مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة الشرقية تغلق وتغرم 3 مجمعات عيادات خاصة بالخبر والجبيل
بعد رصد الفرق التفتيشية لعدد من المخالفات
نشر في الوئام يوم 25 - 10 - 2015

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية قرارات تقضي بإغلاق ومعاقبة 3 مجمعات عيادات خاصة بالخبر والجبيل بعد ثبوت مخالفتها للأنظمة .
وفي التفاصيل رصدت الفرق التفتيشية التابعة لإدارة شؤون القطاع الصحي الخاص بصحة الشرقية خلال جولاتها التفتيشية المفاجئة مخالفات في مجمع عيادات في محافظة الخبر تمثلت في وجود طبيب عام واحد وممرضة واحدة فقط ولا يوجد بالمجمع أي أخصائي أو استشاري ، إضافة إلى وجود طبيبة أسنان مارست المهنة دون حصولها على ترخيص ، وتم رصد مخالفة تسجيل فواتير العلاج الذي تقوم به الطبيبة باسم طبيبة أخرى تركت العمل منذ العام 2011م ، إضافة إلى وجود وصفات طبية موقعة من قبل طبيبة غير مرخصة ، حيث اقتضت العقوبة بعد النظر في المخالفات إلى فرض غرامات مالية بقيمة 90 ألف ريال على المجمع لثلاث مخالفات الأولى لعدم توفير العدد الكافي من الأطباء ، والثانية للسماح لطبيبة الأسنان بالعمل دون ترخيص ، فيما كانت الغرامة للمخالفة الثالثة للسماح لطبيبة أخرى بالعمل دون ترخيص .
وفي ذات السياق ، رصدت الفرق التفتيشية خلال الجولات التفتيشية مخالفات في أحد مجمعات العيادات الجلدية بالخبر تمثلت في عدم وجود أي طبيب يعمل في المجمع فيما يقوم الطاقم التمريضي بمعاينة المرضى وعلاجهم وأن أغلب الممرضين في المجمع غير مرخصين ، إضافة إلى عدم وجود أي من الأطباء المرخصين بالمجمع وهم طبيبة نائب أمراض جلدية ، واستشاري أمراض جلدية ، وطبيب نائب جلدية ، كما تم رصد عدم وجود ممرضات مرخصات بالمجمع سوى ممرضتين ، إضافة إلى رصد مخالفة ممارسة العلاج بالليزر من قبل الممرضتين في غياب الطبيب المرخص ، ورصد ممارسة إحدى الطبيبات وثلاث ممرضات للمهنة قبل الحصول على ترخيص نظامي ، ورصد إضافة أسهم تجاري باللوحة
الرئيسية غير موجودة بالترخيص والسجل التجاري ، مما اقتضى إغلاق المنشأة تحفظياً حتى صدور العقوبة .
إلى ذلك أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية مجمع عيادات بمحافظة الجبيل تحفظياً بعد رصد مخالفات نظامية عند زيارة الفرق التفتيشية للمجمع ، حيث رصدت فتح عيادة خاصة بالليزر بالمجمع دون الحصول على ترخيص ، كما سمح للكوادر بممارسة العلاج بالليزر بالمجمع وهي غير مؤهلة ، حيث تم إصدار قرار لإغلاق النشاط ( العلاج بالليزر) بالمجمع لحين اصدار العقوبة .
وشددت صحة الشرقية على ضرورة تقيد المنشآت الصحية والالتزام بالأنظمة وعدم مخالفتها ، حيث أن الفرق التفتيشية التابعة لها سترصد خلال جولاتها التفتيشية أي مخالفات وتعاقب مرتكبيها حسب الأنظمة .
رابط الخبر بصحيفة الوئام: صحة الشرقية تغلق وتغرم 3 مجمعات عيادات خاصة بالخبر والجبيل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.