الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ريجيكامب: تاريخ الهلال لن يعني شيئاً في النهائي الاسيوي
نشر في الوئام يوم 24 - 10 - 2014

ق ال لورنتيو ريجيكامب مدرب الهلال اليوم الجمعة إن تاريخ الفريق السعودي الطويل من النجاح لن يعني شيئا عندما يواجه وسترن سيدني واندرارز الاسترالي المبتديء في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم غدا السبت.
وفاز الهلال الذي تأسس عام 1957 بالدوري السعودي 13 مرة وهو رقم قياسي وتوج بطلا لآسيا مرتين في 1991 و2000 قبل تغيير اسم البطولة الى دوري أبطال آسيا.
ويوم السبت سيواجه واندرارز الذي تأسس قبل عامين فقط وبلغ النهائي في ظهوره الأول بالبطولة القارية.
وقال المدرب الروماني للصحفيين "إنه النهائي وكل شيء وارد. أفضل فريقين تأهلا للنهائي.. لهذا السبب ستكون 50-50. نحن فريق كبير جدا.. واحد من أكبر الفرق في آسيا لكن ذلك ليس كافيا للفوز بمباراة واحدة."
وأضاف "غدا والاسبوع القادم لن يكون للتاريخ أي دور.. يجب أن نفعلها. لا أعتقد أنه من المهم لسيدني ما فعله الهلال من قبل.. أعتقد أننا يجب أن نقدم مباراة جيدة جدا."
وبنى ريجيكامب – الذي قاد ستيوا بوخارست لاحراز لقب الدوري الروماني مرتين متتاليتين قبل انضمامه للهلال – واحدا من أقوى خطوط الدفاع في آسيا منذ توليه المسؤولية في مايو ايار وأعاد مشوار الفريق في دوري الأبطال للمسار الصحيح بعد بداية مهتزة.
لكن خط الوسط هو الذي يمثل أكبر صداع لريجيكامب قبل المباراة التي ستقام باستاد باراماتا في ظل شكوك حول مشاركة سعود كريري الذي غاب عن المران أمس الخميس بسبب عدوى في الحلق.
وقال ريجيكامب عن كريري الفائز بدوري أبطال آسيا مرتين مع الاتحاد "سعود لم يتدرب أمس لكنه اليوم أفضل بكثير.. أتمنى وجوده في الملعب غدا."
وأضاف "لكن اذا لم يكن جاهزا.. لدينا ما يكفي من اللاعبين ونستطيع اللعب بدون سعود."
وقال المدرب الروماني إنه يقدر كثيرا روح الفريق التي أظهرها واندرارز في مشواره نحو النهائي وقال إن الهلال لن يستهين بمنافسه.
ويأمل ريجيكامب أن ينتزع الانتصار أمام أنصار الفريق الاسترالي في مباراة السبت قبل مواجهته باستاد الملك فهد في الرياض في لقاء الاياب الاسبوع التالي.
وأضاف "من المهم أن نسجل غدا لأننا في الرياض نمتلك ملعبا سيمتليء عن اخره بالجماهير بالإضافة لأجواء جميلة للغاية وفريقنا يلعب أفضل على ملعبه.
"أتمنى ألا نتلقى أي هدف ونسجل هدفا.. سيكون ذلك رائعا."
وأحد الأمور التي لا تقلق المدرب الروماني (39 عاما) هي تعامل لاعبيه مع الأجواء العدائية التي يصنعها مشجعو واندرارز الذين يعرف عنهم حماسهم الشديد في استراليا.
وتساءل ريجيكامب "هل سمعتم عن مشجعي الهلال؟ نخوض الكثير من المباريات أمام 65 ألف مشجع ويصنعون أجواء رائعة.
"إنها أجواء جيدة هنا أيضا.. نعرف ما يجب علينا أن نفعله في هذه المواقف."
رابط الخبر بصحيفة الوئام: ريجيكامب: تاريخ الهلال لن يعني شيئاً في النهائي الاسيوي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.