أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية للكهرباء : نظام الفوترة الموحد سيطبق بالرياض والشرقية وحائل
اضافة للجوف والقصيم وأبها وجزء من جدة
نشر في الوئام يوم 26 - 02 - 2015

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنه سيتم تطبيق نظام الفوترة الموحد في المنطقة الشرقية ومنطقتي الحدود الشمالية والجوف، ومنطقة الرياض، والقصيم، وحائل، إضافة إلى مدينة أبها بمنطقة عسير، وجزء من مدينة جدة، وذلك بدلا من الأنظمة القائمة التي تم تطبيقها في 2014م.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته اليوم في جدة للتعريف بنظام الفوترة الموحد ونظام القراءة الموحد وذلك ضمن أهداف الشركة السعودية للكهرباء لتطوير خدماتها وتسخير التقنيات الحديثة لخدمة المشتركين وتسهيل تقديم الخدمة لهم آليًّا على مستوى المملكة. قامت الشركة بتطوير نظامين جديدين؛ الفوترة الموحد ونظام القراءة الموحد.
وأكدت الشركة أنه في الأول من مارس سيتم تطبيق النظام الجديد لخدمة المشتركين بالمنطقتين الغربية والجنوبية لتغطية أكثر من 3 ملايين مشترك، ليتم بذلك تغطية جميع المشتركين في جميع أنحاء المملكة والبالغ عددهم نحو 7.6 مليون.
وأوضح المهندس منصور القحطاني نائب رئيس تنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء أن إطلاق هذا النظام يعتبر من أكبر التطبيقات لشركات الخدمات على مستوى العالم والذي سيفتح آفاق جديدة للرقي بالخدمات المقدمة للمشتركين.
وأكد القحطاني أن نظام الفوترة الموحد سيقدم العديد من المزايا للمشتركين من أهمها التعامل المباشر مع المستفيد من الخدمة، وإمكانية الحصول على كافة الخدمات المتعلقة بالفواتير من أي موقع بالمملكة بدون الارتباط بالموقع الجغرافي للمشترك وأتمتة عدد من العمليات الحالية التي ستعود بقيمة أفضل للمشترك من ناحية الدقة والجودة، بالإضافة إلى تجهيز الأنظمة لتقديم جميع الخدمات إلكترونيا.
وأضاف القحطاني أن النظام الآلي الثاني هو نظام القراءة الموحد الذي بدأت الشركة بتشغيله على مستوى المملكة ويتم من خلاله أخذ قراءات العدادات عبر أجهزة إلكترونية يتم فيها تدقيق القراءات، وكذلك إدارة كامل عملية القراءة وتوزيع الفواتير كما تمت برمجة هذه الأجهزة بإحداثيات مواقع عدادات المشتركين لسرعة الاستجابة والتفاعل السريع لطلباتهم.
وأردف المهندس منصور القحطاني أن الشركة تهدف من تطبيق نظام الفوترة ونظام القراءة الآلية إلى توحيد الأنظمة الآلية في الشركة في نظام واحد متكامل بمقاييس عالمية لتلبية تطلعات مشتركيها في تقديم خدمات متميزة تفاعلية، وكذلك رفع كفاءة الأنظمة ومستوى الجودة.
وبين نائب رئيس تنفيذي للتوزيع وخدمات المشتركين بالشركة السعودية للكهرباء أنه ترتب على توحيد نظام الفوترة الجديد تعديل جميع أرقام حسابات الكهرباء بآلية ترقيم موحدة على مستوى المملكة، وستعمل الشركة على إشعار مشتركيها بهذا التعديل عبر إرسال رسالة على الهاتف المحمول و البريد الالكتروني إلى جميع المشتركين المسجلين في خدمة الرسائل والفاتورة الالكترونية بالشركة، كما سيظهر رقم الحساب الجديد بشكل واضح وبارز مع الفاتورة الأولى الموزعة للمشتركين، كما يمكن أيضا معرفة أرقام الحسابات الجديدة من خلال الموقع الالكتروني للشركة أو مركز الاتصال الموحد على الرقم 920001100 أو أجهزة الخدمة الذاتية المتاحة في كافة مكاتب الخدمات وعدد من الأسواق التجارية أو تطبيقات الأجهزة الذكية وكذلك من خلال مكاتب الخدمات.
وردا على سؤال ل"الوئام" عما إذا كان نظام العداد مستقبلا يبقى باسم المستأجر وليس المالك، وذلك خطة الشركة، وأن ذلك سوف يؤثر على المستفيد من نظام «إسكان»، لأن من لديه عدادا باسمة يُحرم من "إسكان"؟ أجاب المهندس منصور القحطاني بأن ذلك لا يؤثر على استحقاق السكن، وأن تعرفة النظام على المستفيد من الخدمة، و«أننا وضعنا ذلك في الحسبان، وكان متبعا، قبل العكس».
ودعت الشركة في ختام المؤتمر الصحفي مشتركيها الأعزاء للتسجيل بخدماتها الالكترونية للبقاء على اطلاع بأي مستجدات حول خدمات الشركة المختلفة ولمزيد من المعلومات ويمكن زيارة موقع الشركة الإلكتروني www.se.com.sa أو الاتصال على مركز الاتصال الموحد على الرقم 920001100 ولمن يريد معرفة رقمه الجديد بإرسال رسائل مجانا على حساب الشركة 75555 اتصالات و 6555 موبايلي 715555 «زين».
رابط الخبر بصحيفة الوئام: السعودية للكهرباء : نظام الفوترة الموحد سيطبق بالرياض والشرقية وحائل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.