوعوية ومسابقات يومية، بالإضافة إلى دروس لتعليم الكبار، ودورة تدريبية للطلاب في القدرات العامة، ودوري رياضي بمشاركة خمسة فرق رياضية، وسحوبات على الكثير من الهدايا القيمة للحاضرين والمشاركين».
معبرا عن شكره وتقديره لمدير التعليم على حضوره ودعمه وحرصه على المشاركة وتشجيعه الدائم، ومشيرا إلى أن الحملة قد شهدت حضورا متميزا وتفاعلا كبيرا من قبل الأهالي وأبنائهم، والمؤسسات والأفراد والداعمين.
وكان من ضمن فقرات الحفل العديد من الكلمات الخطابية؛ منها كلمة لرئيس مركز حقال الأستاذ علي الجبيري، شكر من خلالها إدارة التعليم وكافة القائمين على الحملة.
وكلمة الأهالي ألقاها نيابة عنهم الشيخ صالح بن سعد العمري، وكلمة للجهات الخيرية والاجتماعية ألقاها نيابة عنهم الأستاذ معيلي بن عليان المعلوي، وقصيدة شعرية للشاعر ناصر المتعاني نالت استحسان الحضور، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي لأبرز منجزات الحملة من إعداد رائد النشاط بالمدرسة الأستاذ عثمان بن مقبول المالكي.
وفي لفتة وفاء غير مستغربة، كرمت إدارة الحملة أبناء مركز حقال المرابطين في الحد الجنوبي والبالغ عددهم (40) جنديا، كما تم الاتصال بأحد أبناء المركز الذين أصيبوا في الحد الجنوبي، حيث طمأنهم على صحته، وقال: «إننا كلنا فداء للدفاع عن أمن الوطن ومقدراته ومقدساته».
وفي ختام الحفل، تم تكريم الجهات الداعمة والمنظمين والفرق الرياضية الفائزة، كما تم السحب على الكثير من الهدايا والجوائز القيمة للحضور.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.