الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو السعودية تضاعف استثماراتها في الصين بمجالات التكرير والمعالجة
اضافة للصناعات التحويلية
نشر في الوئام يوم 23 - 03 - 2015

لخص رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين خالد الفالح في كلمة له أمام منتدى الصين للتنمية في بكين مؤخراً استراتيجيات أرامكو على المدى الطويل للاستفادة من الإمكانات الكبيرة لأسواق الطاقة الواعدة في الصين،مؤكدا أن الشركة تسعى إلى مضاعفة استثماراتها في الصين في عدة مجالات.
وأوضح الفالح أن إطلاق الصين لمبادرة ضخمة لبناء طريق حرير جديد في القرن ال 21 بمسمى "حزام واحد ، طريق واحد" ، يأتي مطابقاً لإستراتيجية أرامكو السعودية لتحقيق الرخاء الوطني والعالمي،مبينا إن نمو الاقتصاد الصيني في مرحلة الوضع " الطبيعي الجديد " يعد بالكثير من الفرص الاستثمارية ، وأن الشركة تعتز بشراكتها الاقتصادية مع الشركات الصينية ، وتتطلع لمضاعفة استثماراتها البترولية لتعزيز الاعتمادية المتبادلة ، كما تتطلع للمزيد من الانفتاح في الأسواق الصينية ، مشيراً الى أن هناك 4 مجالات لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الصين وهي : إمدادات البترول ، واستثمارات الطاقة ، والاستثمارات الخدمية والصناعية ، والابتكارات والتقنية .
وقال : إننا نتطلع أن يكون طريق الحرير الجديد مزدوجاً ليس فقط لتبادل السلع والخدمات ، بل أيضا للأفكار والابتكارات والتبادل الثقافي والمعرفي ، مؤكداً بأن أرامكو السعودية جاهزة ومستعدة للإسهام في دعم الرؤية الصينية الرائدة لطريق الحرير الجديد ، وأن الرؤية الصينية تتطلب أن تُقرن الأقوال بالأفعال.
وشدد رئيس أرامكو السعودية على أنه في الوقت الذي تواصل فيه الشركات النفطية في أنحاء العالم تقليص برامجها الاستثمارية ، تحتفظ الشركة برؤية بعيدة المدى، فمهما يكن من شيء ستظل أرامكو السعودية المورد الأكبر ، والأكثر موثوقية للطاقة في هذا الكوكب ،وهي بمثابة حزام الأمان الذي يمكن للصين أن تعول عليه .
وأفصح خالد الفالح عن رغبة الشركة في مضاعفة استثماراتها في الصين وخاصة في مجالات التكرير والمعالجة والتسويق والصناعات التحويلية ، وأن تكون هذه الاستثمارات مواءمة للبيئة ، وأن تستخدم طاقة أكثر نظافة ، مشيراً إلى أن توسّع حضور الشركة في الصين يتطلب إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية المربحة .
و أوضح أن المملكة وأرامكو السعودية ، كما هو حال الصين تنظر إلى جهود البحث والتطوير والتقنية بوصفها عنصراً أساسيا للنجاح والقدرة على المنافسة في المستقبل ، لأن الاستثمار المشترك في الابتكار وتطوير التقنيات ، سيحسّن كفاءة استخدام الطاقة وانبعاثات الكربون .
وقال سنقوم الشهر المقبل بافتتاح مركز متقدم للبحوث في بكين للاستفادة من أفضل التقنيات والمواهب الصينية.مما يذكر أن الصين خلال الشهور الماضية تمر بمرحلة تحول عميقة وإعادة هيكلة للعديد من قطاعاتها من أجل التعايش مع مرحلة ستكون نسبة النمو الاقتصادي فيها عالية لكن ليست بالدرجة التي كانت عليها سابقا ،وذلك من أجل ترسيخ مجموعة من المفاهيم النوعية مثل مكافحة الفساد ، وسيادة النظام وحفظ القانون ، والتحسين البيئي .
ويعد منتدى الصين للتنمية حدثا سنويا رفيع المستوى ينظمه مركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة في الصين ، حيث أسهم على مدى 16 عاما بصورة ملحوظة في تبادل السياسات والتعاون الدولي بين الصين والعالم .
ودشّن المنتدى نائب رئيس الوزراء الصيني وهو يعد واحداً من أهم ثلاثة مؤتمرات في الصين حضره نحو 1500 شخص ، و يهدف للحوار بين صنّاع القرار من مسؤولي الحكومة الصينية ، وقياديي الشركات العالمية التي تستثمر أو تريد الاستثمار في الصين.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: أرامكو السعودية تضاعف استثماراتها في الصين بمجالات التكرير والمعالجة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.