الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسواق الخليج ترتفع مع ضعف ارتباطها بالنفط
نشر في الوئام يوم 13 - 01 - 2015

شهدت أسواق الأسهم الخليجية تقلبات اليوم الثلاثاء مع استمرار الهبوط في أسعار النفط لكن معظمها أغلق على ارتفاع مدعوما بنتائج أعمال جيدة لشركات وتوقعات إيجابية في استمرار لإتجاه يتسم بفك الارتباط جزئيا بالنفط.
وهبط خام القياس العالمي مزيج نفط برنت لأدنى مستوياته في نحو ست سنوات وتم تداوله دون 46 دولارا للبرميل اليوم مع دفاع دولة الإمارات العربية المتحدة عن قرار منظمة أوبك بعدم خفض الإنتاج لمواجهة تخمة المعروض في السوق.
وفتحت معظم بورصات الخليج على انخفاض بفعل ذلك لكنها ارتدت صعودا في وقت لاحق حتى مع مزيد من التراجع في أسعار النفط.
وقال شكيل سروار رئيس إدارة الأصول لدى شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) في البحرين "هبطت الأسواق بحدة في الربع الأخير ومن ثم يعتقد المستثمرون أن هناك قيمة في تلك السوق.
"يعتقد الناس أن هبوط أسعار النفط يقترب من نهايته" مضيفا أنه من المرجح أن تستمر التقلبات حتى يجد النفط حقيقة أرضية واضحة.
وزاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7 في المئة مع استقرار مؤشر قطاع البتروكيماويات تقريبا بينما واصلت أسهم البنوك مكاسبها بعد سلسلة من نتائج الأعمال القوية للربع الأخير من العام الماضي.
وقفز سهم مجموعة سامبا المالية رابع أكبر بنك في المملكة من حيث الأصول 4.5 في المئة بعدما حققت المجموعة زيادة قدرها 22.5 في المئة في صافي ربح الربع الأخير للعام متجاوزة توقعات المحللين.
وحققت سامبا ربحا بلغ 1.23 مليار ريال (328 مليون دولار) في الربع الأخير من 2014 بينما توقع محللون في استطلاع لرويترز متوسط ربح قدره 1.09 مليار ريال.
وارتفع سهم بنك الجزيرة 1.3 في المئة بعدما حقق المصرف زيادة قدرها 32.7 في المئة في أرباح الربع الأخير إلى 199 مليون ريال متجاوزا متوسط توقعات المحللين عند 178 مليون ريال.
ومن بين الأسهم الخاسرة سهم شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) الذي تراجع 1.6 في المئة بعدما أعلنت الشركة انخفاض صافي ربح الربع الأخير ثلاثة في المئة إلى 779 مليون ريال دون متوسط توقعات المحللين عند ربح قدره 893 مليون ريال.
وارتفع مؤشر سوق دبي 1.7 في المئة مع صعود السهمين الأكثر تداولا إعمار العقارية وأرابتك القابضة للبناء 4.2 و3.7 في المئة على الترتيب.
وارتفع سهم شعاع كابيتال 3.3 في المئة بعدما قال بنك الاستثمار إن وحدته شركة الخليج للتمويل حصلت على قرض بقيمة 500 مليون درهم (136.1 مليون دولار) ستستخدمه في تمويل نموها في دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية.
وصعد المؤشر العام لسوق أبوظبي 1.4 في المئة مع ارتفاع السهمين القياديين بنك أبوظبي الوطني وبنك أبوظبي التجاري 4.5 و4.4 في المئة على الترتيب.
وزاد مؤشر بورصة قطر 0.2 في المئة وسط أداء متباين. واستقر سهم صناعات قطر وانخفض 0.07 في المئة فقط. وهبط السهم في الجلستين السابقتين بعدما اقترح مجلس إدارة الشركة توزيعات أرباح لعام 2014 أقل من المتوقع.
وتراجع مؤشر سوق البحرين 0.6 في المئة تحت ضغط انخفاض سهم ألمنيوم البحرين (ألبا) 2.9 في المئة بعدما قررت حكومة المملكة زيادة أسعار بيع الغاز للشركات الصناعية.
وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:
دبي.. ارتفع المؤشر 1.7 في المئة إلى 3815 نقطة.
أبوظبي.. صعد المؤشر 1.4 في المئة إلى 4510 نقاط.
السعودية.. زاد المؤشر 0.7 في المئة إلى 8492 نقطة.
قطر.. ارتفع المؤشر 0.2 في المئة إلى 11937 نقطة.
مصر.. صعد المؤشر 2.2 في المئة إلى 9309 نقاط.
الكويت.. زاد المؤشر 0.2 في المئة إلى 6572 نقطة.
سلطنة عمان.. هبط المؤشر 1.1 في المئة إلى 6370 نقطة.
البحرين.. انخفض المؤشر 0.6 في المئة إلى 1422 نقطة.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: أسواق الخليج ترتفع مع ضعف ارتباطها بالنفط


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.