اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القوات الجوية تتوج بلقب الدرع العام لدورة شهداء الواجب ( 14 )‏ للألعاب الرياضية
نشر في الوئام يوم 31 - 03 - 2011

توج منتخب القوات الجوية بلقب الدرع العام لدورة شهداء الواجب الرابعة عشر للألعاب الرياضية للقوات المسلحة والتي اختتمت منافساتها الكروية الاثنين الماضي بمشاركة أربعة منتخبات مثلت القطاعات الأربع البرية , الجوية , البحرية , الدفاع الجوي , تنافسوا جميعاً في ثلاثة عشر لعبة.
وجاء تتويج القوات الجوية بلقب الدرع العام للدورة عقب فوزهم بثمانية ألقاب من أصل ثلاثة عشر لقباً تنافسوا عليها في العاب والألقاب الفائزين بها في الطائرة , السلة , الرماية , العاب القوى ,الجود,كرة الطاولة, اختراق الضاحية,السباحة,بينما ذهبت بقية الألقاب الخمسة الأخيرة للقوات البرية بواقع ثلاثة ألقاب القدم , اليد , الكاراتيه واللقبين الأخيرين كانت من نصيب القوات البحرية رفع الأثقال , التايكوندوا, وخرج منتخب الدفاع الجوي خالي الوفاض من بين المشاركين بلا أي انجاز أو لقب يسجل لهم بالدورة .
وبهذا الانجاز حافظ منتخب القوات الجوية وللمرة الرابعة على التوالي على تربعهم على منافسات الألعاب الرياضية للقوات المسلحة التي احتضنتها القوات البرية هذا العام .
وسيتم تتويجهم بالدرع العام الثلاثاء المقبل في الحفل الختامي للدورة والمقام في ملعب مدينة الأمير سعود بن حلوي الرياضية بالراكة تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير / خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية , والذي سيكرم الفائزين بكافة الألعاب بكؤوسهم وميدالياتهم , وذلك بحضور قادة القطاعات الأربع بالقوات المسلحة .
من جانبه أهدى مدير إدارة الشؤون الرياضية للقوات الجوية العميد الفني/ حسين بن ناصر اليامي الانجاز المتحقق لهم بالدورة لمعالي قائد القوات الجوية الفريق الركن/ محمد بن عبدالله العايش الذي وصفة بأنه يقف خلف ما تحقق لهم بهذه المشاركة من خلال تذليله لكافة العقبات والصعاب التي قد تعيق تسجيلنا لهذا الحضور المشرف بالدورة , ووضعه لكافة التسهيلات والإمكانيات لدعم هذه المشاركة التي تمثل أهمية كبيرة لمنسوبي القوات الجوية بوجه عام , وأضاف إلى أن التهنئة موصولة لرؤساء الهيئات ومدراء الإدارات وقادة القواعد والكلية والمعهد الذين كانت لهم أدوار رئيسية وبارزة ومحل تقدير من معالي قائد القوات الجوية المثمن لأدوارهم ولجهودهم في دعم مشاركتنا الحالية ودعم الرياضة والرياضيين بالقوات الجوية .
وأثنى العميد اليامي على دور ألعابهم المشاركة وبالانجازات المتحققة لهم من خلالها وعلى القائمين على الألعاب من أجهزة إدارية وفنية والثناء موصول للاعبين الأبطال الذين نجحوا في المحافظة على لقب الدرع العام للدورة للمرة الرابعة على التوالي وهذا انجاز بحد ذاته يسجل لهم ولمنسوبي القوات الجوية بشكل عام .ونوه بما يحظى به قطاع الرياضة و الشباب في المملكة بشكل عام وفي القوات المسلحة بشكل خاص من اهتمام ودعم ورعاية ومتابعة من حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولى عهده الأمين ومن سمو نائب وزير الدفاع ومن سمو المساعد للشؤون العسكرية , لدليل على أهمية الرياضة في بناء الإنسان من جميع النواحي , مشيراً إلى إن هذا الدعم قد ساهم بعد توفيق الله في تحقيق المنتخبات الوطنية والعسكرية للنتائج المشرفة.
وشدد على أن الكل فائزون في هذه المشاركة ولا خاسر بينهم , ممتدحاً المستوى العام للدورة من الناحيتين التنظيمية والفنية وبقوة المنافسة بين المنتخبات المشاركة للظفر بألقابها والفوز بالدرع العام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.