الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنطلاق مبادرة الشيخ عبد الرحمن الجريسي في تجويد برامج الموهوبين وبدء المخيم الصيفي
برعاية وزارة التعليم
نشر في الوئام يوم 09 - 08 - 2015

افتتح الشيخ عبد الرحمن الجريسي، ووكيل التعليم بالوزارة (بنات) الدكتورة هيا العواد فعاليات المخيم الصيفي الأول (FabLab4Gifted) لمبادرة الشيخ عبد الرحمن بن علي الجريسي، لرعاية 100 طالب وطالبة من فئة الموهوبين، بناء على مذكرة التفاهم الموقعة من وزارة التعليم وشركة مجموعة الجريسي، وذلك لتعزيز الشراكة المجتمعية بين وزارة التعليم وشركة الجريسي، لدعم برامج تحقق نقلة نوعية للموهوبين والموهوبات من التعليم العام تتسم بالجودة والإتقان.
جاء ذلك تحت إشراف وزارة التعليم حيث أقيم حفل بهذه المناسبة مساء أمس الأول السبت في فندق "انتور الصحافة" بالرياض، بحضور مديرة الإدارة العامة للموهوبات هويدا البواردي، ومنسقي قطاع الوزارة للمبادرة بنين وبنات أحمد الأحمري، ونداء الحربي، وعمر الجريسي رئيس مجلس إدارة شركة نبعة التعليمية، والمدير التنفيذي للشركة المهندس حسام مدني، والفريق التنفيذي للمخيم، والطلبة الموهوبين والموهوبات، وأولياء أمورهم، وسيقام المخيم بالرياض في مدارس المناهج، في الفترة من 8/8 إلى 21/8/2015.
وبلغ عدد المرشحين من الطلاب 17 طالبًا موهوبًا، و17 طالبة موهوبة من طلبة التعليم العام (الصف الثالث متوسط – الأول ثانوي – الثاني ثانوي) من 17 منطقة تعليمية.
وتهدف هذه المبادرة إلى بناء قدرات شابة في مجال التصنيع، وإكساب المتعلم مهارات فنية علمية، وإدارية، وبناء ثقافة ريادة الأعمال في سن عمري مبكر، والخروج بمشروعات قابلة للتنفيذ فعليًا، في مجال ريادة الأعمال، وبأقل تكلفة.
بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، حيث ألقى سعادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبد الرحمن بن علي الجريسي كلمة قال فيها: يسرني لقاؤكم وتشريفكم لنا بحضوركم حفل افتتاح، وتدشين برنامج المخيم الصيفي الأول (Fablab4Gifted) للطلاب والطالبات الموهوبين.
وأشار الشيخ الجريسي إلى أن فكرة هذه المبادرة، التي جاءت من رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود (يرحمه الله)، أن تكون المملكة العربية السعودية من مصاف الدول التي ترسخ مبدأ الشراكة المجتمعية الفاعلة، وبناء المجتمع المعرفي لتحقيق القيمة الوطنية بكل منتجاتها، وخدماتها، لتكون معيارًا عالميًا للجودة والإتقان، ثم جاء تأكيد تلك الرؤية من قبل مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده وولي ولي العهد.
وأكد الجريسي، بكلمته ،أننا كمواطنين، عندما نتقدم بمثل هذه المبادرات نحسب أن ذلك من واجبنا الوطني، أن نشارك في مسيرة النهضة التعليمية، لخدمة أبنائنا الطلاب والطالبات الموهوبين، وذلك بهدف إثراء المعرفة لدى الطلاب في الكثير من المجالات العلمية، والتقنية، ومساعدتهم في تطوير المهارات اللازمة، وتأهيلهم وفق مفردات المادة العلمية، وفي مجالات تطوير البحث العلمي.
واردف الجريسي قائلا: كانت البداية عندما تقدمنا بفكرة المبادرة للوزارة في عام 1433ه، وكان ذلك ضمن فعاليات منتدى التعليم، وقد طرحنا الفكرة بأن تقوم شركة مجموعة الجريسي بإنشاء مختبرين للتصنيع (فاب لاب) أحدهما للبنين والآخر للبنات، وبمواصفات ومعايير عالمية في مقر مدارس المناهج التابع لشركة نبعة التعليمية، وهي إحدى شركات مجموعة الجريسي التي تقوم بالإشراف، والمتابعة، والتنسيق مع وزارة التعليم فيما يخص هذه المبادرة.
وأضاف أن المبادرة تبنت عدد 100 طالب وطالبة الموهوبين والموهوبات مقسمين على دفعات لمدة ثلاث سنوات، ويتم ترشيحهم من قبل وزارة التعليم، ويمثلون 17 منطقة في المملكة، بعد أن اعتمدت وزارة التعليم معايير وقياس المشاركة في هذه المبادرة من طلاب وطالبات التعليم العام من السعوديين، وكذلك اعتمدت معمل التصنيع (الفاب لاب) بمدارس المناهج؛ ليكون مقرًا لاستضافة فعاليات المخيم الصيفي للمبادرة التي ستنطلق الدفعة الأولى هذا العام، وفي هذا اليوم المبارك، مبينًا أن هذا المعمل هو المعمل الأول على مستوى الشرق الأوسط، والأول في منطقة الرياض والثالث على مستوى المملكة.
وأبان الجريسي أنه ما كان سيتحقق هذا العمل لو لا توجهات حكومتنا الرشيدة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أيده الله، وولي العهد، وولي ولي العهد، حفظهم الله، وما توليه من حرص واهتمام في تطوير وتنمية المسيرة التعليمية، وتطوير وتنمية الموارد البشرية، والعمل في كل المناحي، والمجالات، لرفعة ورفاهية إنسان هذه البلاد المباركة.
واختتم الجريسي كلمته بالشكر، والامتنان لمعالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، والإخوة المسؤولين في إدارة الموهوبين والموهوبات بالوزارة، وللمشرفين والمشرفات بإدارة الموهوبين والموهوبات بوزارة التعليم.
ومن جانبها، أكدت وكيل التعليم الدكتورة هيا العواد، بعد الترحيب بالحضور، على أهمية التعليم في المملكة وأنه يحظى في كل مدينة وقرية وهجرة بالدعم السخي من قبل حكومتنا الرشيدة، ويحظى أيضًا بالدعم من قبل مواطنين مخلصين، يدعمون مسيرة التعليم، ويؤمنون بأهميته في نهضة الوطن، ومنهم الشيخ عبد الرحمن الجريسي الذي بادر برعاية 100 طالب وطالبة، من فئة الموهوبين؛ لدعم برامج تحقق نقلة نوعية وتتسم بالجودة والإتقان؛ لرعاية الموهوبين والموهوبات في مراحل التعليم العام، وتقديم برامج علمية نوعية في مجال ريادة الأعمال، ضمن بيئة علمية محفزة، وذلك لتعزيز الشراكة المجتمعية بين وزارة التعليم وشركة الجريسي.
وأشارت العواد، إلى الاستفادة من هذه المبادرة بترشيح طلاب وطالبات موهوبين وفق معايير محددة من 17 إدارة تعليمية، واعتماد (الفاب لاب) بمدارس المناهج الأهلية، حيث يعد أول (فاب لاب) مدرسي في الشرق الأوسط، وسألت الله، أن ينفع أبناءنا به، وأن يجزي من بادر به خير الجزاء.
وفي ختام كلمتها، تقدمت بخالص الشكر والتقدير للشيخ عبد الرحمن الجريسي، على دعمه السخي ورعايته للطلبة الموهوبين، والشكر موصول لرئيس شركة نبعة التعليمية عمر الجريسي، كما شكرت المدير التنفيذي للمبادرة المهندس حسام مدني، وجميع أعضاء الفريق التنفيذي بالمخيم والطلاب الموهوبين والطالبات، وأولياء أمورهم.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: إنطلاق مبادرة الشيخ عبد الرحمن الجريسي في تجويد برامج الموهوبين وبدء المخيم الصيفي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.