ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    صّيف في الباحة تراها أروق    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    للمعلومية    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير متعب بن عبدالله : قوات الحرس الوطني رهن إشارة خادم الحرمين
الكتائب العائدة
نشر في الوئام يوم 16 - 11 - 2015

التقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني (ظهر اليوم) منسوبي كتيبة المشاة الآلية الحادية والأربعون بعد انتهاء مشاركة الكتيبة في عملية (عاصفة الحزم وإعادة الأمل) في الحدود الجنوبية بمنطقة نجران .
وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الكتيبة معالي نائب وزير الحرس الوطني الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض وصاحب السمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي .
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم ألقى قائد لواء الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول الآلي كلمة رحب فيها بسمو الأمير متعب بن عبدالله في استقبال أبناءه منسوبي الكتيبة /41 والذين كان لهم شرف المشاركة في عاصفة الحزم وإعادة الأمل ملبين نداء وطنهم وقادتهم في أداء الواجب بالحد الجنوبي ، والتي كانت مشاركة فعّاله لاقت إشادة من زملائهم بقوات التحالف العربي .
وأشار سمو قائد اللواء الى أن تواجد سمو الامير متعب بن عبدالله مع ابناءه في الميدان بالحد الجنوبي وزياراته المتكررة للوقوف على جاهزيتهم كان لها الأثر البالغ في رفع معنوياتهم ، مؤكداً جاهزيتهم الدائمة لتنفيذ أوامر قادتهم والدفاع عن أمن وطنهم.ثم ألقيت قصيدة نبطية بهذه المناسبة .
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة أكد فيها على أن قوات الحرس الوطني رهن إشارة خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وتتشرف بتنفيذ أوامره وتوجيهاته في أي مكان وزمان .
وعبر سموه عن بالغ سروره واعتزازه بأن يكون في استقبال أبطال الحرس الوطني الذين أنهوا مهمتهم ضمن خطة إعادة الانتشار وسلموا المهمة لمجموعة أخرى من قوات الحرس الوطني والتي وصلت إلى منطقة نجران لتكون بديلة لهذه القوات التي أنهت مهمتها بنجاح.
مشيراً سموه إلى سعادته بأداء الجنود البواسل من قوات الحرس الوطني العائدين من منطقة نجران بعد مشاركتهم لزملائهم في مختلف القطاعات العسكرية في الدفاع عن حدود المملكة الغالية ، والذين اثبتوا قدرة عالية ومعنويات مرتفعة أثناء أداء مهامهم بكل احترافية وشجاعة ، ونحن فخورون بالدور الذي قاموا به على أكمل وجه ، مستذكرين ما قدمته الكتيبة من شهداء بذلوا أرواحهم رحمهم الله في سبيل الدفاع عن ثراء هذا الوطن والذود عن حدوده الغالية .
بعد ذلك التقى سموه بأفراد الكتيبة وأثنى سموه عن دورهم البطولي ومواقفهم المشرفة ذوداً عن دينهم ووطنهم حيث صافح سموه أفراد الكتيبة والمصابين من منسوبي الكتيبة مشيداً بما أبدوه من شجاعة وإقدام وما أظهروه من احترافية عالية ساهمت بفضل الله في نجاح كافة الخطط المرسومة ، وكانوا على مستوى الثقة التي أُنيطت بهم والتي يفخر بها الوطن والمواطن ، وفي نهاية اللقاء قدم سمو اللواء الركن تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود هديةً تذكارية لسمو الأمير متعب بن عبدالله بهذه المناسبة .
حضر الحفل معالي المستشار بمكتب سمو وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبدالعزيز بن لبده ورؤساء الهيئات العسكرية وقادة الوحدات .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الأمير متعب بن عبدالله : قوات الحرس الوطني رهن إشارة خادم الحرمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.