القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصحة تسجل 19 حالة مصابة بفيروس «كورونا» في 6 أيام
نشر في الوئام يوم 08 - 03 - 2015

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 19 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا خلال الفترة من 10 إلى 16 جمادى الأولى 1436ه. موضحة أن أعمارهم تتراوح بين 30 و74 سنة منهم 16 حالة في الرياض، وحالتان في القصيم وحالة واحدة في جدة وكانت جنسياتهم كالتالي (11 سعوديا، ويمني، وفلبينيين اثنين، وهندي، وسوداني، وباكستاني، بنجلاديشيين اثنين) منهم 11 ذكرا و8 إناث.
يأتي ذلك رغبة من وزارة الصحة في اطلاع الجميع على المزيد من المعلومات حول مستجدات الوضع لفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا».
وأوضحت الصحة أن 8 حالات في الرياض إصابتها من المجتمع و3 حالات لممارسين صحيين و3 حالات عدوى مكتسبة في المنشآت الصحية وحالتين مخالط منزل فيما سجلت حالة واحدة في جدة الإصابة من المجتمع وحالتين في القصيم الأولى إصابتها من المجتمع والثانية لممارس صحي.
وتابعت الصحة أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية قامت بنحو 18 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وزيارات إلحاقية خلال الأسبوع المنصرم، كما قامت فرق الطب الوقائي بزيارة 15 منزلا وتم حصر 196 مخالطا منزليا وتجرى متابعتهم حتى تنتهي فترة حضانة الفيروس.
وأكدت الوزارة أن عدد البلاغات التي يتم مباشرتها من فرق وزارة الزراعة (بما في ذلك متابعة لحالات سابقة لها مخالطة مباشرة بالإبل بلغ 3 بلاغات في كل من تبوك وشقراء والخرمة).
وأضافت الوزارة أن مركز القيادة والذي يواصل جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي والتأكد من التزام كل المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كافة ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: الصحة تسجل 19 حالة مصابة بفيروس «كورونا» في 6 أيام


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.