القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تشارك في معرض الشارقة للكتاب ب «40» ألف عنوان
يستمر حتى 14 نوفمبر الجاري
نشر في الوئام يوم 31 - 10 - 2015

أنهت الملحقية الثقافية السعودية في دولة الإمارات العربية المتحدة استعداداتها لتمثيل المملكة العربية السعودية في مشاركتها الثقافية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ال 34 الذي تنظمه "دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة " في مقر "معارض إكسبو الشارقة" الأربعاء المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، ويستمر حتى 14 نوفمبر الجاري.
وسيتم خلال فعاليات معرض الكتاب الذي يعد الرابع من نوعه في العالم تكريم صاحب السمو المكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بوصفه الشخصية الثقافية لهذا العام.
وأوضح الملحق الثقافي السعودي المكلف في الإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري أن مشاركة المملكة هذا العام بجناح مميز في المعرض يعكس العمق التاريخي المتين للعلاقات والروابط المتينة بين البلدين الشقيقين ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي، ويعزّز أواصر المحبة التي تجمع بين البلدين وما يشهدانه من حراك ثقافي متميز على الساحتين العربية والدولية برؤية حكيمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعرب عن شكره لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات لدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر على دعمه المتواصل ورعايته للحراك الثقافي، مثمناً متابعة وتوجيه من معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمّد الدخيّل، وحرص الوزارة على أن تظهر هذه المشاركة بالشكل المعهود والمتميز من خلال ما توفره الوزارة من تهيئة جميع السبل والتحضيرات والإشراف على مشاركة المملكة في المعرض والتنسيق مع الملحقية ودعم إقامة الأنشطة الثقافية المصاحبة لمعرض الشارقة وتمثيل جناح المملكة بشكل مميز يرتقي باسم المملكة العربية السعودية.
وقال الدوسري : إن الملحقية وكادرها استعدوا منذ وقت مبكر في تحديد رسالة وهوية الجناح، فكانت الأصالة الإسلامية التي تجمع بين توسعة الحرمين الشريفين، ومساجد الشارقة ومسجد الشيخ زايد آل نهيان – رحمه الله – الذي يعد الهوية التي تنطلق منها فعاليات الجناح في معرض الشارقة الكتاب، إضافة إلى معارض فنية مصاحبة تركز على اللغة البصرية والجمالية نحو تأكيد أهمية الأصالة والاعتدال.
ومن جانبه أفاد مدير الشئون الثقافية بالملحقية والمشرف العام على الصالون الثقافي السعودي بالمعرض الدكتور محمد المسعودي أن جناح المملكة يستضيف قرابة 26 جهة حكومية ممثلة في مؤسسات التعليم، والجامعات، والتدريب التقني والمكتبات الحكومية إضافة إلى عدد من الوزارات التي وفرت أكثر من 7500 كتاب، وأكثر من 40 ألف عنوان إلكتروني وورقي لإبراز ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة الثقافة والمهتمين بها ورسالتها نحو العالم، وإبراز ما وصلت إليه من تقدم علمي وحضاري.
وكشف المسعودي عن الأنشطة الثقافية التي يحتضنها الجناح السعودي والفعاليات المصاحبة البارزة في الصالون السعودي الثقافي الذي يجمع المثقفين السعوديين والخليجيين والعرب مشيرا إلى أنه سيركز على الفكر والثقافة في تفاعل حواري ثقافي يهتم بنقل التجارب الثقافية والإعلامية والعلمية والتربوية، إضافة إلى الإسهام في التجانس الثقافي داخل نسيج المجتمع الثقافي الخليجي والعربي وبناء صلات وجسور مع الثقافات الأخرى لتحمل عملاً ثقافياً نوعياً.
وأفاد أن أولى فعاليات الصالون الثقافي ستدشن بندوة تحمل عنوان " خالد الفيصل .. شخصية العام الثقافية بين الفكر والإدارة " بحضور عدد من الأدباء والمفكرين السعوديين، وندوات أخرى عن " الأصالة والاعتدال "، و" فلسفة الولاء بين الفكر والتطبيق .. المصطلح والمضمون"، وفي الأدب سيكون الأبرز الأمسية الشعرية " إلى روح الشهداء " لشعراء بارزين من السعودية والإمارات ، وندوة " الرواية النسائية السعودية .. الحكاية وبنائية النص".
رابط الخبر بصحيفة الوئام: المملكة تشارك في معرض الشارقة للكتاب ب «40» ألف عنوان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.