"آيفون 15 برو ماكس" يحتل صدارة الأكثر مبيعاً    الهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي    مالكوم: حققنا فوزاً ثميناً.. وجمهور الهلال "مُلهم"    260 موهبة بنهائي فيرست 2024 للروبوت    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    المملكة وتوحيد الصف العربي    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    قبضة الخليج تسقط الأهلي    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    ريادة إنسانية    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    الميزان    أنسنة المدن    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مزيد من التأييد الدولي بعد 3 أيام على "عاصفة الحزم"
نشر في الوئام يوم 28 - 03 - 2015

دخلت عملية (عاصفة الحزم) التي تقودها المملكة العربية السعودية يومها الثالث في ظل تأييد دولي مستمر لها تضمن قادة الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا واسبانيا وباكستان وألمانيا.
وتلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الليلة الماضية اتصالا من الرئيس الامريكي باراك اوباما أكد فيه دعم بلاده لعمليات (عاصفة الحزم) العسكرية ضد مواقع الميليشيات الحوثية في اليمن.
واكد أوباما في اتصاله على دعم الادارة الامريكية للخطوة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية والدول المنضمة الى التحالف "استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بدعم حكومة اليمن الشرعية".
من جانبه نقل المتحدث باسم رئاسة الوزراء البريطانية عن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون دعمه للعمليات العسكرية التي يقوم بها التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية مؤكدا على ان "التدخل السعودي كان امرا صائبا لردع العدوان الحوثي ودعم الرئيس هادي وحكومته الشرعية".
وشدد كاميرون في اتصال مماثل مع العاهل السعودي على ان "بريطانيا سوف تفعل كل ما في وسعها لدعم السعوديين".
كما اعرب العاهل الاسباني الملك فيليب السادس ورئيس وزراء بلاده ماريانو راخوي والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في اتصالات هاتفية مماثلة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان دعم وتأييد بلدانهم لعملية (عاصفة الحزم).
وابدى الرئيس الفرنسي استعداد بلاده لتقديم جميع ما تحتاجه المملكة العربية السعودية ودول التحالف من دعم في جميع النواحي.
من ناحيتها أبدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في اتصال مماثل تأييد بلادها التام للمملكة في عمليتها العسكرية مؤكدة على استعداد ألمانيا لتقديم كافة أنواع الدعم.
بدوره أكد رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف دعم بلاده التام للمملكة في عملية (عاصفة الحزم) مشددا على ان "الجيش الباكستاني هو جيش السعودية والجيش السعودي هو جيش باكستان" وان "كافة إمكانات الجيش الباكستاني مسخرة للمملكة العربية السعودية".
وعلى الجانب العسكري والميداني استطاعت القوات البحرية الملكية السعودية الخاصة اجلاء 86 دبلوماسيا عربيا واجنبيا من مدينة عدن جنوبي اليمن الى مدينة جدة عبر سفن بحرية وبحماية من الطيران الحربي ووحدات الامن الخاص.
واكدت وكالة الانباء السعودية ان العملية تمت يوم الاربعاء الماضي والتي وصلت على اثرها السفن الى قاعدة الملك فيصل البحرية بالأسطول الغربي في جدة وهي تقل الدبلوماسيين الذين كان في استقبالهم قائد المنطقة الغربية اللواء الطيار الركن سعد بن علي القرني وقائد الأسطول الغربي اللواء البحري الركن سعيد بن محمد الزهراني وقنصل دولة الإمارات العربية المتحدة وقنصل دولة قطر.
وفي سياق آخر أعلن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية للوكالة السعودية اليوم أن طائرة من نوع (اف – 15 اس) أصيبت بعطل فني الليلة الماضية وهي فوق البحر الأحمر ما اضطر الطيارين لاستخدام مقاعد النجاة.
واوضح ان عملية انقاذ الطيارين تمت "بالتعاون مع الجانب الأمريكي" مشيرا الى انهم "بصحة جيدة ومعنوية عالية".
وكان الطيارين قد وصلا الى قاعدة الملك خالد الجوية في مدينة خميس مشيط حيث أجرى وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اتصالا مرئيا بالطيارين طلبا خلاله أن يواصلا أداء مهامهما العسكرية فورا.
وفي القاهرة أكدت تنسيقها مع السلطات في سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية لتسهيل عودة المصريين المقيمين في اليمن الى بلادهم.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبدالعاطي في تصريح صحفي تعقيبا على أوضاع الجالية المصرية في اليمن في ضوء الأحداث الجارية هناك إنه "جار الدفع بطاقم قنصلي الى منطقة الحدود اليمنية مع البلدين اذا تطلب الامر".
واضاف عبدالعاطي انه يتعين "على المواطنين المصريين المتواجدين في اليمن الابتعاد تماما عن مناطق الاشتباكات قدر الامكان وأن يلزموا أماكنهم ان كانوا يقيمون في مناطق آمنة".
واوضح ان "من يرغب في العودة الى البلاد واذا كان الطريق آمنا فيمكنه التوجه برا الى منطقة الحدود مع المملكة العربية السعودية أو سلطنة عمان خاصة مع توقف الرحلات الجوية في اليمن".
واشار المتحدث الى ان "القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع بشكل متواصل أوضاع المصريين في اليمن من خلال غرفة عمليات تعمل علي مدار الساعة".
وكان سفير مصر لدى اليمن يوسف الشرقاوي قال في تصريح صحفي اواخر فبراير الماضي ان عدد الجالية المصرية في اليمن يقدر بنحو عشرة آلاف شخص يقيمون في العاصمة صنعاء وعدن وبعض المدن الأخرى.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: مزيد من التأييد الدولي بعد 3 أيام على "عاصفة الحزم"


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.