جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    شَرَف المتسترين في خطر !    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيفية «حلب» الحبيب !    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    للتعريف بالمعيار الوطني للتطوع المدرسي بتعليم عسير    مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "التحصينات"    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    حظر استخدام الحيوانات المهددة بالانقراض في التجارب    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال والسد في قمة عربية بجولة الحسم لدوري أبطال آسيا
نشر في الوئام يوم 30 - 04 - 2015

يسعى الأهلي والهلال السعوديين لتأكيد صعودهما لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يواجهان ناساف كارشي الأوزبكي والسد القطري على الترتيب غدا الثلاثاء في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للمسابقة.
ويتصدر الأهلي المجموعة الرابعة في البطولة برصيد 11 نقطة وكان ضمن تأهله للدور التالي بعد الفوز على الأهلي الإماراتي 2 / 1 في الجولة الماضية .. ويسعى الأهلي للفوز باللقب لاسيما وأن الفريق لم يخسر في أي مباراة له بالبطولة او بالدوري السعودي حتى الأن.
في المقابل يدخل ناساف كارشي الأوزبكي المباراة وهو يحتل المركز الثاني برصيد سبع نقاط ويريد الفوز بهذه المباراة ليضمن تأهله للدور التالي.
وفي منافسات نفس المجموعة وفي مباراة أخرى تلعب اليوم أيضا يمني فريق الأهلي الإماراتي النفس بالفوز على تركتور سازي تبريز الإيراني الذي سيواجهه وأن يقدم شقيقه الأهلي السعودي خدمة كبيرة له بالفوز على ناساف.
ويحتل الأهلي الإماراتي المركز الثالث برصيد خمس نقاط بينما يحتل تركتور المركز الرابع برصيد أربع نقاط.وفقا للالمانية.
وفي لقاء قمة عربية بالبطولة يلتقي الهلال السعودي مع ضيفه السد القطري في مباراة تقام ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
وضمن الفريقان تأهلهما للدور التالي خاصة بعدما حصد كل فريق عشر نقاط وضعتهما في المركزين الأول والثاني.
وستحدد هذه المباراة من منهما سيتأهل كأول المجموعة ومن سيتأهل كثاني المجموعة.
ويريد الهلال من هذه المواجهة الثأر من هزيمته في مباراة الذهاب التي أقيمت بقطر وفاز بها السد بهدف نظيف.. في المقابل يسعى السد لتأكيد تفوقه على الهلال بالفوز عليه على أرضه ووسط جماهيره.
وفي مباراة بمثابة تحصيل حاصل للفريقين يلتقي فولاد خوزستان الإيراني مع ضيفه لوكوموتيف طشقند خاصة وأن الفريقين احتلا المركز الثالث والرابع في المجموعة الثالثة.
حيث احتل لوكوموتيف طشقند المركز الثالث برصيد أربع نقاط بينما احتل فولاد المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.
وفي المجموعة السابعة يلعب سوون سامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي مع ضيفه بكين جوان الصيني ويلتقي بريزبان روار الأسترالي مع ضيفه اوراوا ريد دياموندز الياباني.
ويتصدر سوون سامسونج بلو وينجز المجموعة برصيد عشر نقاط يليه بكين جوان بنفس عدد النقاط في المركز الثاني ثم بريزبان روار برصيد سبع نقاط في المركز الثالث ثم اوراوا ريد دياموندز في المركز الأخير بنقطة واحدة.
ويواجه كاشيما انتلرز الياباني ضيفه اف سي سوول الكوري الجنوبي ويحل ويسترن سيدني الأسترالي ضيفا ثقيلا على قوانجتشو ايفرجراند الصيني في منافسات المجموعة الثمانة
ويحتل صدارة هذه المجموعة قوانجتشو ايفرجراند برصيد عشر نقاط وضمن تأهله للدور التالي بينما يحتل اف سي سوول المركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن كاشيما انتلرز صاحب المركز الثالث ويقبع ويسترن سيدني في المركز الاخير برصيد خمس نقاط.
وتقام بعد غد الأربعاء مباريات المجموعات الاولى والثانية والخامسة والسادسة.
ويتحتم على النصر السعودي الفوز على ضيفه لخويا القطري إذا أراد ان يحجز بطاقة تأهل عن المجموعة الأولى لدور الستة عشر من البطولة.
حيث يحتل النصر المركز الثالث برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة عن صاحب المركز الثاني بيروزي الإيراني ، والذي يواجه بونيودكور الأوزبكي صاحب المركز الأخير بنقطة وحيدة ، وبفارق نقطتين عن لخويا متصدر جدول الترتيب.
وحرصت ادارة النصر على تذليل كافة الصعاب للاعبين والجهاز الفني كما حرصت على شراء تذاكر المباراة وتوزيعها على الجماهير مجانا لضمان وجود مؤازرة كبيرة للفريق من المدرجات.
وفي مباريات المجموعة الثانية يواجه الشباب السعودي مضيفه باختاكور الأوزبكي في مباراة تحصيل حاصل للفريق السعودي الذي ودع البطولة مبكرا.
وعلى الرغم من ان المباراة بمثابة تحصيل حاصل للفريق الشباب لكنه سيسعى وبقوة للفوز بهذه المباراة لترك انطباعا جيدا في البطولة لتتذكره الجماهير جيدا.
في المقابل يسعى باختاكور للفوز بالمباراة بعدد وافر من الأهداف ليضمن صعوده للدور التالي لاسيما وأنه سينتظر نتيجة اللقاء الثاني في المجموعة والذي يجمع العين الإماراتي مع نفط طهران الإيراني خاصة وأن أي نتيجة سينتهي بها اللقاء تصب في مصلحة الفريق الأوزبكي في حال فوزه على الشباب بأكثر من ثلاثة أهداف.
ويتصدر العين هذه المجموعة برصيد تسع نقاط ويأتي نفط طهران في المركز الثاني برصيد ثمان نقاط وبفارق نقطتين عن باختاكور صاحب المركز الثالث فيما يقبع الشباب في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط.
وفي المجموعة الخامسة يستضيف بيكامكس بينه دوند الفيتنامي نظيره كاشيوا ريسول الياباني ويلعب جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي مع ضيفه شاندونج ليونينج.
ويتصدر هذه المجموعة كاشيوا ريسول برصيد 11 نقطة وضمن تأهله للدور التالي ويأتي جيونبك هيونداي في المركز الثاني برصيد ثمان نقاط ويحتل شاندونج ليونينج المركز الثالث برصيد سبع نقاط فيما يقبع بيكامكس بينه دوند في المركز الأخير بنقطة وحدة.
وتختتم مباريات هذ الجولة بمباريات المجموعة السادسة.حيث يلعب جامبا أوساكا الياباني مع ضيفه سيونجنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي ويستضيف بوريرام يونايتد التايلاندي نظيره قوانجتشو ار اف الصيني.
ويتصدر هذه المجموعة سيونجنام إلهوا تشونما برصيد عشر نقاط ويحتل المركز الثاني جامبا أوساكا برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن بوريرام يونايتد صاحب المركز الثالث بينما يقبع قوانجتشو ار اف الصيني في المركز الأخير برصيد أربع نقاط.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الهلال والسد في قمة عربية بجولة الحسم لدوري أبطال آسيا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.