وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كانيدا: جاهزون لنجران.. ولاعبو النصر الأفضل بالدوري السعودي
ماركينهوس لياقتي لم تسعفني في السوبر..
نشر في الوئام يوم 14 - 08 - 2014

أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر كانيدا جاهزية فريقه لمباراة نجران كأول مباراة له في منافسات دوري عبداللطيف جميل.
وقال كانيدا في المؤتمر الصحفي الذي عقده المدرب بالمركز الإعلامي إلى جانب اللاعب البرازيلي ماركينهوس: نحن بدأنا الموسم بمباراة السوبر وكنا نأمل أن نحقق هذه البطولة لا سيما أننا قدمنا المستوى الفني الجيد الذي قدمه الفريق في هذه المباراة لكننا، خسرنا بركلات الترجيح.
وأضاف أنا كمدرب راضٍ تمامًا عما قدمه اللاعبون بالنهائي فقد لاحت لنا أكثر من أربع فرص، لكن لم نوفق في ترجمتها بالشكل الصحيح وسنلعب أمام نجران واضعين في الاعتبار أهمية المباراة وتحقيق النقاط الثلاث لتكون انطلاقة لنا في الدفاع عن لقبنا.
وأوضح كانيدا لدينا عدد من الغيابات بداعي الإصابات والإيقاف ولكن النصر فريق كبير ولديه البديل الجاهز القادر على إثبات وجوده، مشيراً إلى أنه كمدرب يملك أكثر من خيار في جميع المراكز بما فيها مركز الظهير الأيسر، حيث إن في النصر الزبيدي وشايع شراحيلي وكامل المر وعوض خميس، وأي منهم بإمكانه اللعب بمركز الظهير الأيسر وقال أنا شخصياً لا أشعر بالقلق فالبديل في النصر متوفر في كل المراكز.
وقال مدرب النصر أتعامل مع كل مباراة وفق ظروفها المحيطة بها، ولكل مباراة تكتيكها المطلوب، وقد نلعب بمهاجم وقد نلعب بمهاجمين وكل طرق اللعب الهجومي يمكن أن نلعب بها، ولدي لاعبون قادرون على إنجاح أي منهجية فنية نرغب اللعب بها.
وأشار إلى أن ماركينهوس يستطيع اللعب في أي مكان بخط الهجوم ونحن في النصر عندما كنا نبحث عن اللاعبين الأجانب كنا نركز كثيراً على بعض الأمور الفنية والتفاصيل الدقيقة، سواء مع ماركينهوس أو أدريان أو دي سوزا.وماركينهوس لاعب مميز وسيكون له حضوره الجيد مع الفريق.
وبين كانيدا أنه لا ينظر للغيابات في فريق نجران وقال شخصياً لا أنظر للفريق الخصم بقدر اهتمامي بفريقي وكيفية تجهيزه من كل النواحي، ونحن في النصر نحترم ونقدر كل الفرق ونستعد لها جيدا.
وأردف كانيدا أن الثلاثي محمد السهلاوي وإبراهيم غالب وحسين عبدالغني من الركائز الأساسية في الفريق، ولهم ثقلهم وغيابهم مؤثر، ولكن مثل هذه الغيابات تعتبر جزءا من مهام الجهاز الفني في إيجاد البديل المناسب للمكان والخطة الفنية المناسبة، وأنا محظوظ كمدرب بوفرة البدلاء والنجوم في الفريق، والذين هم بالتأكيد ينتظرون مثل هذه الفرص.
وعن مدى حاجة الفريق لإضافات جديدة من لاعبين محليين قال كانيدا الفريق يعتبر مكتملا وأعتقد أنني لو طلبت لاعبين في هذا الوقت فإن ذلك يعتبر نوعًامن الأعذار، والموجودون يعتبرون هم الأفضل بالدوري السعودي.
وبين كانيدا عدم مشاركة هيرناني دي سوزا في مباراة نجران قائلاً اللاعب البرازيلي هيرناني وصل للرياض قبل يومين وليس من الذكاء ولا حتى الاحترافية في كرة القدم تواجده حتى لو كان على دكة البدلاء، في ظل أنه أمضى أكثر من عشرين ساعة طيران، وهو يعاني من الإجهاد والتعب جراء هذا السفر الطويل، بالإضافة إلى أن اللاعب له فترة مبتعد عن أجواء المباريات الرسمية وهو يتدرب طيلة الفترة التي سبقت وصوله للرياض، ولديه مخزونلياقي جيد والفريق يزخر بالنجوم وثقتنا بهم كبيرة ولا حدود لها.
وختم كانيدا حديثه موجهاً رسالة للجماهير قال فيها نحن جميعنا في خدمة الجماهير، ونسعى لتحقيق كل ما تتمناه، وأنا أقدم لجماهير النصر تحية كبيرة على دعمهم للفريق وأتمنى أن يتواصل هذا الدعم طوال الموسم.
من جهته قدم مهاجم النصر البرازيلي ماركينهوس شكره وتقديره لإدارة النادي على ما قدمته له طيلة الفترة الماضية من دعم معنوي كبير، وقال لا بد لي أن أشكر أيضاً جماهير النصر التي غمرتني بالحفاوة والدعم، خصوصا في أول تدريب للفريق بعد مباراة السوبر، وهو الأمر الذي رفع من معنوياتي كثيراً في ظل إنها التجربة الاحترافية الأولى لي خارج البرازيل، وأنا سعادتي كبيرة باللعب لهذا النادي وأعد جماهير النصر بأنني سأبذل كل ما أملك لمساعدة زملائي في الفريق لنحقق آمال وتطلعات كل محبي النادي.
وبين ماركينهوس أن مباراة فريقه أمام نجران مهمة وصعبة وتتطلب منا جميعاًكلاعبين جهدا فنيا مضاعفًا داخل الملعب.
وعن انخفاض مستواه في الشوط الثاني من مباراة السوبر قال هذا الكلام صحيح ففي الشوط الأول كان لدي حماس كبير ورغبة بأن أكون إضافة فنية للفريق ولكن للأسف اللياقة في الشوط الثاني لم تمكنني من مواصلة الجهد، نتيجة أنني لم أستطع توزيع جهدي بالإضافة إلى الأجواء الحارة داخل الملعب، ولكن في الأيام التي تلت مباراة السوبر تعرفت بشكل أكبر على الأجواء في السعودية، وقدم لي المدرب الكثير من النصائح الفنية التي ستفيدني في المباريات القادمة.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: كانيدا: جاهزون لنجران.. ولاعبو النصر الأفضل بالدوري السعودي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.