"كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة" تستعد لمرحلة «جامعة الدفاع الوطني»    وزير الحرس الوطني يرأس الاجتماع الثاني لمجلس أمراء الأفواج للعام 1445ه    توقيع عدة اتفاقيات بين الهيئة العامة للطرق وجهات حكومية    فهد بن محمد يكرم متدربي "تقنية الخرج" الحاصلين على الميدالية البرونزية    انطلاق فعاليات معرض "أكنان" التشكيلي بمكتبة الملك عبد العزيز .. غداً    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    "نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال" لتطوير مشاريع عقارية عملاقة مستدامة تحقق بيئة معيشية متكاملة    إسبانيا والنرويج وإيرلندا تعترف رسمياً بالدولة الفلسطينية    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    ورحلت أمي الغالية    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سمو أمير منطقة الباحة يكرم 48 طالبا من مدارس المنطقة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنطلاق حملة «حياتك غالية» بمشاركة أكثر من 9 آلاف طالبة بالخبر
نشر في الوئام يوم 21 - 04 - 2014

كشفت رئيسة جمعية "ود" للتكافل والتنمية الأسرية، الأستاذة نعيمة الزامل، عن استفادة (9223) طالبة بجميع المراحل الدراسية، في التعليم الحكومي والأهلي للبنات، من معرض حملة "حياتك غالية" للتوعية بأضرار المخدرات في مدارس البنات، الذي اختتم أمس الأحد، مبينة أن حملة "حياتك غالية" مرت بعدة مراحل في الخبر، في الوقت الذي طلب من الحملة المشاركة في (دولة الكويت) في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بعد نجاحها في المراحل الأولى.
وأوضحت "الزامل": أن هذا المعرض الذي اختتم أمس، هو امتداد لحملة "حياتك غالية" للتوعية بأضرار المخدرات التي انطلقت في حديقة إسكان الخبر قبل عامين، واستمرت ورشاً تدريبية للمرشدين الطلابيين، وجاء المعرض لاختيار أفضل الأعمال التوعوية للوقاية من أضرار المخدرات.
وتمت مشاركة الطالبات في تنفيذ الأفكار المبتكرة، حيث لفتت أن الجمعية لديها 1500 أسرة مستفيدة من خدماتها، من بينهم من يعانون من أضرار المخدرات، وأبناؤهم في مدارس الأحياء المشاركة في المسابقة والمعرض، ونعمل إلى إيصال برامج التوعية لهم من خلال هذه الحملات المستمرة.
وقدمت رئيسة جمعية "ود" شكرها لإدارة مكافحة المخدرات؛ لتسهيل أمور الحملة، وكذلك مكتب التربية والتعليم بالخبر (قسم نشاط الطالبات)، وأيضًا للمدارس المشاركة في مسابقة "معرض حياتك غالية".
وقالت رئيسة قسم التوعية البيئية والصحية، والمشرفة العامة على الحملة، ابتسام الشيخ، بعد نجاح الحملة قمنا بعمل معرض توعوي للحملة، ومسابقة لاختيار أفضل عمل توعوي للوقاية من المخدرات بين مدارس البنات بقطاع الخبر، من خلال التعاون مع إدارة التربية والتعليم، متمثلاً في مكتب التربية التعليم بالخبر، قسم نشاط الطالبات، إلى جانب إشراف إدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة الشرقية.
وأوضحت "الشيخ": أنه شارك في المسابقة 20 مدرسة، من مكتب التربية والتعليم بالخبر (قسم نشاط الطالبات)، من مختلف المراحل، و9223 طالبة، و600 معلمة، حيث اشترط أن تسهم الطالبات في العمل، ويفعل في الدارس خلال العام، وقد انطلق المعرض في مقر الجمعية بحضور لجنة التحكيم المكونة من مكتب التربية والتعليم (قسم نشاط الطالبات): أ. منى الناجم ، أ. نعيمة المدوح ، أ. لولوة العواجي. أ. وداد الجلال، بالإضافة إلى الأستاذة ميثاء القحطاني، من إدارة مكافحة المخدرات، ورئيسة الجمعية الأستاذة نعيمة الزامل، وعضوات الجمعية.
ولفتت أن المعرض أسفر عن اختيار مدرستين متميزتين بأعمال مبتكرة ومطابقة للمعايير الموضوعة، وهذه الأعمال سوف تكرم في حفل خاص للمدارس المشاركة والطالبات والمعلمات، وستطبق هذه الأفكار بالمدارس التي اشتملت على أكثر الأعمال تميزاً، مثل المدرسة الابتدائية التاسعة بالثقبة، ومدارس منارات الخبر، وكانت هذه المدارس متميزة في طرح الفكرة، ومشاركة الطالبات، ووضوح مجهود المعلمات المشرفات في إعداد البرنامج المشارك بالمعرض.
رابط الخبر بصحيفة الوئام: إنطلاق حملة «حياتك غالية» بمشاركة أكثر من 9 آلاف طالبة بالخبر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.