أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تستعرض موقعها من خط الإنتاج الفاخر للشوكولاتة حول العالم
خلال المعرض الدولي للقهوة بالرياض
نشر في الوئام يوم 16 - 11 - 2015

تستعد العاصمة الرياض لإطلاق الدورة الثانية للمعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة المعرض الأكبر لهذه الصناعة في المملكة.
يأتي ذلك بعد النجاح الباهر الذي حققه C&C خلال دورته الأولى حيث لاقى إقبالا جماهيريا واسعا من محبي القهوة والشوكولاتة في المملكة بالإضافة الى المشاركات الواسعة التي شهدها المعرض في عامه الأول تتجدد خلال المعرض للعام الحالي استعداد لإطلاق العديد من العروضات وطرح أبرز التطورات والتقنيات الحديثة التي يشهدها قطاعي القهوة والشوكولاتة كل عام.
ويعد سوق الشوكولاتة هو الأكبر في المنطقة لا سيما وأنه يشهد نسبة نمو تتخطى ال20% سنوياً، تحدثها مواكبة القطاعين الزراعي والصناعي لتطورات واستحداثات القطاع وارتفاع نسبة الطلب على هذه السلعة لا سيما خلال فترات الأعياد والمناسبات حيث أشارت بعض المؤشرات إلى استهلاك ما يزيد على 250 طنا من الشوكولاتة الفاخرة والعادية خلال أيام العيد بقيمة تفوق ال55 مليون ريال، حيث تتراوح أسعار الشوكولاتة الفاخرة بين 100 و300 ريال للكيلو، فيما يتراوح سعر الشوكولاتة الشعبية بين 20 و100 ريال للكيلو من دون احتساب الزيادة في الأسعار بناء على التغليف أو الزينة الخاصة، والتي تشهد بدورها رواجا واسعا لدى السيدات.
وتؤكد المراجع والأبحاث الاقتصادية إلى أن مصانع انتاج الشوكولاتة التي يزيد عددها على 20 مصنعاً في المملكة، تنتج حالياً قرابة ال30 طنا سنويا من المنتجات التي تضاهي أفخر وأعرق منتجات الشوكولاتة الأوروبية محدثة فرقاً ملموساً على واقع وموقع الصناعة السعودية على خريطة الانتاج الفاخر والمتقدم في العالم.
هذه الوقائع تم استعراضها العام الماضي من خلال المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة في الرياض بما تحمله من أرقام ونسب حتى لحظة انعقاد المعرض، وسوف يعاد طرحها هذا العام من خلال دورة جديدة تقام الأسبوع المقبل في الفترة ما بين 26 و28 نوفمبر 2015 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض على أن تتم مناقشتها مع خبراء وأقطاب هذه الصناعة في المملكة والعالم والذين سيحلون ضيوفاً ومشاركين عبر أجنحة المعرض الفخمة والتي تنقسم لتستعرض أكثر سلعتين متنافستين على محبة وإقبال المستهلكين: القهوة والشوكولاتة.
وتحمل الدورة الجديدة تطورات ضخمة فإلى جانب المعرض الذي يجمع ما يزيد على 40 مشارك من المملكة وخارجها، مستعرضين منتجات ومكونات وماكينات وخدمات وقطاعات مكملة أحدثت فرقاً على هذا السوق، سعت اللجنة المنظمة لإثراء محتوى الحدث بفعاليات ضخمة تحاكي الاهتمامات التفاعلية والفنية والثقافية للزوار منها فعالية "ملك الكابتشينو" التي تتضمن تنافساً مباشراً بين معدي القهوة الممثلين لأعرق وأقوى شركات القهوة في المملكة، حيث يظهرون مهاراتهم ومواهبهم الاستثنائية وشغفهم بصنع القهوة ودرايتهم التامة بكافة مراحل تحضير كوب مثالي من الكابوتشينو.
وهناك أيضاً معرض مجسمات الشوكولاتة الذي استحدثه المنظمون هذا العام للإضاءة على استخدامات جديدة للشوكولاتة في زينة المناسبات والجلسات الراقية، كما على فن تشكيل الشوكولاتة لتصبح أشبه بالتحف والقطع الفنية الفريدة.
كما سيتضمن بعض القطع الموجهة لفئة الأطفال لا سيما وأن الدراسات تشير إلى تعلق كبير لدى أطفال المملكة بالشوكولاتة، حيث أن 99 % من أطفال السعودية يفضلون تناول الشوكولاتة على أنواع أخرى من التسالي والحلويات والأغذية.
كما ستقوم مجموعة من الفنانات بالرسم بالقهوة وتقديم فنهن بطريقة مباشرة وفورية خلال المعرض، وتقديم المساعدة لمن يرغبون بتعلم هذا الفن بما يشمل زوار المعرض من الأطفال أيضاً.
أما فعالية برج الشوكولاتة فهي تقام للمرة الأولى وستكون مفاجأة في شكلها ومضمونها، ومثلها أيضاً فعالية التذوق، و"أنا أحب قهوتي".
أما فعاليات مواقع التواصل فتأتي في مقدمتها فعالية "سلفي مع قهوتك" التي ستتيح لعشاق القهوة التعبير عن أفكارهم وتصوراتهم لكوب القهوة المثالي من خلال الصورة.
ويحظى المعرض الدولي للقهوة والشوكولاتة برعاية البريد السعودي كراعي ريادة الأعمال وصحيفة "الوئام" كراع إعلامي إلكتروني ومن المتوقع أن يحظى المعرض هذا العام بإقبال ضخم بعد أن تخطى عدد زواره العام الماضي ل15000 زائر منهم كبار الشخصيات ورجال وسيدات الأعمال وممثلي السفرات والمنظمات الدولية والمحلية المرتبطة بالقطاع.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: المملكة تستعرض موقعها من خط الإنتاج الفاخر للشوكولاتة حول العالم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.